التعليم

فسر كيف تحافظ الثدييات على درجة حرارة اجسامها ثابتة

فسر كيف تحافظ الثدييات على درجة حرارة اجسامها ثابتة، ورد هذا السؤال في مادة الاحياء ثاني ثانوي الفصل الدراسي الاول، كما ان علم الأحياء هو علم يهتم بدراسة الكائنات الحية من حيث تركيبها ونموه وتكاثرها وتعايشها وتوزيعها، وعلم الأحياء يتفرع منه العديد من العلوم التي تهتم بمختلف الكائنات الحية كعلم الحيوان وعلم النبات، كما ان هذا السؤال فّسر كيف تحافظ الثدييات على درجة حرارة اجسامها ثابتة، واحد من الاسئلة المهمة التي يبحث طلاب المرحلة الثانوية عن اجابتها، وهو سؤال من الفصل الثالث الثدييات، لذلك تابع معنا لتتعرف عبر موقع النبراس ومن خلال مقالنا لهذا اليوم فسر كيف تحافظ الثدييات على درجة حرارة اجسامها ثابتة؟.

ماهي الثدييات

الثدييات هي صف أو طائفة حيوية تتفرع من شعيبة الفقاريات في عالم الحيوان، اسمها يشتق من كلمة “ثدي”. والثدديات أيضاً هي فرع حيوي من الحيوانات السلوية داخلية الحرارة. تمتاز الثدديات عن غيرها من الحيوانات السلوية كالزواحف (وتشمل الطيور) ببعض الصفات مثل الشعر الذي يغطي أجسامها. والعظيمات الثلاث في الأذن الوسطى (عظيمات السمع)، والغدد الثديية في الإناث، والقشرة المخية الحديثة في الدماغ. وتقوم الإناث في جميع أنواع الثدييات بتغذية صغارها بالحليب، الذي تفرزه الغدد الثديية.

فسر كيف تحافظ الثدييات على درجة حرارة اجسامها ثابتة

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة للسؤال، كما اننا لانضع الحلول الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

الإجابة الصحيحة هي:

  • الثدييات ثابتة درجة الحرارة، ويوفر الشعر العزل عن البرد والتعرق، واللهاث يساعدان المخلوق على بقاء جسمه باردا عند درجات الحرارة العالية.

شاهد ايضاً: استعمل التشابه لكي تصف مميزات وجود انثناءات في الطبقة الخارجية من قشرة الدماغ.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على اجابة سؤال فسر كيف تحافظ الثدييات على درجة حرارة اجسامها ثابتة، حيث ان الثدييات ثابتة درجة الحرارة. ويوفر الشعر العزل عن البرد – والتعرق واللهاث يساعدان المخلوق على بقاء جسمه باردا عند درجات الحرارة العالية. ثم نتمنى ان تكون المعلومات التي قدمناها قد اعجبتكم، كما نتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى