الرياضة

كم مره فازت اسبانيا بكأس امم اوروبا

كم مره فازت اسبانيا بكأس امم اوروبا، يعتبر المنتخب الاسباني واحد من اقوى المنتخبات الاوروبية على المستوى الاوروبي والعالمي، حيث حقق منتخب الماتادور العديد من الالقاب على المستوى القاري والعالمي، وهو بطل العالم سنة 2021. ثم ان الكثيرون يبحثون عن كم عدد بطولات اسبانيا في بطولة أمم اوروبا، ويبحثون عن كم مره فازت اسبانيا بكاس أمم اوروبا، وكم عدد القاب اسبانيا بكأس أمم اوروبا، وما انجازات اسبانيا في بطولة أمم اوروبا، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات حول كم مره فازت اسبانيا بكأس امم اوروبا.

منتخب اسبانيا

منتخب إسبانيا لكرة القدم هو ممثل إسبانيا الرسمي في رياضة كرة القدم، يعرف باسم الماتادور ولاروخا ولافوريا روخا، يشرف على شؤونه الاتحاد الإسباني لكرة القدم. فاز في أول مباراة رسمية له في 28 غشت 1920 ببروكسيل أمام المنتخب الدانماركي بنتيجة 1-0 في إطار الألعاب الأولمبية. حقق المنتخب الإسباني عدة نجاحات قارية وعالمية، أبرزها: التتويج بكأس العالم مرة واحدة سنة 2010 بجنوب أفريقيا. ثم ان الكثير يرغب في معرفة كم مره فازت اسبانيا بكأس امم اوروبا اليورو.

تاريخ المنتخب الاسباني منتخب الماتادور

كم مره فازت اسبانيا بكأس امم اوروبا

تأسس الإتحاد الإسباني لكرة القدم في عام 1904، وانضم إلى الفيفا في عام 1913، وكان من الاتحادات المؤسسة للاتحاد القاري للعبة يويفا سنة 1954. تشكل أول منتخب ليمثل إسبانيا في رياضة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1920 بأنتويرب البلجيكية، ومنذئذ سيعرف باسم الغضب الإسباني (La Furia Española) في مفارقة تاريخية استحضرت الموروث العسكري الإسباني حين قاد جنود إسبان ثورة أدت إلى سقوط أنتويرب، وقد كاد المنتخب الإسباني حينها من إسقاط كل خصومه في دورة أنتويرب لولا هزيمته أمام بلجيكا واكتفائه بالميدالية الفضية. في وقت لاحق ستطلق الصحافة الإيطالية تسمية الغضب الأحمر (La Furia Roja) على المنتخب الإسباني، وآخر الامر تم اختصار التسمية في لاروخا ( La Roja أي الفريق ذو القمصان الحمراء) على لسان المدرب لويس أراغونيس الذي أشرف على دكة المنتخب من 2004 إلى 2008. كذلك يشتهر المنتخب الإسباني بلقب الماتادور نسبة إلى رياضة مصارعة الثيران ذات الشعبية الكبيرة في إسبانيا.

شارك المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم خمسة عشر مرة، واستضافت إسبانيا البطولة مرة واحدة سنة 1982، وحققت أفضل إنجاز حين فازت باللقب سنة 2010 تحت قيادة المدرب فيسنتي ديل بوسكي وبفضل هدف أندريس إنييستا في شباك المنتخب الهولندي. وقد غابت إسبانيا عن بطولة كأس العالم في ست مناسبات، آخرها 1974.

كما شارك المنتخب الإسباني في بطولة أمم أوروبا عشر مرات، ومنذ المشاركة الأولى سنة 1964 التي جرت على الأراضي الإسبانية تمكن من إحراز اللقب الأول له، وأضاف إلى خزائنه لقبين آخرين متتاليين سنتي 2008 و2012 في إنجاز لم يسبقه إليه أي منتخب أوروبي.

شاهد ايضاً: كم مره فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا.

افضل لاعبي اسبانيا على مر التاريخ

إليكم أفضل لاعبي اسبانيا على مر التاريخ : منذ ظهورها الدولي الأول في عام 1920 أثناء الألعاب الأولمبية في أنتويرب ، عرف المنتخب الإسباني عددًا لا يُحصى من “الجوغادوريس العظيمة” . إليكم أفضل لاعبي اسبانيا على مر التاريخ. ثم ان تشكيلة كرة القدم الأسطورية لافضل لاعبي اسبانيا على مر التاريخ:

أندريس إنييستا

إنيستا يحتفل بهدف الفوز على هولندا في نهائي كأس العالم 2010. فقد طار فوق كرة القدم الأوروبية كلاعب كرة قدم عالمي سواء في النادي أو مع اختياره لمدة 16 عامًا. إنه تعريف كلمة “أسطورة” .

سيرجيو راموس

سيرجيو راموس اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ بلاده ، 177 مباراة دولية ، ثامن هداف بينما هو مدافع وحشي.

ايكر كاسياس

أعظم حارس مرمى إسباني في التاريخ. 16 عامًا من العمل في الاختيار ، عدد كبير من الألقاب ، قيادة رائعة ، رحلات طيران مذهلة.

تشافي هيرنانديز

تشافي هو أحد أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ الرياضة. لقد فاز بكل شيء وتألق بفئته وتقنياته في خط الوسط لمدة 14 عامًا مع لاروجا. هائل.

راؤول غونزاليس

راؤول غونزاليس أفضل مهاجم إسباني في التاريخ. قد يبدو الأمر غريبًا ، وعلى الرغم من التنافس على ثلاث بطولات لكأس العالم وبطولتين أوروبيتين ، إلا أن راؤول لن يفوز بأي شيء مع إسبانيا.

تشابي ألونسو

تشابي ألونسو أكثر من أسطورة أسبانيا ، أسطورة كرة قدم. الطبقة المتجسدة. 11 عاما من الخبرة مع لاروجا.

أندوني زوبيزاريتا أوريتا

كان أندوني زوبيزاريتا اللاعب الأكثر مشاركة مع إسبانيا لفترة طويلة قبل أن يتفوق عليه كاسياس. إذا ظل رقمه القياسي فارغًا ، فإن إرثه سيكون هائلاً في إسبانيا.

كارليس بويول

يجسد كارليس بويول الصرامة والإسبانية جرينتا. من بين 100 مباراة دولية ، كانت أكثر مبارياته التي لا تنسى بالتأكيد هي نصف نهائي كأس العالم 2010 ضد ألمانيا.

ديفيد فيا

ديفيد فيا هو أفضل هداف في الاختيار الإسباني. في 12 عامًا و 97 مباراة ، سجل 59 هدفًا. ثم انه الرجل الذي لديه تمثاله الخاص في متحف الشمع في برشلونة.

لويس سواريز

يعتبر لويس سواريز ميرامونتيس أحد أفضل اللاعبين الإسبان في القرن العشرين.

فرناندو توريس

فرناندو توريس الملقب بـ النينو ، فاز المهاجم الإسباني بكل شيء مع La Roja. مؤلف 38 هدفا في 110 مباراة ، أهمها تلك التي سجلت في نهائي يورو 2008 ضد ألمانيا.

فرناندو هييرو

شارك لاعب خط الوسط في أربع بطولات كأس العالم وبطولتين أوروبيتين. وسجل بشكل خاص الهدف الفائز في مرمى الدنمارك التي أرسلت أسبانيا إلى مونديال 1994 بالولايات المتحدة.

سيرجيو بوسكيتس

يعتبر سيرجيو بوسكيتس ساهم نائبه وذكائه في اللعب في تتويج إسبانيا في 2010 و 2012. مع 120 مباراة ، فهو سابع أكثر لاعب توجًا مع منتخب لاروجا.

ديفيد سيلفا

يتمتع دافيد خوسووي خيمينز سيلفا بمسيرة مهنية هائلة مع إسبانيا. سادس أكبر لاعب توج وكذلك رابع هداف في لاروجا.

إميليو بوتراغينيو

كان إيميليو بوتراغينيو سانتوس ثعلبًا حقيقيًا على السطح ، وكان بمثابة محنة للمدافعين طوال مسيرته.

سيسك فابريغاس

فاز فرانسيسك “سيسك” فابريغاس سولير في نصف نهائي يورو 2012 على البرتغال. لعب ماستر إسبانيا لمدة عشر سنوات ، وكان لفابريجاس تأثير كبير على اللعبة التي نشرها الإسبان خلال هذه الفترة.

فرناندو مورينتس

فرناندو مورينتس سانشيز بالقميص الإسباني أوائل القرن الحادي والعشرين.

بطولة امم اوروبا

بطولة أمم أوروبا لكرة القدم هي بطولة كرة القدم الرئيسية للمنتخبات في أوروبا. لتحديد بطل أوروبا من المنتخبات، وهي بطولة رسمية. تقام البطولة مرة كل أربع سنوات، مند بدايتها في عام 1960. وتحديداً بعد سنتين من إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم. ثم تم تغيير اسم البطولة من كأس أمم أوروبا، لكن في بطولة أمم أوروبا 1968، تم تغير اسم البطولة ليصبح بطولة أمم أوروبا.

شاهد ايضاً: كم مره فازت البرتغال بكأس امم اوروبا.

كم عدد بطولات منتخب اسبانيا بكأس امم اوروبا

يعد المنتخب الاسباني واحد من أكثر المنتخبات الأوروبية شهرة على مستوى القارة الاوروبية والعالم، لذلك يتسائل الكثيرون عن كم مره فازت اسبانيا بكأس امم اوروبا، حيث توج بألقاب عديدة على مستوى امم اوروبا، وكأس العالم، حيث قد فاز منتخب اسبانيا ببطولة امم اوروبا مره واحده.

السؤال هو: كم عدد بطولات منتخب اسبانيا بكأس امم اوروبا؟.

  • الاجابة الصحيحة هي: ثلاث مرات.

كم مرة فازت اسبانيا بكأس اليورو

يعتبر منتخب “إسبانيا” رفقة منتخب “ألمانيا” الأكثر تتويجاً ببطولة أمم أوروبا بثلاث مرات أعوام 1964 و 2008 و 2012 حيث شارك المنتخب الاسباني في 10 نسخ من أصل 15 مرة هي عدد نسخ البطولة.

شاهد ايضاً: كم مره فازت المانيا بكأس امم اوروبا.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على كم مره فازت اسبانيا بكأس امم اوروبا. ثم ان اسبانيا قد فازت بكأس امم اوروبا ثلاث مرات، وذلك في عام 1964 ثم في عام 2008، وعام 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى