الرياضة

كم مره فازت اوكرانيا بكأس امم اوروبا

كم مره فازت اوكرانيا بكأس امم اوروبا، يعتبر المنتخب الاوكراني واحد من المنتخبات الاوروبية التي تلعب كره جميلة، حيث قدمت العديد من النجوم على مر العصور. ثم ان الكثيرون يبحثون عن كم عدد بطولات اوكرانيا في بطولة أمم اوروبا، ويبحثون عن كم مره فازت اوكرانيا بكاس أمم اوروبا، وكم عدد القاب اوكرانيا بكأس أمم اوروبا، وما انجازات اوكرانيا في بطولة أمم اوروبا، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات حول كم مره فازت اوكرانيا بكأس امم اوروبا.

نبذه عن اوكرانيا

أوكرانيا هي ثاني أكبر دول أوروبا الشرقية. يحدها الاتحاد الروسي من الشرق، بيلاروسيا من الشمال، بولندا وسلوفاكيا والمجر من الغرب، رومانيا ومولدوفا إلى الجنوب الغربي، والبحر الأسود وبحر آزوف إلى الجنوب. أوكرانيا عضو في رابطة الدول المستقلة. بين عامي 1923-1991 وقعت أغلب البلاد ضمن اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية.

منتخب اوكرانيا

كم مره فازت اوكرانيا بكأس امم اوروبا

منتخب أوكرانيا لكرة القدم هو ممثل أوكرانيا الرسمي في رياضة كرة القدم, تاسس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم في العام 1991، وانضم إلى الفيفا العام 1992. تأهلت أوكرانيا للنهائيات بسهولة وكانت أول دولة أوروبية تحصل على بطاقة التأهل في البطولة. شاركت أوكرانيا مرة واحدة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006. وثلاث مرات في بطولة أمم أوروبا أعوام 2012 و2016 و2020. قبل 29 أبريل 1992 كان اللاعبون الأوكران يلعبون في صفوف منتخب الاتحاد السوفييتي.

تصنيف منتخب اوكرانيا

كييف/ أوكرانيا بالعربية/ حافظت أوكرانيا على المركز الـ24 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمنتخبات.

وحسب التصنيف الذي نشرت نسخته الجديدة اليوم الخميس الموافق 27 أيار/ مايو الجاري، فإن أوكرانيا تحتل المركز الـ24 عالمياً برصيد 1514.64 نقطة.

وتحتل بلجيكا صدارة الترتيب برصيد 1783.38 نقطة، تليها فرنسا والبرازيل في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

بطولة امم اوروبا

بطولة أمم أوروبا لكرة القدم هي بطولة كرة القدم الرئيسية للمنتخبات في أوروبا. لتحديد بطل أوروبا من المنتخبات، وهي بطولة رسمية. تقام البطولة مرة كل أربع سنوات، مند بدايتها في عام 1960. وتحديداً بعد سنتين من إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم. ثم تم تغيير اسم البطولة من كأس أمم أوروبا، لكن في بطولة أمم أوروبا 1968، تم تغير اسم البطولة ليصبح بطولة أمم أوروبا.

شاهد ايضاً: كم مره فازت البرتغال بكأس امم اوروبا.

كم عدد بطولات منتخب اوكرانيا بكأس امم اوروبا

يعد المنتخب الاوكراني واحد من أكثر المنتخبات الأوروبية شهرة على مستوى القارة الاوروبية والعالم، لذلك يتسائل الكثيرون عن كم مره فازت اوكرانيا بكأس امم اوروبا.

السؤال هو: كم عدد بطولات منتخب اوكرانيا بكأس امم اوروبا؟.

  • الاجابة الصحيحة هي: ولا مره.

كم مرة فازت اوكرانيا بكأس امم اوروبا

يرغب الكثير من مشجعي منتخب اوكرانيا معرفة كم مرة فازت اوكرانيا بكأس امم اوروبا، حيث ان اوكرانيا لم تفوز بالكأس . ثم ان منتخب اوكرانيا يسعى لتحقيق اللقب في البطولة الحالية، بالرغم من انه لم يكن من المرشحين الا انه تأهل الى دور الربع النهائي ليلاقي منتخب انجلترا احد ابرز المرشحين.

شاهد ايضاً: كم مره فازت المانيا بكأس امم اوروبا.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على كم مره فازت اوكرانيا بكأس امم اوروبا. ثم ان اوكرانيا لم تحقق اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى