التعليم

فيم تتشابه الغازات النبيله مع عنصر الفلور وفيم تختلف عنه

فيم تتشابه الغازات النبيله مع عنصر الفلور وفيم تختلف عنه؟، ورد هذا السؤال في كتاب العلوم الصف الخامس ابتدائي من المنهج السعودي. عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة اولاً نتمنى لكم التوفيق ونرجو الاهتمام بدروسكم وبدورنا سنقدم لكم اجابات وحلول للمناهج الدراسية، حيث سنقدم لكم الان اجابة سؤال فيم تتشابه الغازات النبيله مع عنصر الفلور وفيم تختلف عنه؟، لذلك تفضل تابع معنا الاجابة الصحيحة للسؤال، والذي ورد في المنهج الدراسي في المملكه العربية السعودية كتاب العلوم | الصف الخامس ابتدائي | الفصل الدراسي الثاني ، حيث يرغب الكثير من الطلاب معرفة الاجابة عن مثل هكذا اسئلة، ونحن فريق موقع النبراس سنضع لكم الاجابات الصحيحة والموثوقة، بحيث لا نضعها الا بعد الدراسة للتأكد والوصول الى الاجابة الصحيحة والاكيدة. تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال/ فيم تتشابّه الغازات النبيله مع عنصر الفلور وفيم تختلف عنه؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

شاهد ايضاً: اكتب معادلة قانون الغاز المثالي.

فيم تتشابه الغازات النبيله مع عنصر الفلور وفيم تختلف عنه

من خلال هذه الفقرة سنضع لكم الاجابة الصحيحة عن سؤال فيم تتشابه الغازات النّبيله مع عنصر الفلور وفيم تختلف عنه؟، لذلك تفضل عزيزي لتتعرف على الجواب.

الاجابة الصحيحة كما يلي:

  • أوجه التشابه : كلآ من الغازات النبيلة والفلور هي عناصر لافلزية في الحالة الغازية في درجة حرارة الغرفة.
  • أوجه الاختلاف : الفلور نشط كيميائياً، أما الغازات النبيلة غير نشطة كيميائياً.

فيم تتشابه الغازات النبيله مع عنصر الفلور وفيم تختلف عنه

شاهد ايضاً: تمكن موزلي من تطوير الجدول الدوري حسب الأعداد الكتلية.

الغازات النبيلة

الغازات النبيلة

مركبات الغازات النبيلة هي مركبات كيميائية تتضمن عنصرا من الغازات النبيلة من المجموعة 18 من الجدول الدوري، وعلى الرغم من أن عناصر الغازات النبيلة عموما عناصر غير متفاعلة، ولقد لوحظ العديد من هذه المركبات، وخاصة التي تحتوى على عنصر الزينون.

عنصر الفلور

عنصر الفلور

الفلور هو عنصر كيميائي رمزه F وعدده الذرّي 9، ويكون على هيئة غاز ثنائي الذرة F2 له لون أصفر شاحب في الظروف القياسيّة من الضغط ودرجة الحرارة، وهو غاز سام ذو تأثير سلبي على الكائنات الحيّة. يقع عنصر الفلور في المرتبة 13 من بين العناصر الكيميائية بالنسبة لوفرته في كوكب الأرض، وفي المرتبة 24 بالنسبة لوفرته في الكون.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اجابة سؤال فيم تتشابه الغازات النبيله مع عنصر الفلور وفيم تختلف عنه؟. نستمر في تقديم الاجابات الصحيحة والنموذجية للاسئلة في جميع المراحل الدراسية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى