الرياضة

كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم

كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم، يعتبر المنتخب السعودي من اقوى المنتخبات العربية في قارة اسيا، حيث انه قد حصد العديد من الالقاب والبطولات على مستوى قارة افريقيا، كما ان المنتخب السعودي يسعى للتأهل الى نهائيات كأس العالم 2022 المقام في دولة قطر، حيث يعتبر كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم سؤال رياضي من أبرز الأسئلة التي تلخص تاريخ مشاركات المنتخب العربي السعودي، وكذلك يبحث الكثيرون عن كم مرة شارك المنتخب السعودي في كأس العالم، كما يبحثون عن كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم، ومن المعروف أن بطولة كأس العالم هي أشهر وأهم بطولة كرة قدم في العالم، تقام هذه البطولة كل أربع سنين مرة واحدة، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس على كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم؟.

بطولة كأس العالم

كأس العالم هي أهم مسابقة لرياضة كرة القدم تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. ثم ان بطولة كأس العالم تقام كل أربع سنوات منذ عام 1930، ما عدا بطولتي عام 1942. و1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية. ويشارك في النظام الحالي للبطولة 32 منتخبا وطنيا، منذ 1998، مقسمين على ثماني مجموعات، يتنافسون للظفر بلقب البطولة لشهر كامل على ملاعب البلد المستضيف. وتتأهل هذه المنتخبات الى البطولة عن طريق نظام للتصفيات تستمر على مدى ثلاث سنوات.

المنتخب السعودي

يعتبر المنتخب العربي السعودي لكرة القدم هو ممثل السعودية الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس المنتخب السعودي لكرة القدم عام 1956م، ويمثل المنتخب السعودي الوطني لكرة القدم رسمياً السعودية في كرة القدم الدولية للرجال منذ مباراته الأولى ضد المنتخب اللبناني في عام 18/1/1957م، والتي انتهت بنتيجة (1-1)، وكانت المباراة في دورة الألعاب العربية عام 1957م، ويخضع الفريق للولاية القضائية الدولية للفيفا الذي انضم اليه عام 1956م، وكذلك انضم إلى الاتحاد الآسيوي في ذات العام. يلقب الفريق من قبل المشجعين بالصقور أو الأخضر أو الصقور الخضر.

شاهد ايضاً: كم مرة فازت الارجنتين بالمونديال.

كم مرة تأهلت السعودية كأس العالم

يعتبر سؤال كم مرة شارك المنتخب السعودي في كأس العالم أحد الأسئلة التي يطرحها كافة السعوديين المحبين للرياضات والبطولات الدولية كرياضة كرة القدم، حيث شارك المنتخب السعودي في كأس العالم خمس مرات منذ بداية البطولة حتى آخر بطولة أقيمت في روسيا وهي في عام 2018 ميلادي، ومن جميع هذه البطولات في كأس العالم خاض المنتخب السعودي خمس تجارب في البطولة ووصل في 4 مرات منها الى دور المجموعات وفي مرة واحدة وصل إلى دور الستة عشر في البطولة، وفي الفقرة التالية سنوضح لكم تاريخ مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم لتتعرفوا أكثر حول مشاركات السعودية في البطولة.

كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم

شارك المنتخب العربي السعودي لكرة القدم في كأس العالم خمس مرَّات منذ بداية البطولة عام 1930م وحتَّى آخر بطولة كأس عالم التي أقيمت في روسيا عام 2018م. وقد وصل المنتخب السعودية إلى دور الستة عشر في بطولة كأس العالم مرَّة واحدة في عام 1994م، وفي باقي المشاركات خرج المنتخب السعودي من البطولة من الدور الأول، وفي عام 2018م خرج المنتخب السعودي من الدور الأول لكأس العالم بعد خسارته أمام روسيا والأورغواي، مع أنَّه انتصر على المنتخب المصري في المباراة الأخيرة له في البطولة.

تاريخ مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم

شارك المنتخب العربي السعودي في كأس العالم لكرة القدم خمس مرات، كانت المشاركة الأولى للمنتخب السعودية في عام 1994م وكانت هذه المشاركة الأفضل في تاريخ مشاركات المنتخب السعودية، ثمَّ شارك في عام 1998م في فرنسا، وشارك في كأس العالم 2002م الذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان، وبعدها شارك أيضًا في كأس العالم عام 2006 الذي أقيم في ألمانيا، وشارك أخيرًا في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا عام 2018.

ابرز بطولات المنتخب السعودي لكرة القدم

حصل المنتخب الوطني السعودي على الكثير من الإنجازات والفوز بالبطولات في مسيرة المنتخب السعودي منذ تأسيسه ولحد يومنا هذا سواء على مستوى بطولات الخليج العربي أو على مستوى قارة آسيا كافة، وفيما يلي نوضح لكم أبرز بطولات المنتخب السعودي لكرة القدم وهي كالتالي:

  • فاز المنتخب السعودي لكرة القدم في بطولة أمم كأس آسيا عام ١٩٨٤ م.
  • كما حصل المنتخب السعودي على لقب الوصيف في بطولة كأس الأمم الآسيوية عام ١٩٨٥ م.
  • وحصل المنتخب السعودي مرة أخرى على لقب الوصيف في دورة الألعاب الآسيوية لعام ١٩٨٦ م.
  • فاز في عام 1988 ببطولة أمم آسيا للمرة الثانية في تاريخه.
  • وفاز المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج العربي المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1994 م.
  • وفي عام 1996 م فاز المنتخب السعودي أيضا ببطولة أمم آسيا للمرة الثالثة في تاريخه.
  • وفاز المنتخب السعودي ببطولة كأس العرب في قطر لعام ١٩٩٨ م.
  • وفاز المنتخب السعودي لكرة القدم في عام 2002 م بكأس الخليج العربي في مدينة الرياض.
  • فاز المنتخب ببطولة كأس الخليج العربي التي أقيمت في الكويت في عام ٢٠٠٣ م.
  • وفي عام 2005 م حصل المنتخب السعودي على الميدالية الذهبية في ألعاب التضامن الإسلامي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على بطولة كأس العالم، كما تعرفنا على بطولات المنتخب السعودي، وايضاً كم عدد مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم، ثم اننا اجبنا عن سؤال كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم، كما نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد اعجبتكم، كما نتمنى لكم التوفيق ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى