الرياضة

كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم

كم مرات وصل المنتخب السعودي لكأس العالم

كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ، يعد المنتخب السعودي من اقوى المنتخبات العربية في قارة اسيا، تدعم المملكه الرياضه بشكل عام، والمنتخب الوطني بشكل خاص لانه يمثل المملكه في رياضة كرة القدم خير تمثيل، يشكل المشجع السعودي عامل مهم لدعم الاخضر، حيث يبحث الكثير عن كم مره تَأهل المُنتخب السُعودي لكَأس العالم، وكم عدد المرات التي وصل فيها المنتخب السعودي للمونديال، ايضاً وجود السعودية في نهائيات كأس العالم، لذلك ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على انجازات المنتخب السعودي في نهائيات المونديال، ايضاً كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم.

شاهد ايضاً: مشوار الاخضر السعودي للمونديال.

المنتخب السعودي

يعتبر المنتخب العربي السعودي لكرة القدم هو ممثل السعودية الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس المنتخب السعودي لكرة القدم عام 1956م، ويمثل المنتخب السعودي الوطني لكرة القدم رسمياً السعودية في كرة القدم الدولية للرجال منذ مباراته الأولى ضد المنتخب اللبناني في عام 18/1/1957م، والتي انتهت بنتيجة (1-1)، وكانت المباراة في دورة الألعاب العربية عام 1957م، ويخضع الفريق للولاية القضائية الدولية للفيفا الذي انضم اليه عام 1956م، وكذلك انضم إلى الاتحاد الآسيوي في ذات العام. يلقب الفريق من قبل المشجعين بالصقور أو الأخضر أو الصقور الخضر.

كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم

كم مره تأهل المنتخب السعودي للمونديال

تأهل المُنتخب السُعودي الأول لكرة القدم اكثر من مره الى نهائيات كأس العالم، وسنضع لكم في هذه الفقره كم مره تأهل المُنتخب السُعودي الى مونديال
كرة القدم كما يلي:

الاخضر يتأهل لمونديال روسيا 2018 بعد غياب دام لنسختي 2010 , 2014، بحيث كانت هذه المره هي الخامسة في تاريخ الصقور الخضر.

وسبق للأخضر أن تأهل إلى بطولة كأس العالم في 4 مناسبات أعوام ” 1994، 1998، 2002، 2006 ” قبل تأهله إلى مونديال روسيا 2018.

ونتمنى له التوفيق في الوصول لمونديال العرب 2022، والذي سيقام في دولة قطر.

شاهد ايضاً: هداف المنتخب السعودي في المونديال.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على كم مره تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم، ومشوار المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم، ونستمر بتقديم معلومات رياضية لعشاق المستديرة.
نتمنى ان تنال اعجابكم ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى