منوعات

كم عدد الملحدين في السعودية

كم عدد الملحدين في السعودية، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول تشدداً في الدين وتطبيقاً للشريعة الإسلامية، فهي بلد إسلامية من الدرجة الأولى فيها الحرم النبوي الشريف، يقصدها المعتمرين والحجاج من كل أنحاء العالم، ليزوروا الحرم النبوي الشريف، ويؤدون شعائر الحج والعمرة في هذه البقعة الطاهرة من الأرض، لكن من المثير للدهشة أن هناك نسبة لا بأس بها من الملحدين في المملكة العربية السعودية، الذين لا يعترفون بوجود الله ومقتنعون بفكرة الإلحاد، الأمر الذي دفع الحكومة السعودية تعتبر الإلحاد أحد أشكال الإرهاب، حيث أن نسبة الملحديين باتت تشكل خطراً على المجتمع السعودي، وعلى المعتقدات الدينية والفكرية فيها. سؤال مقالنا هو كم عدد الملحدين في السعودية؟، حيث سنتعرف على اجابة سؤال كم عدد الملحدين في السعودية من خلال السطور التالية.

كم عدد الملحدين في السعودية

وفقاً للدراسات والإحصائيات العالمية فإن المملكة العربية السعودية، تتصدر الدول العربية في نسبة الملحدين فيها، حيث أن هذه النسبة تفوق الدول التي تم تصنيفها من الدول العلمانية مثل لبنان وتونس، إذ بلغت نسبة الملحدين في المملكة العربية السعودية والتي تتراوح بين 5-9% من نسبة السعوديين، وقد أثارت هذه النسبة جدلاً كبيراً وتساؤلات حول سبب إلحاد السعوديين، رغم أن المملكة العربية السعودية بلداً إسلامياً يطبق الشريعة الإسلامية.

عدد الملحدين في السعودية

تحدثت بعض الإحصائيات أن نسبة الملحدين في المملكة العربية السعودية بلغ 5%، وقد يصل لنسبة تتجاوز 9% من العدد الكلي للتعداد السكاني السعودي، وهذا يعني بأن عدد الملحديّن في السعودية يتراوح بين 145 ألف و260 ألف ملحد سعودي، وهذا يعني بأن هناك حوالي ستة ملحديّن بين كل مجموعة تتكون من مئة سعودي.

سبب الإلحاد في المملكة العربية السعودية

تتصدر المملكة العربية السعودية قائمة الدول العربية في نسبة الملحدين، وقد تجاوزت نسبة الملحدين في السعوديين نسبتهم في الدول العربية المعروفة بعلمانيتها، كما أن هذه النسبة تتجاوز نسبة الملحدين في بعض الدول الأجنبية مثل بلجيكا، ويرجع السبب في إرتفاع نسبة الملحدين في المملكة العربية السعودية، لعدة أسباب منها:

  • التشدد في تطبيق الشريعة الإسلامية في السعودية.
  • التربية المتشددة للأبناء ودفعهم إلى التدين، وهي ظاهرة شائعة في المجتمع السعودي عامةً، مما يترك أثراً عكسياً في النفس ويدفعهم نحو الإلحاد.

موقف السلطات من الملحدين في السعودية

بعد الإرتفاع الملحوظ لعدد الملحديّن في المملكة العربية السعودية. أصدرت السلطات السعودية قراراً بإعتبار أي إنحراف في الفكر الديني، وأي محاولات للتشكيك في العقيدة الإسلامية. ما هي إلا نوع من أنواع الإرهاب، وجاء هذا في إطار محاولة الحد من نسبة الملحدين في السعودية.

عدد الملحديّن في السعودية يتراوح بين 145 ألف و260 ألف ملحد سعودي. وتمثل هذه الأعداد في نسبة تتراوح بين 5% إلى 9% من إجمالي السكان في المملكة العربية السعودية. وتمثل هذه نسبة كبيرة جداً مقارنة بالدول العربية العلمانية، حيث أن المملكة العربية السعودية تصدرت دول الخليج. والدول العربية في عدد الملحدين فيها.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلال على عدد الملحدين في السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى