الرياضة

كم مره فازت اسبانيا على سويسرا

كم مره فازت اسبانيا على سويسرا، سويسرا ضد اسبانيا ، سجل المواجهات المباشرة ، التاريخ بين الفريقين وإحصاءات يورو، تاريخ مواجهات اسبانيا و سويسرا منذ عام 1925 ، تقاتل كل من سويسرا و اسبانيا في تاريخ كرة القدم بإجمالي 22 مرة، لذلك يتسائل الكثيرون عن كم مره فازت اسبانيا على سويسرا، وكذلك كم مره فازت سويسرا على اسبانيا، وما هي اكبر نتيجة بين سويسرا و اسبانيا، مواجهات سويسرا ضد اسبانيا، نتيجة لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات الصحيحة حول المواجهات المباشرة بين اسبانيا و سويسرا من خلال مقالة كم مره فازت اسبانيا على سويسرا.

منتخب اسبانيا

منتخب إسبانيا لكرة القدم هو ممثل إسبانيا الرسمي في رياضة كرة القدم، يعرف باسم الماتادور ولاروخا ولافوريا روخا، يشرف على شؤونه الاتحاد الإسباني لكرة القدم. فاز في أول مباراة رسمية له في 28 غشت 1920 ببروكسيل أمام المنتخب الدانماركي بنتيجة 1-0 في إطار الألعاب الأولمبية. حقق المنتخب الإسباني عدة نجاحات قارية وعالمية، أبرزها: التتويج بكأس العالم مرة واحدة سنة 2010 بجنوب أفريقيا. ثم ان الكثير يرغب في معرفة كم مره فازت اسبانيا بكأس امم اوروبا اليورو.

منتخب سويسرا

المنتخب السويسري هو ممثل سويسرا الرسمي في رياضة كرة القدم. ثم ان منتخب سويسرا يتبع الاتحاد السويسري لكرة القدم المؤسس في العام 1895، وانضم إلى الفيفا في العام 1904.

كم مره فازت سويسرا بكأس امم اوروبا

تأهل منتخب سويسرا الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 11 مره وذلك في كلاً من عام 1934، 1938، 1950، 1954، 1962، 1966، 1994، 2006، 2010 و2014، 2018. كانت أول مباراة دولية لسويسرا في عام 1905 وخسر فيه أمام فرنسا 0 – 1 وأكبر فوز لها كان في عام 1991 على ليتوانيا 9 – 0 وأقسى خسارة كانت في عام 1909 أمام المجر 0 – 9. وصلت سويسرا إلى مرحلة ربع النهائي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الأعوام 1934، 1938، 1954.

شاهد ايضاً: كم مره فازت سويسرا بكأس امم اوروبا.

تاريخ مواجهات اسبانيا وسويسرا

ستلتقي إسبانيا مع سويسرا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020 الجارية في نهاية هذا الأسبوع. ستُلعب المباراة يوم الجمعة ، 2 يوليو / تموز ، وستنطلق في تمام الساعة 5:00 مساءً، وستقام على ملعب سانت بطرسبرغ في روسيا. قبل المباراة الحاسمة ، إليك نظرة على سجل المواجهات المباشرة بين سويسرا وإسبانيا ، وتاريخ سويسرا وإسبانيا ، والإحصائيات ، وتوقعاتنا بين سويسرا وإسبانيا.

كم مره فازت اسبانيا على سويسرا
خسرت إسبانيا مواجهة وحيدة في تاريخ لقاءاتها أمام سويسرا والتي تمتد لـ22 مباراة، وذلك قبل صدام المنتخبين في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) الجمعة القادم في ملعب غازبروم آرينا في سان بطرسبرج الروسية.

ورغم أن خسارة إسبانيا الوحيدة جاءت في أولى مباريات دور المجموعات بمونديال جنوب أفريقيا 2010 بهدف سجله جيلسون فرنانديز في ديربان، لكن لها ذكرى رائعة لـ”لا فوريا روخا” حيث توج المنتخب الإسباني لاحقا بلقب كأس العالم للمرة الأولى.

بينما فازت إسبانيا في 17 من أصل 22 مواجهة أمام السويسريين، كانت أولها قبل نحو قرن، في الأول من أغسطس/آب 1925 في برن ووقتها فازت إسبانيا بثلاثية نظيفة.

في حين حسم التعادل الإيجابي 1-1 آخر مواجهة بين الفريقين في نوفمبر/تشرين ثان 2020 على ملعب سانت جاكوبس بارك في دوري الأمم، مع لويس إنريكي كمدرب لإسبانيا.

شاهد ايضاً: كم مره فازت اسبانيا بكأس امم اوروبا.

مواجهات سويسرا ضد اسبانيا

تعتبر إسبانيا من بين أنجح الفرق في تاريخ بطولة أوروبا ، حيث فازت بثلاثة ألقاب ، وأكبر نقطة مع ألمانيا. فاز فريق La Roja بأول لقب له في عام 1964 ، قبل أن يفوز ببطولة متتالية في عامي 2008 و 2012. وتم إقصاء حامل اللقب آنذاك في دور الـ16 في يورو 2016 ، وخسر أمام إيطاليا. هذا هو ظهور إسبانيا الحادي عشر في بطولة اليورو ، وهذا هو ظهورهم السادس في مراحل خروج المغلوب. أما بالنسبة لسويسرا ، فقد وصلوا إلى اليورو للمرة الخامسة في التاريخ ، وهذه الحملة هي بالفعل أفضل نتيجة لهم في المسابقة. تم إقصاء المنتخب السويسري من دور المجموعات في أول ثلاث محاولات له ، لكنه وصل إلى دور الـ16 في النسخة الأخيرة ، قبل أن يتأهل إلى ربع النهائي هذه المرة.

كم مره فازت اسبانيا على سويسرا

تاريخ مواجهات إسبانيا وسويسرا منذ عام 1925 ، تقاتل كل من سويسرا وإسبانيا في تاريخ كرة القدم بإجمالي 22 مرة ، ومن بينهما كانت سيطرت إسبانيا بفوزها في 16 مباراة بينما تمكنت سويسرا فقط من الفوز بمباراة واحدة ضد إسبانيا وانتهت المباريات الخمس المتبقية بالتعادل.

السؤال هو: كم مره فازت اسبانيا على سويسرا؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • 16 مره.

المباريات التي فازت بها اسبانيا: 16، حيث حضر التعادل في: 5 مباراة. ثم ان سويسرا فازت ب مباراة واحدة.

مباراة سويسرا و اسبانيا وجهاً لوجه

سيطرت إسبانيا على مواجهاتها مع سويسرا وستتأرجح عندما تدخل أرض الملعب يوم الجمعة. فاز منتخب لاروجا في 16 مباراة من أصل 22 مباراة خاضها ضد سويسرا ، وحقق منتخب سويسرا فوزًا منفردًا فقط. جاء ذلك الفوز السويسري في مونديال جنوب أفريقيا 2010 ، عندما تعارض الفريقان في دور المجموعات. واصلت إسبانيا في النهاية الفوز بالبطولة ، ولم تهزم منذ ذلك الحين ضد السويسري. كانت آخر مواجهة بين البلدين العام الماضي ، حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1 ، حيث سجل ريمو فرويلر وجيرارد مورينو قائمة الأهداف.

سويسرا مقابل اسبانيا في يورو 2020

احتلت سويسرا المركز الثالث في المجموعة الأولى خلف إيطاليا وويلز ، حيث جمعت أربع نقاط في مبارياتها الثلاث في دور المجموعات. واكتفى السويسريون بالتعادل مع ويلز ، ونزلوا إلى ويلز ، لكنهم حسموا التأهل بعد فوزهم على تركيا في مباراتهم الأخيرة. واصلت سويسرا تألقها في دور الـ16 ، حيث أطاحت بفرنسا وختمت سلطتها في المنافسة. في غضون ذلك ، عادت إسبانيا من التعادلات المخيبة للآمال مع السويد وبولندا لتنتزع انتصاراتها المهيمنة على سلوفاكيا وكرواتيا التي وصلت إلى نهائيات كأس العالم 2018. سيكون لاروجا هو المرشح الأوفر حظاً ويأمل أن يصل إلى الدور ربع النهائي هذا الأسبوع.

شاهد ايضاً: كم مره فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على كم مره فازت اسبانيا على سويسرا، كذلك تعرفنا على تاريخ المواجهات بين اسبانيا و سويسرا. ثم احصائيات المواجهات بين المنتخبين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى