ثقافة عامة

عائلة العديم وش يرجعون له

عائلة العديم وش يرجعون له، اصل عائلة العديم، منذ القدم عرفت منطقة شبه الجزيرة العربية. بأنها هي تلك المنطقة التي قد جاءت حاضنة للكثيرِ من القبائل العربية، ومما لا شك فيه أن هذه القبائل العربية منها ما عُرفت منذ زمن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، والتي قد كان لها التاريخ المشرف والعريق، ومما لا شك فيه أن تلك القبائل العربية قد تفرع منها العديد من العائلاتِ العربية المُختلفة، والتي قد توادت في مختلف أنحاء دول الخليج العربي، ومن ضمنِ تلك العائلات هي عائلة العديم، وهي تأتي من أهمِ وأشهرِ العائلات العربية التي قد عُرفت في دولِ الخليج العربي، تحديداً في دولةِ المملكة العربية السعودية، والتي قد قدمت الكثير من الشخصيات والأسماء البارزة في البلاد، ومن هُنا جاء الاهتمام بالتعرفِ على العديم وش يرجعون له، وفي هذا المقال سوف نتعرف أكثر عن هذه العائلة العربية الشهيرة منذ القدم. تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على عائلة العديم وش يرجعون له، واصل عائلة العديم.

عائلة العديم من وين

عائلة العديم وش يرجعون له

إن عائلة العديم هي من ضمنِ العائلات العربية التي قد عرفت في منطقة شبه الجزيرة العربية. ثم أن هذه العائلات ترجع في أصولها ونسبها إلى واحدة من أهمِ القبائل العربية الكبيرة. والتي قد عرفت في دولةِ المملكة العربية السعودية منذ القدم. ثم أن هذه العائلة لها النسب والأصل الكبير والعريق في البلاد. والتي قد تميزت بأنها من العائلات التي قدمت الكثير من الأفرادِ الذين كان لهم الدور في توحيد البلاد. كما وأنهم يشغلوا مناصب هامة في البلاد، والتي تجعل منهم ذو مكانة مرموقة. ومن هنا يأتي اهتمام المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالتعرف على أصل هذه العائلة. والتي قد جاء الحديث عنها في الكثيرِ من كتب الأنساب، والتي تأتي موضحة لأصل وجذور كل عائلة من العائلات. التي قد عرفت في دولةِ المملكة العربية السعودية.

شاهد ايضاً: عائلة الراجحي وش يرجعون له.

العديم وش يرجعون

إن عائلة العديم هي من تلكِ العائلات التي قد أخذت من دولةِ المملكة العربية السعودية مقراً لها  وقد استقر أبنائها في تلكِ الدولة منذ القدم بالإضافة إلى أنه قد تواجد بعض من أبناءِ هذه العائلة في دولة الكويت، ومما لا شك فيه أن عائلة العديم هي من العائلاتِ العربية العريقة الأصل والنسبة، وحسب ما جاء في كتب الأنساب فإن عائلة العديم تواجد في منطقة حائل، حيث أن مساكن أبناء هذه العائلة قد توزع خلال حدود هذه المدينة السعودية، حيثُ أن عالة العديم تعتبر من أهمِ وأشهرِ العائلات السعودية في منطقة حائل، ولم يقتصر تواجدهم في مدينة حائل فقط، وإنما أيضاً تواجد أبناء هذه العائلة في كل من الزلفى والعاصمة السعودية الرياض.

اصل عائلة العديم

حسب ما جاء في كتب الأنساب فقد أكد المؤرخون أن عائلة العديم هي من العائلات العربية التي تعود إلى العائلات السمرية، وهم من المسعود الأسلمى من قبيلة شمر العربية العريقة ، والتي تعتبر من أهمِ وأشهرِ القبائل العربية في دولةِ المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن أجدادهم كانوا يمتلكون النخيل ولديهم أراضي زراعية في حائل.

شاهد ايضاً: عائلة الشهيل وش يرجعون له.

عائلة العديم وش يرجعون له

عائلة العديم يؤكد النسابون بأنها واحدة من العائلات الشمرية ، و هم من المسعود الأسلمى من قبيلة شمر العربية العريقة ، و كان أجدادهم يمتلكون النخيل و لديهم أراضى زراعية فى حائل.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تحدثنا عن واحدة من أهمِ العائلات العربية التي قد عُرفت في دولةِ المملكة العربية السعودية، حيثُ أن عائلة العديم هي من العائلات التي قد احتضنتها دولة السعودية، كما وأن هذه العائلة قدمت الكثير من الأفرادِ والشخصيات التي قد لمع اسمها في الكثيرِ من المجالات في البلاد، ومن هُنا جاء اهتمام الكثيرون بالتعرف على عائلة العديم وش يرجعون له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى