ثقافة عامة

قبيلة السالمي وش يرجعون له

قبيلة السالمي وش يرجعون له، أو قبيلة بني سالم أو آل سالم كلها جاءت ضِمن الأسماء التي تحملها هذه القبيلة والعائلات التي تفرعت عنها، ولأن السالمي إسم يحمله عدد لا بأس به من المواطنين في المملكة سواء كانوا مشاهير أو لاعبين أو غيرهم، فإننا نأتي على أصل عائلة السالمي سعياً لمعرفة أصولها ومحل إقامتها الأصلي، حيث انتشر اسم السالمي في المملكة العربية السعودية بكثرة، ولذا فقد يسعى العديد من الأشخاص إلى معرفة أصل هذا الاسم الذي ذاع صيته في السعودية بين لاعبي كرة القدم ومشاهير المملكة، فهذه العائلة نالت على الكثير من الشهرة ليس في المملكة العربية فحسب ولكن في جميع أنحاء الخليج العربي. ثم ان الكثيرون يبحثون عن اصل عائلة السالمي، قبيلة السالمي وش يرجعون له، السالمي من وين، نسب قبيلة السالمي، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات الصحيحة حول قبيلة السالمي وش يرجعون له.

تعريف القبيلة

القبيلة هي جماعة من الناس تنتمي في الغالب إلى نسب واحد يرجع إلى جد أعلى أو اسم حلف قبلي يعدّ بمثابة جد. وتتكون من عدة بطون وعشائر غالبًا ما يسكن أفراد القبيلة إقليما مشتركًا يعدونه وطنًا لهم. ويتحدثون لهجة مميزة، ولهم ثقافة متجانسة أو تضامن مشترك ضد العناصر الخارجية على الأقل.

السالمي وش يرجعون له

يحمل العديد من أفراد عائلات المملكة العربية السعودية اسم السالمي معظمهم من اللاعبين والعديد منهم من المشاهير. ووضح العديد من المؤرخون أن عائلة السالمي كانت قبيلة من ثقيف وأن أصلهم يرجع إلى ثقيف بن منبه بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن نزار بن معد بن عدنان أي أن الأصل يرجع إلى قبيلة عدنانية وهذا الأصل يعود للسعودية ولذا فإن هذه القبيلة كانت تسكن الحجاز واتخذت منه مكاناً للإقامة به منذ قديم الأذل، إلى جانب مملكة نجد ولكنها في الأغلب قد اختارت أن تقطن المملكة لتعيش وتبقى بها وذلك بعد توحيدها.

قبيلة السالمي تخرج من الحرب

قد ظهرت العديد من الأقوال حول أصل قبيلة السالمي وحول محل إقامتها ومن هذه الأقوال من أشادوا أنها من حرب. وهذا  لأن أحد أفراد عائلة وقبيلة السالمي يعود أصله لحرب ولذا فقد قيل أن أصل قبيلة السالمي من حرب. وهي أكبر قبائل الجزيرة العربية على الإطلاق، وقد انتقلوا لهذا القول ونسبوا قبيلة السالمي لحرب بالسعودية. استنادا لهذا الشخص الذي يعود أصله لبطون حرب، وهي تضم العديد من الفخود والبطون. والعائلات المتعددة أسفلها، وتعد هذه القبيلة أكبر قبائل الجزيرة فهي ممتدة في العديد من دول الخليج وأهمها السعودية وداخلها وخارجها.

نسب قبيلة السالمي

قبيلة السالمي وش يرجعون له

يعود نسب قبيلة السالمي إلى سالم بن مالك بن حطيط بن قسي وهذا الشخص كان من ثقيف. ولهذا فقد أطلق عليه العرب لقب ثقيف، ولأن العديد من المؤرخون أكدوا أن السالمي وقبيلتهم تعود إلى ثقيف. وهم من يقطنون اليمن ويتخذونها محلًا لهم فقد جاء الإجماع إلى أن السالمي يرجع في النسب إلى قبيلة ثقيف وثقيف بن المنبه.

شاهد ايضاً: قبيلة الدومري وش يرجعون له الدومري من وين.

الشيخ منصور السالمي

عندما تم توضيح نسب عائلة السالمي فقد نسب أصلها إلى  سالم بن مالك بن حطيط. كما ذكرنا من قبل وأن الشيخ منصور السالمي هو الشيخ المبدع في قراءة القرآن بهدوء وبصوت عذب من المملكة العربية السعودية والذي نسب أصله لعائلة السالمي أحد أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية، كما أنه المفكر والداعية الإسلامي الذي يقوم بتقديم وإلقاء المحاضرات الإسلامية بصوته الرائع العذب الذي يجذب العديد لسماع القرآن الكريم بصوته الذي يتميز بالرزانة والعذوبة والهدوء.

شجرة عائلة السالمي

يرجع أصل السالمي إلى شجرة عائلة السالمي التي تعيش بالطائف والتي يرجع الأصل لها إلى عدنان والعائلة العدنانية. والتي نسبت لسالم بن مالك ابن حطيط وهي أحد أكبر العائلات بالجزيرة العربية. والتي تأتي علي رأسهم أيضًا، فهي أحد العائلات البارزة والتي ينتمي إليها فروع كثيرة من عائلات المملكة. وأصلها تابع للمملكة العربية السعودية، وهي من العائلات البارزة والتي لها مكانتها المرموقة بين غيرها من القبائل والعائلات الأخرى بالمملكة.

قبيلة السالمي من وين

يتم الربط ما بين قبيلة السالمي وما يدور حولها من نسب لها وأصل قبيلة السالمي وغيرها من المعلومات التي تخصها. ويقال بأن قبيلة السالمي من حرب وهي القبيلة الأكبر في الجزيرة العربية، وبالفعل فإن أحد بطون قبيلة السالمي من حرب. ويعود أصلها لهذه القبيلة السعودية التي تضم الكثير من العائلات والفخود والبطون أسفلها. وتضم قائمة طويلة وعريضة من عائلات السعودية والخليج العربي، التي يتوزع أفرادها في السعودية وخارجها نظراً لكونها قبيلة ممتدة.

عائلة السالمي وش ترجعون له

السالمي يرجع إلى قبيلة ثقيف كما اتضح أعلاه وكما جاء في إجماع الأنساب والمؤرخون بأن السالمي يرجعون إلى ثقيف بن منبه بن بكر بن هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وهي بذلك قبيلة عدنانية وهي من اصل سعودي كانت تقيم قديماً في مملكة الحجاز ومملكة نجد ومع توحيد المملكة إختارت مكاناً لها في داخِل المملكة وبقيت فيه.

شاهد ايضاً: قبيلة العامري وش يرجعون.

اصل قبيلة السالمي

قبيلة السالمى من العائلات و القبائل المعروفة و التى تحظى بسمعة طيبة فى المملكة العربية السعودية و تحديدا فى الطائف. و هى المنطقة التى يتركز فيها السوالم أو قبيلة السالمى ـ و بالرجوع لكتب النسابون الموثقة حول نسب و أصل السالمى و من أى قبيلة يرجعون فهم من قبيلة ثقيف.

قبيلة السالمى فى الطائف و هى ترجع إلى سالم بن مالك بن حطيط بن جشم بن قسى بن منبه بن بكر بن هوزان. الذى يرجع إلى مضر بن نزار بن معد بن عدنان

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على قبيلة السالمي وش يرجعون له، حيث تعتبر عائلة السالمي من المملكة العربية السعودية من أبرز العائلات في الخليج العربي التي لها شهرة عالمية حيث يخرج من بين أفرادها الكثير من المشاهير في عدد من المجالات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى