الرياضة

كم مره فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا

كم مره فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا، يعتبر المنتخب الايطالي واحد من اقوى المنتخبات الاوروبية على المستوى الاوروبي والعالمي، حيث حقق منتخب الاتزوري العديد من الالقاب على المستوى القاري والعالمي. ثم ان الكثيرون يبحثون عن كم عدد بطولات ايطاليا في بطولة أمم اوروبا، ويبحثون عن كم مره فازت ايطاليا بكاس أمم اوروبا، وكم عدد القاب ايطاليا بكأس أمم اوروبا، وما انجازات ايطاليا في بطولة أمم اوروبا، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات حول كم مره فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا.

منتخب ايطاليا

منتخب إيطاليا لكرة القدم أو الأتزوري هو ممثل إيطاليا الرسمي في رياضة كرة القدم، يشرف على شؤونه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم. انضم إلى الفيفا سنة 1905، وكان من بين الاتحادات الأوروبية المؤسسة لليويفا سنة 1954. أجرى أول مباراة رسمية له يوم 15 ماي 1910 بميلانو حين انتصر على نظيره الفرنسي بنتيجة 6-2. ومنذئذ حصد المنتخب الإيطالي نجاحات عالمية وقارية، وأصبح من القوى الكروية التقليدية في العالم إلى جوار البرازيل وألمانيا. فائز بكأس العالم أربع مرات، وبكأس أمم أوروبا مرة واحدة، وبالذهب الأولمبي مرة واحدة. أشرف على دكته الفنية ولعب بصفوفه عشرات الأساطير عبر تاريخه. ثم ان أول مباراة دولية لإيطاليا كانت في عام 1910 في مدينة ميلانو الإيطالية وفازت فيها إيطاليا على فرنسا بنتيجة 6 – 2. بينما كان أكبر فوز لها كان في عام 1948 على حساب منتخب الولايات المتحدة بنتيجة 9 – 0، كانت أقسى خسارة عام 1924 على يد منتخب هنغاريا بنتيجة 1 – 7.

تاريخ المنتخب الايطالي منتخب الاتزوري

كم مره فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا

منتخب إيطاليا في مواجه النمسا في تصفيات كأس العالم 1949 في فلورنسا التي فاز فيها 3-1. كانت هذه أول مباراة رسمية بعد كارثة سوبرجا الجوية التي مات فيها الفريق بأكمله من نادي أي سي تورينو. ويظهراللاعبون وهم يرتدون شارة سوداء في ذراعهم الأيسر للإشادة بذكرى اللاعبين القتلى. اللاعبون من اليسار إلى اليمين وقوفًا: ريكاردو كارابيليزي، بونيبيرتي، كابيلو، أوميرو توجنون، روزيتا، أميديو أمادي، لورينزي؛ جلوسًا: بيرتوتشيلي، فتوري، فرانزوسي، أنوفازي.

شاهد ايضاً: كم مره فازت فرنسا بكأس امم اوروبا.

افضل لاعبو منتخب ايطاليا على مر العصور

انبعثت من المدرسة الإيطالية أسماء مثل جياني ريفيرا وفرانكو باريزي وجاشينتو فاكيتي قائد الفريق الحاصل على البطولة الأوربية الوحيدة عام 1968 وباولو روسي هداف كأس العالم 1982 وروبيرتو باجيو أفضل لاعب في العالم لعام 1993 ودينو زوف ووالتر زينغا وألساندرو ألتوبيلي وروبيرتو دونادوني ولويجي ريفا وباولو مالديني وفيليبو إنزاغي وألساندرو دل بييرو وألساندرو نيستا وكريستيان فييري وفرانشيسكو توتي وجانلويجي بوفون وأندريا بيرلو وغيرهم الكثير. الهداف التاريخي للمنتخب الإيطالي هو لويجي ريفا برصيد 35 هدفاً، بينما أكثر من شارك مع المنتخب من اللاعبين هو الحارس جانلويجي بوفون برصيد 176 مباراة.

بطولة امم اوروبا

بطولة أمم أوروبا لكرة القدم هي بطولة كرة القدم الرئيسية للمنتخبات في أوروبا. لتحديد بطل أوروبا من المنتخبات، وهي بطولة رسمية. تقام البطولة مرة كل أربع سنوات، مند بدايتها في عام 1960. وتحديداً بعد سنتين من إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم. ثم تم تغيير اسم البطولة من كأس أمم أوروبا، لكن في بطولة أمم أوروبا 1968، تم تغير اسم البطولة ليصبح بطولة أمم أوروبا.

شاهد ايضاً: كم مره فازت البرتغال بكأس امم اوروبا.

كم عدد بطولات منتخب ايطاليا بكأس امم اوروبا

يعد المنتخب الايطالي واحد من أكثر المنتخبات الأوروبية شهرة على مستوى القارة الاوروبية والعالم، لذلك يتسائل الكثيرون عن كم مره فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا، حيث توج بألقاب عديدة على مستوى امم اوروبا، وكأس العالم، حيث قد فاز منتخب ايطاليا ببطولة امم اوروبا مره واحده.

السؤال هو: كم عدد بطولات منتخب ايطاليا بكأس امم اوروبا؟.

  • الاجابة الصحيحة هي: مره واحده.

كم مرة فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا

يرغب الكثير من مشجعي منتخب الاتزوري معرفة كم مرة فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا، حيث فازت باللقب مره واحده، وذلك في عام 1968 . ثم ان منتخب ايطاليا يسعى لتحقيق اللقب الثاني في البطولة الحالية، حيث انه من ابرز المرشحين للفوز بهذه البطولة.

انجازات منتخب ايطاليا

كم مره فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا

احرزت ايطاليا العديد من الالقاب على المستوى القاري والعالمي حيث سنسرد هذه الانجازات فيما يلي:

  • كأس العالم لكرة القدم:
    • البطل (4): 1934، 1938، 1982، 2006.
    • الوصيف (2): 1970، 1994.
    • المركز الثالث (1): 1990.
    • المركز الرابع (1): 1978.
  • كأس القارات:
    • المركز الثالث (1): 2013.
  • كأس الأمم الأوروبية:
    • البطل (1): 1968
    • الوصيف (2): 2000، 2012
    • المركز الثالث (1): 1980
    • المركز الرابع (1): 1988
  • كرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية:
    • الميدالية الذهبية (1): 1936.
    • الميدالية البرونزية (2): 1928، 2004.

شاهد ايضاً: كم مره فازت المانيا بكأس امم اوروبا.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على كم مره فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا. ثم ان ايطاليا قد فازت بكأس امم اوروبا مره واحده، وذلك في عام 1968.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى