منوعات

كلمات اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف

كلمات اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف، تعد شيلة اخاف انحرم من شوفتك واحدة من أشهر وأنجح الشيلات التي كتبها الشاعر الكبير محمد السكران والتي قد حققت نجاح كبير داخل حدود المملكة وخارجها في كافة أنحاء الوطن العربي لذلك ازداد البحث حول معرفة كلمات هذه الشيلة على مختلف المواقع الإلكترونية في الأيام الأخيرة من قبل الجماهير السعوديين والجماهير العربية أيضًا. ثم ان الكثيرون يبحثون عن اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف تويتر، اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف بالكلمات، كلمات اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف، حيث حققت كلمات هذه القصيدة النجاح الذي لم يتوقعه السكران والاي قد ذاع صيتها وخرجت خارج حدود المملكة السعودية لتصل إلى مختلف الدول في العالم العربي رافعة من شأنه ومكانته في مجال الشعر والفن بصفة عامة. يعمل فريق موقع النبراس على تقديم كلمات اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف.

ما هي الشيلات

فن الشيلات هو من الفنون الخليجية القديمة نسبياً، حيث يعتمد هذا الفن الغنائي على صوت المنشد بشكل كبير، فهو نوع من الغناء الذي لا تتوافر فيه المعازف والآلات، ويقوم بالأساس على التغني في حب القبيلة والإبل والأمور المشابهة، وفي الآونة الأخيرة أصبح دخول بعض الآلات الموسيقية أمراً دارجاً في فن الشيلات، كما أصبح لها محبيها في كل مكان وتستخدم في العديد من المناسبات ومنها الأعراس، ومن أشهر الشيلات المعروفة في الخليج العربي وتحديداً في المملكة هي شيلة اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف.

من هو الشاعر محمد السكران

قبل ان نبدا بتقديم كلمات الشعر الجميلة التي قام بكتابته محمد السكران، سنضع لكم بعض المعلومات الخاص بالشاعر السعودي محمد السكرا، وهو يعد احد نجوم برنامج شاعر المليون ولد في مدينة الرياض العاصمة السعودية ويقيم بها وذلك في عام 1991 ميلادي، شارك محمد في عديد من الامسيات والمهرجانات الكبيرة مثل ملتقى عمان الشعري وملتقي الصيد والصقور السعودي وغيرها، وتسهيلا عليكم سنقوم بكتابة كلمات اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف في الفقرة التالية.

كلمات شيلة اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف

شيلة اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف كلمات الشاعر المعروف محمد السكران. وهي من أكثر الشيلات نجاحاً في المملكة وكذلك في خارجها، حيث شهدت الفترة الماضية بحث العديدون عن كلمات هذه الشيلة لمعرفة تفاصيلها وترديدها مع المطرب أثناء الاستماع إليها، ومن المعروف بأن الشاعر محمد السكران هو من كبار شعراء منطقة الخليج العربي، ولقد نظم العديد من الأشعار النبطية الخليجية التي لاقت اعجاب الجماهير ومحبيه في كل مكان، وفيما يلي كلمات الشيلة المعروفة للشاعر محمد السكران وهي قصيدة أحبك وتباً للتقاليد:
أخـاف انحـرم مـن شـوفـتك والـذكي
خواف اطيع الزمن لو كان ماودي
اطيعه احبك وتباً للتقاليد والأعراف
ابضيع بين ايديك والضيعة الضيعة
انا شعب وبصدري قبايل وجمع أطياف
يحبوك السنة ويغلونك الشيعة
وصلتك بما فيني من ارهاق واستنزاف
اقدم لك الطاعة واجدد لك البيعة
متى اضعف والاحظ مفرداتي تصير اضعاف
ليا جيت اوادع واحد صعب توديعه
أخـاف انحـرم مـن شـوفـتك والـذكي
خواف اطيع الزمن لو كان ماودي
اطيعه احبك وتباً للتقاليد والا أعراف
ابضيع بين ايديك والضيعة الضيعة
انا شعب وبصدري قبايل وجمع أطياف
يحبوك السنة ويغلونك الشيعة
وصلتك بما فيني من ارهاق واستنزاف
اقدم لك الطاعة واجدد لك البيعة
متى اضعف والاحظ مفرداتي تصير اضعاف
ليا جيت اوادع واحد صعب توديعه.

محمد السكران اخاف انحرم من شوفتك

كان برنامج شاعر المليون هون الانطلاقة الحقيقية للشاعر محمد السكران وتحديداً في الموسم السابع منه في العام 2016. ثم حصد محمد السكران المركز الثالث كأفضل شاعر في البرنامج. يشار إلى أن الشاعر محمد السكران عرف عنه التنوع الشعري في كتابة أشعاره. كما أنه شارك في العديد من الأمسيات الشعرية بأشعاره التي سحرت ألباب الجماهير بتناسقها وروعة كلماتها.
وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على كلمات أخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف. ثم تميزت أشعار الشاعر السعودي محمد السكران بطابع السخرية والتهكم في بعض كلماتها، وهو الامر الذي جذب الجمهور إليه. فأحبوا كلماته التي تسعد القلوب وترسم البسمات في الوجوه. فنضم محمد السكران عدداً من القصائد التي شارك فيها في الأمسيات الشعرية وألقاها بأسلوب الشاعر الذي يكتسح قلوب محبيه. في كل مرة يشدو بها بأشعاره لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى