ثقافة عامة

عائلة الغانم وش يرجعون له

عائلة الغانم وش يرجعون له، كانت وفاة المخرج عبدالخالق الغانم مثيرة للكثير من المشاعر المتخبطة في بعضها البعض والتي كانت تتمحور جميعها حول الحزن الشديد الذي خلفه موته، فقد كان من الشخصيات التي يحتذى بها بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، وكان يتدفق على الساحات الفنية والدرامية بالكثير من الأعمال الواعدة التي جعلت به قدراً كبيراً لا يمكن وصفه ولا الحديث عنه، وزاد اسمه لمعاناً حين اقترن بسلسلة طاش ما طاش التي بقيت عالقة في عقول العرب جميعاً وليس السعوديين فقط، ومن بعد وفاته أثيرت الكثير من التساؤلات حول اصل عائلته، وما هي عائلة الغانم، لذلك سنتحدث من خلال هذه المقالة عن عائلة الغانم وش يرجعون له.

الغانم وش يرجعون له

تتدفق من شبه الجزيرة العربية الكثير من القبائل العربية الأصيلة والعريقة التي كان لها الكثير من التفرعات. في شتى دول شبه الجزيرة العربية، وهذا الأمر كان عائداً للتنقلات الكبيرة التي كانت تحل على القبائل. والتي جعلت الكثير من العائلات التي تعود لقبيلة واحدة تتوزع على دول الخليج العربي. مثل عائلة الغانم، التي تعود أصولها إلى الزايد، وهذه العائلة لا تتواجد في دولة عربية معينة. بل يوجد منها أعداد كبيرة في شتى دول شبه الجزيرة العربية، والتي منها الكويت. التي تمتلئ بأعداد كبيرة من ابناء عائلة الغانم، والمملكة العربية السعودية التي يتواجد فيها عدد كبير أيضاً من ابناء هذه العائلة العريقة. والتي تمتلك اصولاً عريقة متجذرة في ارض شبه الجزيرة العربية التي عرفت عن قبيلة عائلة الغانم كل الصفات التي تحلى بها الحرب والتي تأصلت وتجذرت من الطبيعة التي عاشوا فيها والتي كانت تمنحهم قوة وبسالة كبيرة جداً.

شاهد ايضاً: قبيلة الراجحي وش يرجعون له.

عائلة الغانم من وين

الغانم وش يرجعون، يعود اصل عائلة الغانم إلى “الزايد”، وجد الزايد كان يطلق عليه “جبر بن علي الزايد”. ولم يكن “الزايد” اسم شخص بل كان صفة لهذا الشخص والذي بدوره وصف فيها لما يتمتع به من مناقب وسمات طغت على شخصيته وكانت مضيفة له الكثير من الصفات الأخرى التي تتمحور جميعها بما كان ينسب لديه من كرم وعطاء وسخاء لا حد لهم، ولهذا لقب جد عائلة الغانم باسم “الزايد”، أما ما أكد عليه النسابون والباحثين في تاريخ القبائل العربية واصول العائلات أن الزايد الذي ترجع له عائلة الغانم من “العلي من الدهماشه من العمارات من قبيلة عنزه”، وهذه العائلة كانت من ضمن العوائل التي نزحت مع عائلة آل الصباح، والتي كانت العائلة المؤسسة لدولة الكويت.

المخرج عبدالخالق الغانم وش يرجع

المخرج عبدالخالق الغانم وش يرجع

توفي المخرج عبدالخالق الغانم في اليوم الثامن عشر من شهر مايو لعام 2021، ومن هنا بدأت التساؤلات تتدفق بشكل كبير حول اصل عائلة الغانم، وما تبيناه من تأكيدات أدلى بها النسابون أن عائلة الغانم يعود اصلها الى الزايد، والذي يعود اصله الى قبيلة عنزة، وهناك الكثير من النسابون الذين أكدوا انهم من قبيلة مشرف، ويتواجد قسم كبير جداً منهم في الكويت، أما المخرج عبدالخالق الغانم فهو سعودي الجنسية ومن ضمن عائلة الغانم التي تتواجد في المملكة العربية السعودية.

تساؤلات كثيرة تم طرحها حول الغانم وش يرجعون، وهذا من بعد وفاة المخرج السعودي عبدالخالق الغانم الذي كانت له الكثير من الأعمال الدرامية والفنية المتحدثة عنه والتي كانت بصمة كبيرة له في عالم الفن السعودي الذي أضاف له الكثير.

شاهد ايضاً: قبيلة السياف وش يرجعون له.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على عائلة الغانم وش يرجعون له، ونتمنى ان تكون معلوماتنا حول الموضوع قد افادتكم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى