ثقافة عامة

قبيلة ال خاجة وش يرجعون له نسب ال خاجة

قبيلة ال خاجة وش يرجعون له نسب ال خاجة، هنالك الكثير من القبائل العربية التي قد تواجدت في منطقةِ شبه الجزيرة العربية منذ القدم، حيث أن هذه القبائل قد كان لها التاريخ المشرف، ولا زالت معروفة إلى يومنا هذا، وهنالك العديد من القبائل التي قد قدمت من بلاد فارس، وقد استوطنت في منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد تشعب عن هذه القبائل الكثير من العائلاتِ العربية المُختلفة، والتي قد استقرت في العديدِ من دول الخليج العربي، ولعل من أهمِ تلك القبائل العربية هي قبيلة ال الخاجة، وهي من القبائل ذات النفوذ والمكانة العريقة في دولِ الخليج العربي، وقد اهتم الكثيرون بالتعرف على ال الخاجة وش يرجعون. ثم قبيلة ال خاجة وش يرجعون له نسب ال خاجة، لذلك ومن خلال موقع النبراس سوف نتعرف في السطور التالية عن قبيلة ال خاجة وش يرجعون له نسب ال خاجة.

ال الخاجة وش يرجعون

تعتبر قبيلة ال الخاجة من أهمِ القبائل العربية التي قد عرفت في دولِ الخليج العربي. وهي من القبائل العربية ذات التاريخ العريق والمشرف، والجدير بالذكر ان هذه القبيلة. هي من القبائل التي قد استقرت في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ القدم، والتي قد تواجدت في العديدمن الدولِ العربية. ولعل من أهم تلك الدول هي قطر و البحرين و الإمارات العربية المتحدة، و الكويت. ومن أبناء هذه القبيلة الذين قد استقروا في دولةِ المملكة العربية السعودية. واهتم الكثيرون بالبحثِ عن أصول ونسب هذه القبيلة الشهيرة في العالم العربي. فهي ترجع في أصولها إلى أصبحة حميرية، وهي من أهم القبائل العربية التي قد عرفت في العالم العربي. ثم سنضع لكم كافة المعلومات عن قبيلة ال خاجة وش يرجعون له نسب ال خاجة في الفقرة التالية.

شاهد ايضاً: قبيلة العامري وش يرجعون.

قبيلة ال خاجة وش يرجعون له نسب ال خاجة

سكنت الكثير من القبائل العربية شبه الجزيرة العربية منذ العصور القديمة، وهذه القبائل لها مكانة ونفوذ كبير. و هناك من القبائل التى سكنت شبه جزيرة العرب قدمت من بلاد فارس، و استقرت فى الجزيرة العربية. وهناك الكثير من العوائل والقبائل ذات الأصول الفارسية التى اندمجت فى المجتمع الخليجى. و هم من يطلق عليهم عرب فارس، و من العوائل التى تطرح حولها الكثير من التساؤلات هى عائلة الخاجة. و هى من القبائل التى لها تواجد فى معظم دول شبه الجزيرة العربية، و تتواجد قبيلة الخاجة فى كل من قطر و البحرين و الإمارات العربية المتحدة، و الكويت، و منهم من سكنوا السعودية، و لكن معظم القبيلة استقروا فى الإمارات و البحرين، و من خلال البحث عن نسب و أصل عائلة الخاجة يقول النسابون و بعض المؤرخون :

أن قبيلة الخاجة هى أصبحية حميرية، و هذه القبيلة لها تواجد أيضا فى العراق، و شيخهم السابق هو الشيخ محمود الخاجة رحمه الله، و يقول النسابون أن قبيلة الخاجة هى فرع من قبيلة ذى أصبح الحميرية اليمنية، و هم أحفاد الشيخ عبد الخالق الأصبحى الحميرى الصوفى، و لكن يجمع معظم المؤرخون أن عائلة الخاجة فى الإمارات و البحرين و الكويت هم ترجع أصولهم من مناطق فارس، و قد وردوا من كنكون إلى لنجة و هى عاصمة العرب فى ذلك الوقت، و أنهم من عرب فارس (هولة)، و بالرغم من أن البعض قال أن أصلهم من اليهود فهذا غير صحيح و غير مثبت لدى المؤرخون، و قيل بأن أصولهم يهودية لأن الكثير من قبائل حمير قد تهودت، و عائلة الخاجة فى الإمارات و الكويت و البحرين منهم من يتبع المذهب الشيعى، و لكن معظمهم يتبع المذهب السنى .

تعرف على: محمد محمود ال خاجة السفير الإماراتي في إسرائيل.

ال خاجة من وين

 

ال الخاجة وش يرجعون من أكثر ما تم البحث عنه في الأوقاتِ الأخيرة حيثُ أن هذه العائلة هي من العائلاتِ التي قد عُرفت بشكل كبير والتي قدمت الكثير من الشخصياتِ الشهيرة في عالمنا العربي، والذين قد شغلوا المناصب الإدراية الهامة، كما وأن هذه الشخصيات قد كان لها الدور البارز والهام في تطويرِ البلاد وتقدمها، وبالرجوعِ إلى كتب الأنساب والتاريخ فقد تبين أن عائلة الخاحة هي من العائلات التي تعود في أصولها إلى أحدِ أهم وأبزر القبائل العربية التي قد عُرفت في منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي تعود إلى آلاف السنين.

يهتم الكثير من المواطنين والمقيمين في دولِ الخليج العربي بالبحثِ عن أصول العائلات التي قد اشتهرت في هذه الدولة، ومما لا شك فيه أن دولة المملكة العربية السعودية تُعتبر من أكثر دول الخليج العربي التي تحتضن الكثير من القبائلِ والعائلات العربية المُختلفة، ومن أهمِ تلك العائلات التي قد عُرفت في الخليج العربي بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وفي هذا المقال تعرفنا أكثر عن ال الخاجة وش يرجعون، والتي قد عُرفت منذ القدم، ولا زالت معروفة إلى يومنا هذا.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على قبيلة ال خاجة وش يرجعون له، نسب ال خاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى