ثقافة عامة

عائلة البقوم وش يرجعون له

عائلة البقوم وش يرجعون له ، اصل البقوم ، نسب البقوم، من المعروف عن شبة الجزيرة العربية انها ارض القبائل العربية، حيث يوجد فيها العديد من القبائل والتي سكنت شبة الجزيرة العربية قديماً، ولعل من هذه القبائل قبيلة البقوم، حيث ان جميع القبائل العربية التي عاشت في شبه الجزيرة وقفت صلبة وحرة أمام ما كانت ترنو له، حيث سعت دائماً للبحث عن الاستقرار. ثم ان عائلة البقوم تتواجد في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، لذلك يتسائل الناس عن قبيلة البقوم وش يرجعون له، وكذلك عائلة البقوم من اي فخذ، وكذلك نسب عائلة البقوم، وايضاً اصل عائلة البقوم من وين، كما ان الكثير من القبائل يعود نسبها الى مؤسسيها الذين عملوا على لم شملها، لذلك جاء التساؤل حول عائلة البقوم وش يرجعون له، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا لهذا اليوم ضمن مقالات موقع النبراس، حيث سنسلط الضوء على عائلة البقوم وش يرجعون له.

البقوم وش يرجعون له

قبيلة البقوم هي قبيلة من القبائل العربية الكبرى ، وهي بطن من بطون قبيلة الأزد القحطانية. ثم انها من القبائل العربية التي تحمل نفس الاسم منذ العصر الجاهلي ، وكذلك هي احدى قبائل الأزد التي نزلت جبال السراة ، وقد كانوا قديماً يعبدون الأصنام وكان ذلك قبل مجئ الإسلام إلى شبه الجزيرة العربية ، وقد كانوا في الجاهلية في حرة البقوم ، وفي وادي تربة ، وأيضاً في جبل حضن الذي يتواجد ما بين مكة المكرمة في جنوب شرق الحجاز ، وكذلك غرب نجد ، وقد هاجرت عدة مجموعات منذ عدة قرون من هذه القبيلة إلى مكة المكرمة ، وإلى حائل ، والطائف ، وبريدة ، والحريق ، والربير.

شاهد ايضاً: عائلة الحقباني وش يرجعون له.

اصل قبيلة البقوم

يرجع اصل ونسب قبيلة البقوم إلى جدهم الأكبر باقم وهو جد القبيلة. واسمه عامر بن حوالة بن الهنوء بن الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سباً. بن يشحب بن يعرب بن قحطان ، وقد سمى بالباقم لأنه سكن جبل باقم ووادي باقم. والذي يوجد ما بين نجران وصعدة حينما كان اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى