ثقافة عامة

كم عدد جزر البحرين

كم عدد جزر البحرين، البحرين هي اصغر دول الخليج العربي، وتعتبر مملكة البحرين اشهر دول الخليج، وتتسم دولة البحرين بطبيعتها السهلية، واحتوائها على عدد من المسطحات المائية، أضف إلى ذلك إن المناخ السائد فيها هو المناخ الحار الصحراوي حالها كحال دول الخليج العربي؛ كونها قريبة من خط الاستواء، في السياق ذاته تضم دولة البحرين العديد من المناطق السياحية التي من شأنها أن تجذب السياح من مختلف دول العالم لا سيما الدول العربية، كما أنها تمتلك اقتصاد ضخم نظراً لاعتمادها على مخزون حقول البترول الرابض في أراضيها، فهي أحد الدول المصدرة للنفط على مستوى دول العالم، حيث يبحث الكثير من الناس عن مملكة البحرين، وكم عدد جزر البحرين، وترتيب جزر البحرين من حيث المساحة، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس بالتفصيل على كم عدد جزر البحرين ؟.

اين تقع مملكة البحرين

مملكة البحرين هي دولة جزيرة تقع على الخليج الفارسي في الشرق الأوسط. إنها ملكية عربية تحدها المنطقة الساحلية الشمالية الشرقية للمملكة العربية السعودية وإيران وشبه جزيرة قطر. البحرين عبارة عن أرخبيل صغير يضم العديد من الجزر التي تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 780 كيلومترًا مربعًا ، مما يجعلها ثالث أصغر دولة من حيث الحجم في آسيا.

جغرافية البحرين

البحرين عبارة عن أرخبيل مستوٍ وقاحل يتكون من السهل الصحراوي المنخفض الذي يرتفع بلطف إلى جرف منخفض ذو أعلى مستوى له والذي يُعرف باسم جبل الدخان حوالي 134 مترًا. في البداية ، بلغ إجمالي مساحة البحرين 665 كيلومترًا مربعًا ، لكن تمت إعادة ملكية الأرض 100 كيلومتر مربع إلى المنطقة.

البحرين لديها ساحل طوله 161 كيلومتراً ، ولا تشارك أي حدود برية مع بلدان أخرى. ثم تؤكد البحرين 12 كيلومترا من البحر الإقليمي ومنطقة 44 كيلومترا من منطقة متجاورة. تواجه البحرين فصول الشتاء الحميدة والصيف الحار والرطب. تتكون الموارد الطبيعية لمملكة البحرين من الغاز الطبيعي والأسماك وكميات كبيرة من النفط. ثم تتكون الأراضي القابلة للزراعة في البحرين من 2.82 ٪ فقط من إجمالي مساحة البلاد.

ثم شاهد ايضاً: ما هي اكبر جزيرة في العالم؟.

جزر البحرين

كانت البحرين في كثير من الأحيان تتصف بأنها أرخبيل من 33 جزيرة ، ولكن بسبب المشاريع السائدة لاستعادة الأراضي ارتفع عدد الأرخبيل والجزر إلى 84. ثم تعد جزيرة البحرين أكبر جزيرة في مملكة البحرين من حيث الحجم والسكان. تضم مملكة البحرين 33 جزيرة طبيعية والعديد من الجزر الصناعية الأخرى. بالإضافة إلى أرخبيل البحرين ، تعد المملكة أيضًا موطنًا لجزر حوار وجزر أمواج. تمت المطالبة بأرخبيل حوار من قبل قطر والبحرين ، وفي عام 2001 تم نقل معظم الجزيرة إلى البحرين من قبل محكمة العدل الدولية.

ترتيب جزر البحرين من حيث المساحة

استجابةً لعمليات البحث المتواصل من قبل العديد من الأفراد الراغبين في التعرف على مظاهر السطح في دولة البحرين، بدورنا ومن خلال الرجوع إلى المصادر ذات الصلة بدراسة جغرافيا البحرين فقد تبين أن جزر البحرين على الترتيب جاءت كالتالي:
  • جزيرة البحرين والتي تبلغ مساحتها 590.7.
  • وجزر حوار والتي تبلغ مساحتها 53.5.
  • جزيرة المحرق والتي تبلغ مساحتها 49.3.
  • ثم جزيرة أم نعسان التي قد بلغت مساحتها 20.
  • وجزيرة درة البحرين حيث بلغت مساحتها 20.
  • ثم جزيرة سترة بلغت مساحتها 14.6.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى