الرياضة

كم مرة فاز ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني

كم مرة فاز ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني، يعتبر النادي الملكي ريال مدريد اقوى اندية العالم واكثرها من حيث حصد الالقاب، كما ان ريال مدريد قد فاز بكأس السوبر الاسباني في عدة مناسبات، حيث ان النادي الملكي يسعى لحصد اللقب لهذا العام 2022. ثم ان نادي ريال مدريد يمتلك اكبر قاعدة جماهيرية كبيرة في العالم، لذلك يتسائل عشاق ومحبي النادي الملكي عن كم مرة فاز ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني، وكذلك يرغبون معرفة كم عدد بطولات نادي ريال مدريد على مر التاريخ، وكذلك اخر مرة فاز ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني، وايضاً القاب ريال مدريد في كأس السوبر الاسباني، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس ومن خلال هذا المقال على كأس السوبر الاسباني، وكذلك سنسلط الضوء على كم مرة فاز ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني ؟.

 كأس السوبر الاسباني

كأس السوبر الإسباني هي بطولة في رياضة كرة القدم بدأت منذ عام 1982 واستمرت ليومنا هذا. حيث تقام المنافسة منذ 2019–20 بين أبطال الدوري والكأس وأصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين. وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي وفق قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم. في السابق كان يشارك فريقان فقط. ثم كان بإمكان بطل كأس ملك إسبانيا وبطل الدوري الإسباني التأهل لكأس السوبر. وفي حال فوز أحد الفرق بلقبي كأس ملك إسبانيا وبطل الدوري الإسباني في موسم واحد.

ثم يتأهل وصيف كأس ملك إسبانيا تلقائيا كطرف ثاني لينافس بطل الثنائية على اللقب. كانت المنافسة تقام من مباراتين ذهاب وإياب، بحيث تكون مباراة الذهاب في أرض بطل الكأس، فيماتكون الإياب بأرض بطل الدوري. لكن في نسخة 2018 من كأس السوبر، تم تغيير نظام البطولة، إلى مباراة واحدة في ملعب محايد. وفي عام2019، تم تطبيق النظام الجديد للبطولة، والذي يقتضي مشاركة 4فرق؛ بطل ووصيف الدوري الإسباني، مع بطل ووصيف كأس الملك. وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

يذكر أن المسابقة لم تقام في عامي 1986 (كان من المفترض إقامة المباراة بين ريال مدريد وريال سرقسطة). و1987 (كان من المفترض إقامة المباراة بين ريال مدريد وريال سوسيداد).

ثم ان برشلونة هو النادي الأكثر تحقيقاً للكأس برصيد 13 لقبًا، ويعد أتلتيك بيلباو حامل اللقب الحالي.

نبذة تعريفية لنادي ريال مدريد

نادي ريال مدريد او فريق مدريد الملكي لكرة القدم، او كما يعرف بالمرينجي وهو فريق كرة قدم اسباني محترف. حيث اسس عام 1902, ومقره العاصمة الاسبانية مدريد. ويلعب فريق ريال مدريد في الدوري الإسباني واختير كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين. وقد فاز بالدوري الإسباني 34 مرة (رقم قياسي)، وتسعة عشر مرة بكأس ملك إسبانيا وأحرز رقماً قياسياً بحيازته 13 بطولة في دوري أبطال أوروبا. وهو أيضا أحد أعضاء جي–14 للأندية القيادية في أوروبا التي تم إلغاؤها حاليًا واستبدلت بـرابطة الأندية الأوروبية.

ولقد ظهر النادي بقوة على ساحة كرة القدم الأوروبية والإسبانية خلال عقد الخمسينيات من القرن العشرين، وبحلول عقد الثمانينيات من القرن سالف الذكر كان هذا النادي يتمتع بإحدى أفضل الفرق الرياضية في أوروبا، المعروفة باسم “خماسي النسر”، وذلك لانه فاز بدوري أوروبا (كأس الاتحاد الأوروبي آنذاك) مرتين متتاليتين، وخمس بطولات إسبانية، وكأس إسبانيا مرة واحدة، وثلاثة كؤوس سوبر إسبانية. يُعد واحدًا من ثلاثة أندية إسبانية لم يسبق لها أن هبطت من قمة كرة القدم الإسبانية، إلى جانب أتلتيك بيلباو وبرشلونة، كما أنه أحد أوسع النوادي من حيث القاعدة الشعبية حول العالم.

ثم ان فريق ريال مدريد يلعب جميع مبارياته الرسمية في ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد. ويختلف هذا النادي عن العديد من الأندية الأخرى حول العالم، كونه مملوكًا لأعضاء النادي والذين يسيرون أمور ناديهم باختيار رئيس ينوب عنهم في هذا، منذ تأسيس النادي عام 1902. وفي 23 ديسمبر 2000، اختارت الفيفا الفريق الإسباني ليكون “أفضل نادي في القرن العشرين”، ثم ان الاتحاد الدولي اختاره بتاريخ 11 مايو 2010 ليكون أفضل ناد أوروبي في القرن العشرين.

شاهد ايضاً: انجازات راموس مع ريال مدريد.

كم مرة فاز ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني

يرغب مشجعي النادي الملكي ريال مدريد معرفة بطولات الريال في بطولة كأس السوبر الاسباني، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق النسخة 38 من كأس السوبر الاسباني، حيث ان نادي ريال مدريد قد فاز بكأس السوبر الاسباني في 11 مناسبة, حيث ان اخر مرة فازة بكأس السوبر الاسباني كان في بطولة النسخة 36 من كأس السوبر الاسباني لعام 2019-2020.

موعد كأس السوبر الاسباني 2022

من المقرر أن تقام مباريات كأس السوبر الاسباني للنسخة الجديدة لعام 2022 يوم الأربعاء 12 يناير 2022 في المملكة العربية السعودية، وذلك بحسب الاتفاق بين الاتحاد الاسباني والاتحاد السعودي قبل موسمين. وفي حال فرض بعض القيود كما حصل العام الماضي بسبب جائحة كورونا. ثم سيتم إقامة البطولة في اسبانيا وتحديد الملعب الذي سيقوم باستضافة البطولة.

مباريات كأس السوبر الاسباني

بحسب نتائج قرعة السوبر الاسباني 2022، سيجمع نصف النهائي بين ريال مدريد وبرشلونة، بينما يلعب أتلتيكو مدريد أمام أتليتك بيلباو. وفيما يلي مواعيد مباريات نصف النهائي:

المباراة الموعد الملعب
ريال مدريد – برشلونة الأربعاء 12 يناير 2022 الجوهرة المشعة
أتلتيكو مدريد – أتلتيك بيلباو الخميس 13 يناير 2022 الجوهرة المشعة

الفرق المشاركة بكأس السوبر الاسباني 2022

سيشارك في مباريات كأس السوبر الاسباني أربع أندية إسبانية هي: نادي ريال مدريد، ونادي برشلونة، ونادي اتلتيك بلباو، ونادي اتلتيك مدريد. ثم يتم تحديد المباريات بينهم تبعًا لنظام النصف النهائي. كما سيتم سحب قرعة كَأس السوبر الاسباني في ديسمبر 2022، وسيتم تحديد أطراف المباريات النصف النهائي والفائز سيتأهل مباشرة إلى الدور النهائي. ثم أن موعد مباريات كاس السوبر الاسباني للعام 2022 ستكون خلال يومي 14 و17 يناير 2022.

شاهد ايضاً: مقارنة النتائج بين برشلونة وريال مدريد.

كم عدد بطولات نادي ريال مدريد في الدوري الاسباني

يعتبر نادي ريال هو أكثر فريق أيضًا فاز بالدوري الإسباني، وذلك برصيد 34 مرة.

ثم ان الريال انتظر 3 مواسم من بداية الدوري لتحقيق لقبه الأول، كان ذلك في موسم 1931-32، ونجح في الحفاظ على اللقب موسم 1932-33، وانطلق الملكي بعد ذلك إلى القمة وأصبح الفريق الأكثر فوزًا بالبطولة.

كان ريال مدريد في فترة من الفترات محتكرًا للدوري في إسبانيا على غرار يوفنتوس في الدوري الإيطالي وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، لكن في السنوات الأخيرة لم يعد الوضع كذلك، فمنذ عام 2010 لم يفز البلانكوس بالدوري الإسباني إلا 3 مرات فقط.

كم مرة فاز ريال مدريد بكأس دوري ابطال اوروبا

ان نادي ريال مدريد هو أكثر فريق فاز بدوري أبطال أوروبا في التاريخ، حيث رفع الكأس ذات الأذنين 13 مرة.

فاز الملكي بأول 5 نسخ من البطولة، بدايةً من 1956 حتى 1960، ثم انتظر 6 سنوات قبل أن يفوز بالسادسة في 1966، لكنه غاب بعد ذلك عن منصات التتويج لمدة كبيرة جدًا تجاوزت الثلاثين عامًا.

عاد الريال للواجهة من جديد في 1998 على حساب يوفنتوس ببطولة أثارت الكثير من الجدل، ثم فاز بالنسخة الأولى للألفية الجديدة عام 2000، وحصل على التاسعة في موسم 2001-02.

انتظر ريال مدريد 12 عامًا لكي يفوز بالعاشرة، ثم فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مراتٍ على التوالي من 2016 حتى 2018.

كم عدد بطولات ريال مدريد طوال تاريخه

نادي ريال مدريد يعتبر اكثر نادي بالعالم متوج بالكؤوس، حيث ان حصل على جائزة نادي القرن العشرون، لذلك سنتعرف على كم عدد بطولات ريال مدريد طوال تاريخه فيمايلي:

  • حصل على بطولة الدوري الإسباني 34 مرة.
  • وكذلك كأس الملك 19 مرة.
  • ثم بكأس السوبر الإسباني 11 مرة.
  • ودوري أبطال أوروبا 13 مرة.
  • وكذلك الدوري الأوروبي 2 مرة.
  • ثم كأس السوبر الأوروبي 4 مرات.
  • وايضاً توج بلقب كأس العالم للأندية 4 مرات.
  • وكأس إيفا دوارتي 1 مرة.
  • ثم كأس الدوري الإسباني 1 مرة.
  • وكذلك بكأس الإنتركونتنينتال 3 مرات.
  • وكأس لاتين 2 مرة.
  • ثم كأس إيبرو أميريكان 1 مرة.

ويكون مجموع البطولات 95 بطولة.

قد يهمك ايضاً: كم عدد بطولات نادي الاتحاد السعودي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على نادي ريال مدريد النادي الملكي وافضل نادي في القرن العشرين، ثم تعرفنا على عدد بطولات نادي ريال مدريد على مر التاريخ. ثم تعرفنا على كم مرة فاز ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني، والذي فاز بكأس السوبر الاسباني 11 مرة، كما ان الريال يمتلك اكبر قاعدة جماهيرية في العالم، وذلك لما يحققه ولما حقق من بطولات والقاب وانجازات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى