الرياضة

كم مره فازت بلجيكا على ايطاليا

كم مره فازت بلجيكا على ايطاليا، سجل المواجهات بين المنتخب الايطالي والشياطين الحمر منتخب بلجيكا، حيث تواجه الفريقين عدة مرات. سجل المواجهات المباشرة ، تاريخ المواجهات بين الفريقين وإحصاءات يورو، تاريخ مواجهات بلجيكا و ايطاليا ، حيث تقاتل كل من بلجيكا و ايطاليا في تاريخ كرة القدم بإجمالي 22 مرة على مدار تاريخهم الكروي، لذلك يتسائل الكثيرون عن كم مره فازت بلجيكا على ايطاليا، وكذلك كم مره فازت ايطاليا على بلجيكا، وما هي اكبر نتيجة بين بلجيكا و ايطاليا، مواجهات بلجيكا ضد سويسرا، نتيجة لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات الصحيحة حول كم مره فازت بلجيكا على ايطاليا.

منتخب بلجيكا

منتخب بلجيكا لكرة القدم ‏ و هو المنتخب الوطني لكرة القدم في بلجيكا، يدار بواسطة الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم.

لعبت بلجيكا أول مباراة رسمية لها في 1 مايو 1904، وانتهت بالتعادل 3-3 مع فرنسا. قبل هذه المباراة لعب المنتخب البلجيكي عدة مباريات، لكن الفريق احتوى على بعض اللاعبين الإنجليز؛ لذلك لم يتم أخذها في الاعتبار.

ثم في عام 1920 ، فاز الفريق بأكبر تكريس له عندما وصل إلى الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية في أنتويرب. في المباراة النهائية ضد تشيكوسلوفاكيا، عندما كانت النتيجة 2-0 لصالح بلجيكا.

كم مره فازت بلجيكا بكأس امم اوروبا

بدأ منتخب بلجيكا أنجح فترة لعبها عندما حصل على المركز الثاني (الوصيف) في بطولة أوروبا عام 1980. وتعتبر الثمانينات وأوائل التسعينات عمومًا العصر الذهبي للمنتخب الوطني. تحت إشراف غي ثيس ، الذي قاد الفريق الوطني في أكثر من 100 مباراة رسمية. اكتسبت بلجيكا سمعة جيدة كفريق جيد التنظيم كان يصعب مواجهته. نجاح مشهود آخر عندما بلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم 1986.

ثم وفي ديسمبر 2015 ، وصل الفريق البلجيكي إلى المركز الأول في تصنيفات الفيفا العالمية؛ وبذلك يصبح المنتخب البلجيكي ثاني منتخب يصل إلى المركز الأول دون أن يفوز بكأس العالم.

شاهد ايضاً: كم مره فازت بلجيكا بكأس امم اوروبا.

منتخب ايطاليا

منتخب إيطاليا لكرة القدم أو الأتزوري هو ممثل إيطاليا الرسمي في رياضة كرة القدم، يشرف على شؤونه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم. انضم إلى الفيفا سنة 1905، وكان من بين الاتحادات الأوروبية المؤسسة لليويفا سنة 1954. أجرى أول مباراة رسمية له يوم 15 ماي 1910 بميلانو حين انتصر على نظيره الفرنسي بنتيجة 6-2. ومنذئذ حصد المنتخب الإيطالي نجاحات عالمية وقارية، وأصبح من القوى الكروية التقليدية في العالم إلى جوار البرازيل وألمانيا. فائز بكأس العالم أربع مرات، وبكأس أمم أوروبا مرة واحدة، وبالذهب الأولمبي مرة واحدة. أشرف على دكته الفنية ولعب بصفوفه عشرات الأساطير عبر تاريخه. ثم ان أول مباراة دولية لإيطاليا كانت في عام 1910 في مدينة ميلانو الإيطالية وفازت فيها إيطاليا على فرنسا بنتيجة 6 – 2. بينما كان أكبر فوز لها كان في عام 1948 على حساب منتخب الولايات المتحدة بنتيجة 9 – 0، كانت أقسى خسارة عام 1924 على يد منتخب هنغاريا بنتيجة 1 – 7.

مواجهة بلجيكا ضد ايطاليا في يورو 2020

ضرب منتخب بلجيكا موعدا مع نظيره  منتخب ايطاليا، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا. بعد الفوز على نظيره المنتخب البرتغالي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الأحد الماضي، على ملعب “لا كارتوخا”. في مدينة إشبيلية الإسبانية، ضمن مواجهات دور الـ16 من البطولة.

وكان منتخب إيطاليا قد تأهل لدور الثمانية في “يورو 2020″، بعد الفوز على نظيره النمساوي، بهدفين مقابل هدف. في اللقاء الذي أقيم على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، مساء السبت، بعد اللجوء للأشواط الإضافية. عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وستقام مواجهة المنتخبين البلجيكي والإيطالي في ربع نهائي أمم أوروبا “يورو 2020″، يوم الجمعة  الثاني من شهر يوليو. على ملعب “آليانز آرينا”، في مدينة ميونخ الألمانية، في تمام التاسعة مساء.

شاهد ايضاً: كم مره فازت اسبانيا على سويسرا.

كم مره فازت بلجيكا على ايطاليا

كم مره فازت بلجيكا على ايطاليا

وتواجه المنتخبان الايطالي والبلجيكي في 22 مباراة على مدار تاريخهما الكروي. استطاعت إيطاليا الفوز في اغلب المباريات، لذلك يتساءل الكثيرون عن كم مره فازت بلجيكا على ايطاليا؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • 4 مرات.

حيث تلقى المنتخب الايطالي اربع هزائم من نظيرة البلجيكي .

مشوار منتخب بلجيكا في يورو 2020

حسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط. بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث، حيث فاز على منتخبات، روسيا (3-0)، والدنمارك (2-1)، وفنلندا (2-0). ثم تأهل الى دور ال 16 ليقابل البرتغال بطل النسخة السابقة 2016، حيث تأهل منتخب بلجيكا على حساب نظيره البرتغالي، بفضل هدف ثورجان هازارد نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليحرز ثاني أهدافه في البطولة.

كم مره فازت ايطاليا على بلجيكا

التقى المنتخبان في 22 مباراة على مدار تاريخهما الكروي استطاعت إيطاليا الفوز في 14 مباراة. والتعادل في 4 مواجهات وتلقي الهزيمة أمام الشياطين الحمر في أربعة لقاءات.

السؤال هو: كم مره فازت ايطاليا على بلجيكا؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • 14 مره.

شاهد ايضاً: كم مره فازت ايطاليا بكأس امم اوروبا.

مشوار منتخب ايطاليا في يورو 2020

فاز منتخب إيطاليا أيضا في دور المجموعات في جميع مبارياته الثلاث على منتخبات، تركيا (3-0)، وسويسرا (3-0)، وويلز (1-0). ثم تأهل ليواجه في دور ال 16 منتخب النمسا والذي خسر امام من ايطاليا 2-1، لتنتهي المباره ويتأهل على اثرها منتخب ايطاليا الى دور الربع النهائي ليواجه منتخب بلجيكا.

تاريخ مواجهات بلجيكا ضد ايطاليا في بطولة امم اوروبا

تواجها الفريقين في 3 مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” حيث انتهت أولى اللقاءات بالتعادل السلبي في عام 1980.

بينما نجح منتخب إيطاليا في الفوز على حساب بلجيكا بهدفين نظيفين في النسخة التي أقيمت عام 2000 ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وكرر منتخب إيطاليا الفوز في بطولة يورو 2016 بعدما نجح في اسقاط بلجيكا بهدفين نظيفين ضمن مباريات المجموعة الخامسة في المسابقة التي فازت بها البرتغال.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على اجابة سؤال كم مره فازت بلجيكا على ايطاليا، وكذلك وضعنا لكم احصائيات مواجهات بلجيكا ضد ايطاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى