إسلاميات

صف الظاهرة التي يمكن ان تفسر بواسطة النموذج المادي للضوء

صف الظاهرة التي يمكن ان تفسر بواسطة النموذج المادي للضوء

صف الظاهرة التي يمكن ان تفسر بواسطة النموذج المادي للضوء فقط، مرحباً بكم اعزائي طلاب وطالبات الصف الثاني ثانوي مقررات يسرنا نحن موقع النبراس ان نقدم لكم اجابة هذا السؤال صّف الظَاهرة التي يُمكن ان تّفسر بواسطة النُموذج المادي للضّوء فقط، حيث ورد في كتاب الكيمياء للصف الثاني الثانوي الفصل2، تعتبر مادة الكيمياء من المواد المهمة التي يجب التركيز وفهم دروسها ، حيث ان سؤال صْف الظاهِرة التي يمكن ان تفَسر بواسطة النموذج المادي للضوء فقط، من ضمن الاسئلة التي تناولها كتاب الكيمياء | للصف الثاني الثانوي نظام مقررات | الفصل الدراسي الثاني | درس الطبيعية المادية للضوء.
يبحث طلاب وطالبات الصف ثاني ثانوي عن اجابة لهذا السؤال صف الظاهرة التي يمكن ان تفسر بواسطة النموذج المادي للضوء فقط؟، لذلك لابد من التفكير قبل الاجابة عن مثل هذه الاسئلة، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

صف الظاهرة التي يمكن ان تفسر بواسطة النموذج المادي للضوء فقط

تفضل عزيزي الطالب سيتم من خلال هذه الفقرة الاجابة عن سؤال س. صّف الظاهرَة التي يمكن ان تفسّر بواسطة النموذج المادي للضوء فقط.

الاجابة الصحيحة كمايلي:

  • هي ظاهرة تغير لون الأجسام الساخنة، حيث يتغير لون الاجسام الساخنة نتيجة لانبعاث مجموعة من الاطوال الموجية المختلفة من خلالها، وهذه الاطوال الموجية تنبعث بناءً على درجة حرارة هذه الاجسام، التي تتسارع جزيئاتها بشكل كبير، مما يغير لونها وترددها، فلكل درجة حرارة طول موجي خاص بها، فالطاقة التي تحملها الانبعاثات الحرارية تعتمد اعتماد كلي على درجة الحرارة.

تعريف الضوء

يقصد به مجموعة من الموجات الكهرومغناطيسية، التي تنعكس عن الاجسام الشفافة، وللضوء اطوال موجية مختلفة. تتراوح اطواله الموجية بين 700 نانومتر، و400 نانومتر، لذلك فإن الطول الموجي الذي يقدر ب700 نانومتر يمتلكه الضوء الاحمر. بينما الطول الموجي الذي يقدر ب400 نانومتر يمتلكه الضوء البنفسجي، فالأطوال الموجية التي يمتلكها الضوء. يتم التعبير عنها من خلال الوان الطيف السبعة، ومن المهم التنويه على ان المصدر الأكبر للضوء هي الشمس.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي وضحنا من خلاله اجابة سؤال صف الظاهرة التي يمكن ان تفسر بواسطة النموذج المادي للضوء فقط؟، وذلك لان مثل هذه الاسئلة تأتي في الاختبارات لذا يجب التركيز عليها.
وملخص اجابة سؤال موضوعنا ج. هي ظاهرة تغير لون الاجسام الساخنة، نظراً للأطوال الموجية التي تنبعث منها نتيجة لاختلاف درجة حراراتها.
نستمر في طرح الاجابات الصحيحة والمعلومات المفيدة، ونتمنى ان تنال اعجابكم، ودمتم بخير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى