الرياضة

كم مرة فازت الارجنتين بالمونديال

ألقاب منتخب الاجنتين

كم مرة فازت الارجنتين بالمونديال، مونديال كرة القدم او ما يعرف بكأس العالم، ويعد كأس العالم أهم مسابقة لرياضة كرة القدم، وتقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتقام بطولة كأس العالم كل أربع سنوات منذ عام 1930، ما عدا بطولتي عام 1942 وعام 1946 اللتين أُلغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية.
يتابعها ملايين الناس حول العالم لتشجيع منتخبات بلادهم أو تشجيع منتخب معين، حيث يبدأ المونديال بإثنين وثلاثين منتخب وطني يشاركون به.
تعتبر الارجنتين واحداً من أهم المنتخبات التي تشارك في المونديال، نتيجة لذلك يسأل الكثيرون كم مرة فاز مارادونا بكأس العالم، ايضاً ما هي البطولات التي أخذها منتخب الأرجنتين، ومن خلال مقالنا سنتعرف على منتخب التانجو، وكم مره فاز منتخب التانجو بكأس العالم، وايضاً سنجيب عن سؤال كم مرة فازت الارجنتين بالمونديال؟.

كم مرة فاز منتخب الارجنتين بالمونديال

يعتبر المنتخب الأرجنتيني الممثل الرسمي لدولة الأرجنتين في كرة القدم، وقد تم تأسيس المنتخب في عام 1893م، ثم تم انضمامه الى الفيفا بعام 1912م، وشارك منتخب الأرجنتين في أغلب نهائيات المونديال، وكانت أول مباراة دولية فاز فيها على منتخب الأوروغواي بستة أهداف الى هدفين بعام 1901م، وكان أقوى فوز لمنتخب الأرجنتين هو عندما هزم فريق الإكوادور في عام 1942م، وسجل في ذات المباراة اثنى عشر هدف مقابل لا شيئ.

كم مرة اخذت الارجنتين كأس العالماجابة سؤال كم مرة فاز منتخب الارجنتين بالمونديال؟.
والاجابة الصحيحة هي مرتين

فاز منتخب الارجنتين بالمونديال مرتين
الفوز الذي حققه منتخب الارجنتين في نهائيات كأس العالم مرتين، وكان ذلك في عامي (1979م و 1986م).
وحصل منتخب التانجو على الترتيب الثاني في نهائيات المونديال ثلاث مرات في أعوام 2014م، 1990م، 1930م.
وقد حصل ايضاً على بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم أربعة عشر مرة.
وحصل على بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب ستة مرات.

مباريات منتخب الأرجنتين

كم مرة فازت الارجنتين بالمونديال

منتخب الأرجنتيني كما يعرف بمنتخب التانجو وهي رقصه ارجنتينية مشهوره، لذلك يطلق على الفريق راقصي التانجو نتيجة لمهاراتهم الساحره، ويعد من أقوى وأبرز المنتخبات واقوى الخصوم في المباريات العالمية، وقد ضم المنتخب العديد من اللاعبين في مسيرته، وابرزهم على الاطلاق افضل لاعب في العالم ديغو مارادونا، ومنهم ايضاً اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة الى أنخيل دي ماريا وسيرجو أغويرو، وغيرهم الكثير والكثير …. .

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله عن كم مرة فازت الارجنتين بالمونديال، وما هي البطولات التي أخذها منتخب الأرجنتين، وتعرفنا عن منتخب التانجو، وكم مره فاز منتخب التانجو بكأس العالم.
ونستمر في تقديم المعلومات الرياضيه وسحر الكرة لعشاق الرياضة وسحر الكرة.
ونتمنى ان تنال اعجابكم ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى