ثقافة عامة

صور احداث جوية مرعبة

صور احداث جوية مرعبة، من المعروف أن الطقس لا يمكن التنبؤ به. رجل طقس يرتدي ملابس حادة يبتسم بشكل مشرق من خلال جهاز التلفزيون الخاص بك صباح يوم الاثنين ، واعدًا بيوم مشمس ، فقط لكي تنغمس في عاصفة من البرد وتصل إلى العمل في وقت متأخر في سيارة مليئة بالخدوش.

يمكن أن يكون الطقس أيضًا خطيرًا للغاية. الأعاصير والأعاصير والعواصف الثلجية ، على سبيل المثال لا الحصر ، تسبب الفوضى في جميع أنحاء العالم كل عام مخلفة الموت والدمار في أعقابها. وفي هذه القائمة ، توجد بعض الأحداث الجوية الأكثر رعبًا على الأرض التي تم التقاطها بالكاميرا أو رسمها ورسمها للأجيال القادمة ، وهي بمثابة تحذير مستمر للبحث دائمًا عن مأوى عاجلاً وليس آجلاً. ثم ان الكثيرون يبحثون عن أجمل صور مرعبة لأحداث جوية، اغرب صور احداث جوية مرعبة، لذلك سوف نتعرف في مقالنا على صور احداث جوية مرعبة.

صور احداث جوية مرعبة

تفضل معنا عزيزي القارئ حيث سنضع بين يديك اكثر 10 صور احداث جوية مرعبة فيما يلي:

قنبلة المطر

في عام 2016 ، كان مطارد العواصف بريان سنايدر مشغولًا في التقاط مقطع فيديو بفاصل زمني لعاصفة فوق توكسون عندما شاهد مشهدًا نادرًا. بدت كتلة عملاقة من الماء وكأنها تتساقط على الأرض فيما يعرف باسم “قنبلة المطر” أو الانفجار الصغير. تحدث الاندفاعات الصغيرة عندما ينزل عمود من الهواء البارد عبر غيوم عاصفة شديدة ويمكن أن تؤدي إلى رياح تبلغ سرعتها 150 ميلاً في الساعة يمكن أن تمزق الأشجار وتنظيفها من الأرض.

تحدث القنابل المطيرة بشكل رئيسي في الغرب الأوسط للولايات المتحدة ويمكن أن تكون إما رطبة أو جافة. عادة ما تستمر حوالي 10 دقائق فقط ولكن نظرًا لحجمها الهائل ، فإنها تبدو مخيفة للغاية.

صور حجارة البرد العملاقة

صور احداث جوية مرعبة حجارة البرد العملاقة

تقع ليبيا في شمال إفريقيا وهي بلد يغلب عليه الطابع الصحراوي ولا يشهد سوى القليل من الأمطار سنويًا.

ومع ذلك ، في أكتوبر 2020 ، تحرك حوض علوي عبر البحر الأبيض المتوسط ​​وجلب معه عاصفة أنتجت حجارة البَرَد “العملاقة”. الصور التي ظهرت عن الحادثة تذكرنا بمشاهد أفلام كارثية مثل Geostorm ، مع بعض حجارة البَرَد في كلتا يديها لأنها كانت ضخمة جدًا.

اعتقد الباحثون في ذلك الوقت أن أحجار البَرَد العملاقة كانت رقماً قياسياً للقارة الأفريقية. وربما بعضًا من أكبر الأحجار التي تم تصويرها على الإطلاق.

الريح  العظيمة عام 1839

الصوره أعلاه تصور أسوأ عاصفة مسجلة في التاريخ الأيرلندي. يُعتقد أن إعصارًا من الفئة 4 (الفئة 5 في بعض الأوصاف) ضرب أيرلندا في 6 يناير 1839. مما أسفر عن مقتل حوالي 500 في أيرلندا ، و 300 آخرين في المملكة المتحدة ، وتسبب في دمار هائل.

في اليوم السابق ، غطت عاصفة ثلجية ضخمة البلاد مما دفع الناس إلى الاعتقاد بأن الانجرافات ستستغرق أيامًا لتذوب. ومع ذلك ، كان يوم 6 يناير مشمسًا ومشرقًا وسرعان ما لم يكن هناك ثلج يمكن رؤيته. في غرب أيرلندا ، سرعان ما بدأ الناس يلاحظون صمتًا غريبًا وعندما كسروه بالتحدث مع بعضهم البعض ، سارت أصواتهم على مسافات بعيدة غير معتادة.

لم يدم اليوم المشمس الساطع حيث بدأت سحب العواصف في الظهور. حتى عندما كانت المدن تغرق في ظلام دامس تقريبًا واحدًا تلو الآخر ، لم يتوقع أحد الرعب القادم. التقطت الرياح بثبات حتى وصلت إلى قوة الإعصار. تم رفع الحيوانات عن الأرض مثل الدمية ، وسعى السكان المرعوبون إلى اللجوء إلى مبنى البرلمان القديم.

عاصفة بهذا الحجم لم تكرر نفسها على الشواطئ الأيرلندية حتى الآن.

شاهد ايضاً: اسرار تخفيها شركة ماكدونالدز.

عاصفة  الجليد العظمى عام 1998

عاصفة  الجليد العظمى عام 1998

هبطت عاصفة ثلجية على شمال نيو إنجلاند وشمال نيويورك وكذلك جنوب كندا بين 5 و 9 يناير 1998. وتأثرت بشدة بنمط “النينو” القوي الذي لوحظ خلال فترة الشتاء 1997 و 1998.

تسببت العاصفة في فقدان الكهرباء لخمسة ملايين شخص ، ودمرت 11000 عمودًا مائيًا في أونتاريو وحدها. وأدت إلى وفاة 35 شخصًا وتسببت في أضرار بقيمة 3 مليارات دولار. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ما يقرب من 300000 من حيوانات المزرعة بسبب البرد.

كانت العاصفة ، التي أطلق عليها اسم عاصفة الجليد الكبرى في عام 1998 ، عبارة عن مزيج من خمس عواصف جليدية أصغر. وأتاحت نشر 16000 فرد عسكري كندي ؛ أكبر انتشار منذ الحرب الكورية.

في عام2014 ، أصدر العلماء دراسة وجدت أن مستويات التوتر لدى النساء الحوامل أثناء العاصفة الجليدية أثرت على التعبير الجيني لأطفالهن. وهذا يعني أن هناك احتمال وجود هؤلاء الأطفال في خطر أكبر للإصابة بالربو أومرض السكري ، بسبب التغيير في تعبيرهم الجيني.

الاعصار حيان

في نوفمبر 2013 ، ضرب إعصار هايان الفلبين بسرعة رياح تصل إلى 313 كم / ساعة. وفي بعض المناطق ، تسبب الإعصار في هطول ما يصل إلى 281 ملم من الأمطار في أقل من 12 ساعة. بينما ضربت الأمواج التي يبلغ ارتفاعها 7 أمتار الساحل. مات أكثر من 7000 شخص ، بينما نزح حوالي 6 ملايين.

لا يزال إعصار هايان أحد أعنف الأعاصير المسجلة على الإطلاق وكان أقوى عاصفة في عام 2013. عندما وصل إلى اليابسة في الفلبين ، كان إعصارًا من الفئة الخامسة مما أدى إلى صور مرعبة. تعتبر أسوأ كارثة طبيعية في البلاد وتسببت أيضًا في أضرار في بالاو وفيتنام والصين.

عاصفة الشيطان

صور احداث جوية مرعبة عاصفة الشيطان
ان القول بأن لون ستار ستيت حار يشبه القول بأن السماء زرقاء ، ولكن خلال إحدى الليالي في عام 1960. ثم ان سكان وسط تكساس عانوا من الحرارة بشكل لم يسبق له مثيل. ضربت موجة من الهواء الساخن المنطقة القريبة من كوبرل بعد منتصف ليل 15 يونيو مباشرة. مما تسبب في حرق المحاصيل في الحال ووصول مشعات السيارات إلى نقطة الغليان.

ظهر انفجار الحرارة مع انهيار آخر عاصفة رعدية فوق كوبيرل. تسبب نقص هطول الأمطار في نزول الهواء شديد الحرارة بسرعة 121 كيلومترًا في الساعة. اقتربت درجة الحرارة في ذروتها من الوصول إلى 140 درجة فهرنهايت. (60 درجة مئوية)لف الناس المرعوبون أطفالهم في مناشف وأغطية مبللة ، خوفًا من أن يكون الحدث إيذانًا ببداية هرمجدون.

وسرعان ما أُطلق على ظاهرة الأرصاد الجوية هذه “عاصفة الشيطان” وسرعان ما اكتسبت مكانًا في الفولكلور في تكساس.

الاحد الاسود

الاحد الاسود

شعر الناس الذين يعيشون عبر السهول الوسطى بسعادة غامرة لرؤية الشمس يوم الأحد 14 أبريل 1935 بعد أسابيع من العواصف الترابية الهائلة التي اجتاحت مزارعهم ودمرت أكثر من خمسة ملايين فدان من القمح. لسوء الحظ ، لم يدم ضوء الشمس طويلاً ، وقبل أن يعرفوا ذلك ، اقتربت سحابة سوداء مرعبة يبلغ طولها 1000 ميل بسرعة 60 ميلاً في الساعة (96 كم في الساعة) وتجاوزت أولئك الذين حاولوا تجاوزها. تجول بعض الناس على الطريق وأصابهم الغبار الأسود بالعمى. وجلس آخرون في مبانٍ مهجورة لمدة أربع ساعات ، وهم يصلون ألا يخنقهم الغبار.

توفي 17شخصًا بسبب بالالتهاب الرئوي والاختناق بسبب الغبار وعثر على العديد من الطيور ميتة بعد أن هدأت السحابة السوداء بالنهاية. شكلت يوم الأحد الأسود جزءًا من الأحداث المدمرة لعصر Dust Bowl والتي تركت أكثر من نصف مليون شخص بلا مأوى.

اعصار بركاني

اعصار بركاني

تزعزع السلام بشدة في بيغ آيلاند في عام 2018 عندما ثار بركان كيلويا بطريقة مذهلة في مايو. مما أدى إلى تدمير المنازل أثناء إطلاقه صخورًا منصهرة ضخمة. تم إجلاء 2000 شخص وبحلول 27 مايو ، اندلعت الحمم البركانية الشقوق.

كما لو أن هذا وحده لم يكن مخيفًا بدرجة كافية ، فإن نوافير الحمم البركانية التي بدأت تتقلب بارتفاع 230 قدمًا ، أدت إلى ما يسمى بالإعصار البركاني. وُلد هذا الإعصار بعد أن تسببت الحرارة الشديدة في ارتفاع الهواء بسرعة وتشكيل دوامة. يمكن للأعاصير البركانية التقاط قطع من الحمم البركانية وتقذفها ، مما يتسبب في المزيد من الدمار.

في عام 2014 ، حلقت الأعاصير البركانية فوق الحمم البركانية لثوران هولوهراون في أيسلندا في سحابة من غاز ثاني أكسيد الكبريت السام. على الرغم من الظروف الخطيرة التي تشكلها هذه الأعاصير ، كان على العلماء والصحفيين على حد سواء إقناع العلماء والصحفيين على حد سواء بشدة من قبل مسؤولي الشرطة لمغادرة حقل الحمم البركانية.

فيضانات وسط الصين

صور احداث جوية مرعبة فيضانات وسط الصين

في واحدة من أكثر الكوارث الطبيعية فتكًا في القرن العشرين ، شهدت الصين خسائر كبيرة في الأرواح في عام 1931 خلال عدد من الفيضانات التي ضربت الجمهورية. شهدت الأشهر بين يوليو ونوفمبر من ذلك العام أنماطًا غريبة للطقس تظهر على شكل ثلوج كثيفة ثم غمرت الأمطار المنطقة بعد سنوات من الجفاف.

مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة بشكل غير معتاد في أغسطس ، ضربت عدة أعاصير أيضًا البلاد مما أدى إلى نهر اليانغتسي والنهر الأصفر ونهر هواي. سرعان ما تعرض أولئك الذين نجوا من الفيضانات للتيفوس والكوليرا ، ونتيجة لليأس المطلق ، تحول الكثيرون إلى أكل لحوم البشر وقتل الأطفال للبقاء على قيد الحياة. قام بعض الناس ببيع أطفالهم أو زوجاتهم لضمان بقائهم على قيد الحياة. ومع ذلك ، فإن الملايين الذين نجوا من الفيضانات سرعان ما ماتوا من الجوع حيث تم القضاء على محاصيل الأرز بأكملها. يقدر إجمالي عدد القتلى بحوالي 4 ملايين.

يُعتقد أنه إذا تم اتباع تدابير السيطرة على الفيضانات ، كان من الممكن تجنب الكثير من الكارثة.

جوبلين تورنادو

جوبلين تورنادو

مع انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء جوبلين في 22 مايو 2011 ، تجاهلها العديد من السكان تمامًا أو تباطأوا في الوصول إلى المأوى. يُعتقد أن هذا يرجع أساسًا إلى عدد الإنذارات الكاذبة على مر السنين.

كان دانيال فلوهارتي يعمل في بيتزا هت في ذلك الوقت ، وخرج هو وبعض زملائه إلى الخارج لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم إلقاء نظرة على إعصار. ما رأوه كان إعصارًا وحشًا EF5 ضخمًا لدرجة أنهم لم يتمكنوا من رؤية مسار التحويل واعتقدوا في البداية أنهم كانوا ينظرون إلى عاصفة رعدية. حرص أحد زملاء العمل في فلوهارتي على أن يكون الجميع آمنين من خلال إدخال الموظفين والمستفيدين في غرفة التجميد. ومع ذلك ، لم ينج المخضرم كريستوفر لوكاس وتم الترحيب به كبطل بعد ذلك.

تسبب الإعصار متعدد الدوامات في مقتل 161 شخصًا وألحق أضرارًا بمجموع 2.8 مليار دولار.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث وضعنا لكم صور احداث جوية مرعبة، ونتمنى ان يكون زائر موقع النبراس قد تعرف معنا على اكثر 10 صور لاحداث جوية مرعبة. حيث ان هذه المعلومات والتي سردناها في مقالتنا منقولة من الموقع الانجليزي  listverseوالذي يقدم اشياء ممتعة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى