التعليم

ضرب عدد ما في ٦ ثم اضيف الى حاصل الضرب ٤ فكان الناتج ٨٢ فما العدد

ضرب عدد ما في ٦ ثم اضيف الى حاصل الضرب ٤ فكان الناتج ٨٢ فما العدد، عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة اولاً نتمنى لكم التوفيق ونرجو الاهتمام بدروسكم وبدورنا سنقدم لكم اجابات وحلول للمناهج الدراسية. جاء سؤال ضرب عدد ما في ٦ ثم أضيف الى حاصل الضرب ٤ فكان الناتج ٨٢ فما العدد ، في مادة الرياضيات من المنهج السعودي. ثم ان الرياضيات من العلوم المهمة في الحياة، حيث أن كثير من الأمور تسير عبر الحسابات الرياضية، فهو يضم العديد من الفروع منها: الهندسة، والجبر، والاحصاء، والمعادلات الرياضية، فهذا العلم يحتاج الى قدرات عقلية عالية، ونسبة ذكاء متوسطة الى حد ما، فيقوم المعلم بإعطاء الطلبة الكثير من الأسئلة مثل ضرب عدد ما في ٦ ثم أضيف الى حاصل الضرب ٤ فكان الناتج ٨٢ فما العدد، لذلك سوف نقدم لكم من خلال موقع النبراس اجابة سؤال ضرب عدد ما في ٦ ثم اضيف الى حاصل الضرب ٤ فكان الناتج ٨٢ فما العدد ؟.

الرياضيات

الرياضيات هي مجموعة من المعارف المجردة الناتجة عن الاستنتاجات المنطقية المطبقةعلى مختلف الكائنات الرياضية مثل: المجموعات، والأعداد، والأشكال والبنيات والتحويلات. وتهتم الرياضيات أيضًا بدراسة مواضيع مثل الكمية والبنية والفضاء والتغير. ولا يوجد حتى الآن تعريف عام متفق عليه للمصطلح.

عمليات الضرب 

عملية الضرب في الرياضيات، هي عملية رياضية تقابل عملية القسمة، وفي الحساب الابتدائي. يمكن تفسير عملية الضرب بأنها عمليات جمع متكررة للعدد ذاته. في أبسط حالتها تكون عملية الضرب عبارة عن مجموع عدد معين من رقم ما، على سبيل المثال 7 × 4 هي 7 + 7 + 7 + 7.

شاهد ايضاً: القيمة المنزلية للرقم ١ في العدد ١٧٨٣٨٢.

ضرب عدد ما في ٦ ثم اضيف الى حاصل الضرب ٤ فكان الناتج ٨٢ فما العدد

إن سؤال ” ضرب عدد في ٦ ثم اضيف الى حاصل الضرب ٤ فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟” من أسئلة كتاب الرياضيات للصف الاول متوسط في كتاب الطالب في المنهاج السعودي في المملكة العربية السعودية، وقد لاحظنا وجود بعض العلميات البحثية المتعلقة بالبحث عن إجابة السؤال، وتمكن اجابة السؤال في الفقرة التالية.

عملية ضرب عدد ما في ٦ ثم أضيف الى حاصل الضرب ٤ فكان الناتج ٨٢ فما العدد

الضرب من العمليات الرياضية التي تتوافق مع عملية القسمة، فعملية الضرب تكون هي عبارة عن مجموع عدد معين من الأرقام. فعوامل عملية الضرب تسمى المضروب والمضروب به، والنتيجة تسمى حاصل الضرب. ثم كان المصريين القدماء يستخدمون عملية التجميع في الضرب منذ قديم الزمان، ولعملية الضرب لها خصائص. وهي انها عملية تبديلية، والرقم واحد عنصر محايد بها، وعند ضرب عدد سالب في سالب نحصل على ناتج موجب. وعند ضرب عددين مختلفين الإشارة فإشارة العدد الأكبر هي التي تخرج مع الناتج.

السؤال هو: عملية ضرب عدد ما في ٦ ثم أضيف الى حاصل الضرب ٤ فكان الناتج ٨٢ فما العدد ؟.

الإجابة الصحيحة:

  • هو العدد 13.

ضرب عدد ما في 3 ثم طرح من ناتج الضرب 8 ثم قسم الباقي على 4 فكان الناتج 7 ما هذا العدد

وفي هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة السؤال، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات، لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

السؤال هو: ضرب عدد ما في 3 ثم طرح من ناتج الضرب 8 ثم قسم الباقي على 4 فكان الناتج 7 ما هذا العدد؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • العدد 12.

كما ان طريقة الحل موضحة فيمايلي:

  • 12×3=36.
  • 8-36=28.
  • ثم 28÷4=7.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على اجابة سؤال ضرب عدد ما في ٦ ثم اضيف الى حاصل الضرب ٤ فكان الناتج ٨٢ فما العدد والاجابة هو العدد 13، كما تعرفنا على علم الرياضيات، وما هي عمليات الضرب في الرياضيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى