السعودية

فعاليات اليوم الوطني السعودي 92

فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 ، يتسائل الكثيرون من موطني السعودية عن الفعاليات التي ستنضمها العديد من المدن السعودية احتفالاً باليوم الوطني، كما يرغب المقيمين ايضاً في الاراضي السعودية مشاركة السعوديين هذه الفعاليات. ثم ان فعاليات اليوم الوطني 92، والمقرر اقامته في الثالث والعشرين من سبتمبر كلّ عام، وذلك للاحتفاء بمجد المملكة وتاريخ توحيدها منذ أن تمَّ على يد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود في عام 1932م. وفي هذا العام سيهلّ العيد الوطني الحادي والتسعين على البلاد في الثالث والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) الجاري ليحمل في جعبته العديد من الفعاليات والعروضات المُبهرة والمدهشة، لذلك سوف نقدم لكم عبر موقع النبراس فعاليات اليوم الوطني السعودي 92.

 

 

اليوم الوطني السعودي 92

يعتبر اليوم الوطني السعودي أحد أهم الأيام في المملكة العربية السعودية إن لم يكن أهمها على الإطلاق. ثم أنه يعتبر بمثابة يوم عيد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وعيد بالنسبة للمواطنين كافة والمقيمين في المملكة السعودية. وذلك لأن هذا اليوم يأتي في كل عام مرة واحدة فقط إذ أن ذكراه في تاريخ 23من شهر سبتمبر لعام1932م. حينما تم توحيد المملكة العربية السعودية وضم الاراضي المحاذية كبلاد نجد والحجاز على يد الملك عبد العزيز آل سعود. وبمناسبة هذا اليوم العظيم على السعودية تعمل المملكة بمنح إجازات رسمية لكافة المواطنين والموظفين السعوديين احتفالاً باليوم الوطني السعودي. ثم تقام حفلات ومهرجانات كبيرة وواسعة في كل مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية. ويشارك في الاحتفال جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية .

فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 لعام 1444

ستشهد كافّة ربوع المملكة العربية السّعوديّة تشكيلة حصريّة لا مثيل لها من فعاليات اليوم الوطنيّ السّعوديّ 92 لعام 1444هـ/2022م، والتي تتوّحد تحت شعار (هي لنا دار) وحنا لها عمار، وذلك للاحتفاء بأروع الفعاليات الاحتفاليّة والأجواء المُبهجة لهذه المناسبة الوطنيّة، وسوف تشهد أراضي المملكة باقةً لا مثيل لها من الفعاليات الاحتفاليّة المتميزة والأكثر من رائعة، وستكون الفعاليات الاحتفاليّة كالتالي:

  • حفلات غنائية.
  • ألعاب ناريـة.
  • عروض جويـة وبحرية.
  • مسيرة الحرس الملكي.
  • العرض العسكري والموسيقي.
  • المشترك لقطاعات وزارة الداخلية.
  • فورموال ون.
  • الكأس الوطني لقفز الحواجز.
  • أنشطـة تفاعليــة منزليـة.

متى تبدا فعاليات اليوم الوطني

لايمكن تحديد موّعد موّحد لبدء جميع فعاليات اليوم الوطنيّ السّعوديّ؛ حيث يختلف موعد بدء فعاليات اليوم الوطنيّ 92 لعام 1444هـ. باختلاف الفعاليّة المقرر بدؤها، ولكن عادةً ماتنطلق العروضات بالتزامن مع اقتراب العيد الوطنيّ لهذاالعام في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر. بحيث يكون إقامتها قبيل هذا التاريخ بيوم أو يومين كأقصى حدّ، أو تكون في أيام الثالث والعشرين والرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر سبتمبر الجاري 2022م.

حفلات اليوم الوطني 92 في جده

أماكن إقامة حفلات اليوم الوطني السعودي في جدة 2022 يتساءل العديد من الأشخاص والمواطنين السعوديين عن أماكن إقامة حفلات اليوم الوطني السعودي في جدة 2022 حيث يرغب جميع المواطنين في جدة بحضور الحفلات المهرجانية والغنائية التي ستكون بحضور نخبة من الفنانين العرب الكبار وسوف نذكر لكم أماكن إقامة حفلات اليوم فعاليات اليوم الوطني 92 في جدة على النحو التالي :

  • حفل الفنان حسين الجسمي : مكان إقامة الحفل مقابل ملعب الجوهرة في مدينة جدة وسوف يكون توقيت إقامة الحفل من الساعة العاشرة مساءً الى الساعة 1 ليلاً وذلك في يوم الأربعاء 22 سبتمبر 2022 م .
  • حفل الفنان عبادي الجوهر والفنانة أصيل هميم : مكان إقامة الحفل مقابل ملعب الجوهرة في مدينة جدة وسوف يكون توقيت إقامة الحفل من الساعة العاشرة مساءً الى الساعة 1 ليلاً وذلك في يوم الجمعة 24 سبتمبر 2022 م .

متى تبدأ فعاليات الحفلات الترفيهية لليوم الوطني

ستبدأ فعاليات الحفلات الغنائيّة والترفيهية لليوم الوطنيّ 92 في 23 وتستمر في 24 و 25 من شهر سبتمبر الجاري 2022م. ثم تعدّ هذه الحفلات من الأحداث المميزة المدرجة ضمن فعاليات الیـوم الوطني 92، وذلك مجموعة من أبرز نجوم الطرب العربي.

متى تبدأ فعاليات الألعاب النارية لليوم الوطني 92

وبالنسبة لفعاليات إضاءة الألعاب الناريّة التي سوف تتزيّن في سماء العديد من محافظات المملكة العربية السّعوديّة، فإنَّها ستكون جميعها في عشية مساء الخميس الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري 2022 الموافق السادس عشر من شهر صفر 1444هـ، ولكن سيختلف التوقيت بفارق زمني بسيط لدى أماكن إطلاق هذه الألعاب، والذي سيتم إطلاقها ما بين الساعة التاسعة مساءً إلى الساعة التاسعة والنصف مساءً في كلّ من حائل، والباحة، وتبوك، وبريدة، وأبها، والمدينة المنورة، وجازان، وجدة، والرياض.

فعاليات اليوم الوطني 92 الرياض

ستقام فعاليات اليوم الوطني 92 في الرياض ويقوم المواطنين وعامة الناس بالمشاركة في الاحتفالات والفعاليات وأبرز فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 في الرياض ما يلي :

  • تقام العديد من الأنشطة الثقافية والتعليمية والترفيهية في جميع أنحاء مدينة الرياض .
  • يتم استعراض وتأدية عروض جوية بالطائرات الحربية في مدينة الرياض .
  • ثم إطلاق المفرقعات النارية في سماء مدينة الرياض .
  • فعاليات المهرجانات الغنائية والموسيقية والتي يشرف عليها نخبة من الفنانين السعوديين .
  • ثم تقام عروض تلفزيونية عن أفلام وثائقية معبرة عن اليوم الوطني السعودي.
  • المعارض الوطنية التي تقام في مدينة الرياض من قبل المؤسسات والشركات السعودية.

فعاليات العروض الجوية لليوم الوطني 92

وتبدأ فعاليات العروض الجوية لليوم الوطني 92 لعام 1444هـ في الثامن عشر من شهر سبتمبر 2022م. ثم ستشهد سماء المملكة حدثًا استثنائيًا وعروضات متميّزة ومدهشة من الطائرات الجويّة والمقاتلات الجوية السعوديّة. وستتوالى هذه العروضات يومًا تلوّ الآخر حتّى تنتهي في تاريخ الخامس والعشرين من شهر أيلول 2022م.

متى تنطلق فعاليات العروض البحرية للعيد الوطني 92

وبالنسبة للعروضات البحريّة التي يترقبها أبناء المملكة العربية السّعوديّة؛ فإنَّها ستبدأ يوم الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر سبتمبر 2022م في منطقة الكورنيش بمدينة جدة، وسيتم اختتامها بعروضات بحرية في الكورنيش الخاص بمحافظة الخبر في الثالث والعشرين من شهر أيلول الجاري من هذا العام.

متى تبدا فعالية مسيرة الحرس الملكي لليوم الوطني

ستبدأ مسيرة الحرس الملكي في تمام الساعة الثامنة والنصف من يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر أيلول(سبتمبر) الجاري 2022م. ثم انها ستنطلق من الدائري الغربي من جهة الجنوب والمرور بجامعة الملك سعود (مخرج الدرعية). ومن ثم سيتم التوجه إلى طريق الملك سلمان، وبعد ذلك المرور بطريق الملك فهد والتوجه إلى شارع التحلية. وسيتم العودة من نفس المسار إلى مقر الحرس الملكيّ.

دليل فعاليات وأنشطة اليوم الوطني 92 هي لنا دار وحنا لها عمار

يمكنكم الدخول إلى الدليل الإلكترونيّ لفعاليات وأنشطة وعروض اليوم الوطنيّ السعودي 92 لعام 1444 /2022 “من هنا“، حيث سينقلكم هذا الرابط إلى الملف المخصص لكافّة المعلومات المتعلّقة بخصوص فعاليات العيد الوطنيّ التي تنطلق تحت شعار هي لنا دار وحنا لها عمار، وذلك لتظثشارك الوطن فرحته والافتخار بإنجازات هذه الدار المتواصلة منذ إحدى وتسعين عامًا على التوالي.

الاستعلام عن جميع الفعاليات في العيد الوطني 92

بإمكانكم الاستعلام عن فعاليات اليوم الوطنيّ السعودي بكلّ سهولة ويُسر من خلال الموقع الإلكتروينّ المختص في عرض فعاليات البلاد في مختلف مناسباتها، ويُمكنكم ذلك من خلال الخطوات التاليّة:

  • الدخول مباشرةً إلى الرابط الإلكترونيّ المخصص للاستعلام عن فعاليات المملكة “من هنا“.
  • الضغط على تبويب (الفعاليات).
  • سيتم عرض قائمة بكافّة العروض والفعاليات المُقامة في ربوع المملكة العربية السّعودية.

رابط منصة فعاليات المملكة لليوم الوطني enjoy.sa

يُمكنكم الدخول إلى رابط منصة عيشها الخاصّة بفعاليات المملكة ومناسباتها لليوم الوطنيّ السّعوديّ “من هنا“، حيث سينقلكم هذا الرابط إلى الصفحة الإلكترونيّة المخصصة لعرض كافّة الفعاليات والاحتفالات التي ستقام في كافة ربوع المملكة في جميع أيام اليوم الوطنيّ، وكذلك في بقية أيام العام.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على جميع فعاليات اليوم الوطني السعودي 92، وكما تعرفنا على فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 في الرياض وجده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى