الرياضة

كم مره فازت فرنسا بكأس امم اوروبا

كم مره فازت فرنسا بكأس امم اوروبا، يعتبر المنتخب الفرنسي واحد من المنتخبات الاوروبية القوية على المستوى الاوروبي والعالمي، فرنسا هي بطلة العالم وتسعى لتكون بطلة اوروبا بعد ان خسرتها في نسخة 2016 امام البرتغال. ثم ان الكثيرون يبحثون عن كم عدد بطولات فرنسا في بطولة امم اوروبا، كم مره فازت فرنسا بكأس امم اوروبا، كم عدد القاب فرنسا بكأس امم اوروبا، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات حول كم مره فازت فرنسا بكأس امم اوروبا.

منتخب فرنسا

كم عدد بطولات فرنسا بكأس اوروبا

المنتخب الفرنسي لكرة القدم هو ممثل فرنسا الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في عام 1919، وانضم إلى الفيفا في العام 1904. يلعب المنتخب الفرنسي مبارياته الرسمية على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني بالعاصمة باريس، والذي يتسع لـ81,338 متفرج. كانت أول مباراة دولية لفرنسا في عام 1904 وتعادلت فيها مع منتخب بلجيكا 3-3. بينما كان أكبر فوز لها كان في عام 1995 على منتخب أذربيجان 10-0. ثم كانت أقسى خسارة عام 1908 على يد منتخب الدنمارك 1-17.

تاريخ منتخب فرنسا

تم إنشاء فريق كرة القدم الوطني الفرنسي في عام 1904 حول وقت تأسيس الفيفا في 21 مايو 1904. وخاض أول مباراة دولية رسمية في 1 مايو 1904 ضد بلجيكا في بروكسل، والتي انتهت بالتعادل 3-3. أول مهاجم فرنسي هو لويس ميسنييه وأول كابتن هو فيرناندي كانيل. في السنة التالية، في 12 فبراير 1905 تنافست فرنسا على أول مباراة على أرضها ضد سويسرا. أقيمت المباراة في بارك دي برينس أمام 500 مشجع، وفازت فرنسا بالمباراة 1-0 سدد الهدف الوحيد غاستون سيبريس.

بطولة امم اوروبا

بطولة أمم أوروبا لكرة القدم هي بطولة كرة القدم الرئيسية للمنتخبات في أوروبا. لتحديد بطل أوروبا من المنتخبات، وهي بطولة رسمية. تقام البطولة مرة كل أربع سنوات، مند بدايتها في عام 1960. وتحديداً بعد سنتين من إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم. ثم تم تغيير اسم البطولة من كأس أمم أوروبا، لكن في بطولة أمم أوروبا 1968، تم تغير اسم البطولة ليصبح بطولة أمم أوروبا.

شاهد ايضاً: عدد بطولات نادي الاتحاد السعودي.

كم عدد بطولات فرنسا بكأس امم اوروبا

يعد المنتخب الفرنسي من أكثر المنتخبات الأوروبية شهرة على مستوى القارة، حيث يعرفون باسم منتخب الديوك. وذلك لما يرمز الشعار الموجود على فانيلة المنتخب الفرنسي الذي هو على شكل الديك. ثم حصد المنتخب الفرنسي على العديد من الألقاب القارية والتي منها كأس العالم أكثر من مرة.

السؤال هو: كم عدد بطولات فرنسا بكأس اوروبا؟.

  • الاجابة الصحيحة هي: مرتين.

كم مرة فازت فرنسا بكأس امم اوروبا

يرغب الكثير من مشجعي منتخب فرنسا منتخب الديوك معرفة كم مرة فازت فرنسا بكأس امم اوروبا، حيث فازت باللقب مرتين، وذلك في عام 1984، 2000. ثم يسعى المنتخب الفرنسي للفوز بالبطولة الحالية بطولة يورو 2020 وذلك لانه بطل العالم والمرشح الابرز.

أفضل لاعبي كرة القدم الفرنسية في كل العصور

امتلكت فرنسا العديد من النجوم على مر الزمن، حيث سنسرد لكم افضل لاعبي كرة القدم الفرنسية في القائمة التالية. ثم ان هذه القائمة لا تشمل كل النجوم ولكن البعض كما يلي:

  • زين الدين زيدان.
  • ميشيل بلاتيني.
  • تييري هنري.
  • فقط فونتين.
  • ديدييه ديشامب.
  • ريمون كوبا.
  • ليليان تورام.
  • فابيان بارتيز.
  • لوران بلانك.
  • مارسيل ديسيلي.
  • ألان جريس.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على كم مره فازت فرنسا بكأس امم اوروبا. ثم ان فرنسا قد فازت بكأس امم اوروبا مرتين في عام 1984، وعام 2000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى