التعليم

صف ماذا يحدث للتجويف الصدري عندما ينقبض الحجاب الحاجز او ينبسط

صف ماذا يحدث للتجويف الصدري عندما ينقبض الحجاب الحاجز او ينبسط، ورد هذا السؤال في مادة الاحياء ثاني ثانوي الفصل الدراسي الاول، كما ان علم الأحياء هو علم يهتم بدراسة الكائنات الحية من حيث تركيبها ونموه وتكاثرها وتعايشها وتوزيعها، وعلم الأحياء يتفرع منه العديد من العلوم التي تهتم بمختلف الكائنات الحية كعلم الحيوان وعلم النبات، كما ان هذا السؤال صف ماذا يحدث للتجويّف الصدري عندما ينقبض الحجاب الحاجز او ينبسط، واحد من الاسئلة المهمة التي يبحث طلاب المرحلة الثانوية عن اجابتها، وهو سؤال من الفصل الثالث الثدييات، لذلك تابع معنا لتتعرف عبر موقع النبراس ومن خلال مقالنا لهذا اليوم على صف ماذا يحدث للتجويف الصدري عندما ينقبض الحجاب الحاجز او ينبسط؟.

صف ماذا يحدث للتجويف الصدري عندما ينقبض الحجاب الحاجز او ينبسط

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة للسؤال، كما اننا لانضع الحلول الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

الإجابة الصحيحة هي:

  • عندما ينقبض الحجاب الحاجز يزداد حجم التجويف الصدري، بينما عندما ينبسط الحجاب الحاجز يصبح التجويف الصدري اصغر.

شاهد ايضاً: استنتج نوع العلاقة الموجودة بين مخلوق مجتر وبكتيريا فى معدته.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على اجابة سؤال صّف ماذا يحدث للتجويف الصدري عندما ينقبض الحجاب الحاجز او ينبسط، حيث انه عندما ينبسط الحجاب الحاجز يقل اتساع تجويف الصدر ويحدث الزفير بينما عندما ينقبض الحجاب الحاجز يتسع تجويف الصدر ويحدث الشهيق. ثم نتمنى ان تكون المعلومات التي قدمناها قد اعجبتكم، كما نتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى