ثقافة عامة

عائلة العطيشان من وين

العطيشان من اي منطقة

لمعرفة عائلة  العطيشان من أي منطقة، يجب أن نحدد القبيلة التي خرجت منها من أي منطقة. حيث أن عائلة العطيشان يرجع أصلها إلى قبيلة بني تميم، وقبيلة بني تميم كانت تسكن في منطقة نجد.

كما أنه تركز وجود هذه العائلة في عدد من المناطق الأخرى في المملكة العربية السعودية، والتي منها: (حائل والقصيم والوشم وإقليم سدير وإقليم العارض).

وينقسم أفراد عائلة العطيشان إلى خمسة أفخاذ رئيسية تتوزع في تلك المناطق.

نسب عائلة العطيشان

تعود عائلة العطيشان لقبيلة بني تميم القبيلة المعروفة على مستوى المملكة العربية السعودية. ولها جذور ممتدة لعائلات أخرى مشهورة ويربطها نسب بين العائلات الكبيرة والمشهورة على مستوى شبة الجزيرة العربية.

منهم العطيشان

العطيشان عائلة مهمة من عائلات المملكة العربية السعودية، ترجع لقبيلة من أعرق قبائل المملكة العربية السعودية. وهي قبيلة بني تميم التي لها تاريخ يرجع للعصر الجاهلي، ولهم ذكر في عصر صدر الإسلام.

كما أن مساكن هذه العائلة في القديم كانت توجد إلى الشمال من إقليم نجد واليمامة في منطقة شبه الجزيرة العربية. كما أنهم موجودين في الدهناء، وقد خاضوا في الجاهلية الكثير من الحروب، وكانوا من البدو الرحل.

شاهد ايضاً: الكلباني وش يرجع نسب عائلة الكلباني.

أسرة العطيشان

أسرة العطيشان أحد الأسر الكبيرة في المملكة العربية السعودية  وهي راجعة في أصولها إلى قبيلة تميم. ونسب هذه القبيلة هو: “تميم بن مر بن إد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وهو من ذرية نبي الله إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام”.

وبهذا نكون قد توصلنا الى ختام هذا المقال حيث تعرفنا على عائلة العطيشان، ونسب عائلة العطيشان، كما تعرفنا على العطيشان من وين، كما تناولنا هنا أهم المعلومات حول العطيشان، كذلك فإن هذه العائلة من أهم العائلات والقبائل التي توجد في المملكة العربية السعودية. أيضا فإنه يوجد العديد من العائلات المختلفة التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي تلعب دورا بارزا في تأسيس المملكة العربية السعودية وفي تطورها ونهضتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى