السعودية

كيفية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

كيفية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج، في الساعاتِ الأخيرة قامت منصة العودة للمدارس. بالكشف عن كيفية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج، حيثُ أن مسابقة مدرستي تبرمج هي تلك المُسابقة. التي قامت بإطلاقها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، والتي قد جاءت بالتعاونِ مع شركة مايكروسوفت. وهي واحدة من أهمِ المسابقات الحديثة والتي قد شغلت الكثير من المواطنين والمُقيمين في المملكة في الأوقاتِ الأخيرة. فهي مسابقة هامة يسعى الكثير من الطلبة من أجلِ التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج، ولهذا تصدر البحث في الساعاتِ الأخيرة. وتزامناً مع إعلان وزارة التعليم في المملكة عن انطلاق مسابقة مدرستي تبرمج، حيث يبحث الطلبة عن كيفية التسجيل مسابقة مدرستي تبرمج. وفي هذا المقال سوف نتعرف أكثر عن مسابقة مدرستي تبرمج، وسنقدم لكم خطوات التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج بطريقة مُفصلة.

شاهد ايضاً: طريقة دخول الطالب على منصة مدرستي التعليمية.

مسابقه مدرستي تبرمج

في الأيامِ الأخيرة قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تعاوناً مع شركة مايكروسوفت. بإطلاق مسابقة مدرستي تبرمج، حيث أن مسابقة مدرستي تبرمج هي تلك المسابقة الخاصة بالطلابِ والطالباتِ. في كافةِ المراحل التعليمية في المملكة السعودية، والهدف الأساسي من إطلاقِ مسابقة مدرستي تبرمج هو العمل على تعزيز ثقافة البرمجيات. لدى كافة الطلبة في المملكة، كما وأن مسابقة مدرستي تبرمج تهدف إلى قيام الطلبة بتوظيف المهارات التي قد اكتسبوها من هذه التقنيات وذلك في تطويرِ عملية التعلم في المملكة، كما وأن مسابقة مدرستي تبرمج تهدف إلى الوصول إلى المعرفة الرقمية، والعمل على المساهمةِ في إيجاد البيئة التعليمية الإبداعية للطلبة وخاصةً في مجالِ التكنولوجيا والبرمجة، كما وأن مسابقة مدرستي تبرمج تساعد في تمكين الطلبة من المنافسةِ في مجال التكنولوجيا والمعرفة على كلِ من المستوى الدولي والمستوى المحلي، والجدير بالذكر أن مسابقة مدرستي تبرمج هي تعتبر الخطوة الأولى والأساسية لدخول المملكة إلى المنظومة العالمية للمعرفة، والتي تساعد في تحقيقِ أهداف التنمية المُستدامة، والتي تسعى حكومة الدولة في السعودية من أجلِ تحقيقها، كما وأنه هناك مجموعة من الأهدافِ التي تسعى وزارة التعليم في المملكة من الوصول إليها وتحقيقها من خلال مسابقة مدرستي تبرمج، ولعل من أهمِ تلك الأهداف ما يأتي:

  • تطوير جميع المهارات لدى الطلاب والطالبات في المملكة، وهذا يساعد في تطوير عملية التعلم.
  • نشر ثقافة البرمجة بين طلابِ وطالبات المملكة العربية السعودية في كلِ من مجالي التكنولوجيا والبرمجة.
  • تساعد مسابقة مدرستي تبرمج في الكشفِ عن كافةِ المواهب لدى الطلبة في كل من مجالي التكنولوجيا والرقمية.
  • تسهم مسابقة مدرستي تبرمج في زيادة الشغف لدى الطلبة من أجلِ ممارسة التعلم والاهتمام بعالم التكنولوجيا.
  • تساعد في إيجاد الطلبة وسائل جديدة والتي تُساعدهم في الدخول إلى عالم المعرفة والعلم.
    العمل على صناعةِ مُستقبل رقمي فعال في المملكة.

شاهد ايضاً: مسابقة الفيرست ليغو يقوم فيها الروبوت بتنفيذ عدة مهام.

شرح التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

في الساعاتِ الأخيرة بدأ الكثير من الطلابِ والطالباتِ في المملكة العربية السعودية بالتوافدِ للموقع الرسمي الخاص في مسابقة مدرستي تبرمج، حيثُ أنه قد تم إنشاء تلك المسابقة منذ أيام قليلة، والتي يُمكن لكافة الطلبة والطالبات في المملكة من المشاركة بها، وهي من المُبادرات والمسابقات الهامة في تاريخ دولة المملكة العربية السعودية، والتي لها أهمية كبيرة في تطوير الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية في كلِ من مجالي التكنولوجيا والمعرفة، ولأهمية مسابقة مدرستي تبرمج، نجد أن هُناك الكثير من التساؤلاتِ التي تطرح من قِبل الطلبة في المملكة العربية السعودية حول موضوع مسابقة مدرستي تبرمج، والجدير بالذكر أنه يتم الاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج بشكل إلكتروني، وذلك بعد أن يتم الطلبة تحميل لعبة ماين كرافت الإصدار التعليمي، ومن ثم سوف يقوم الطلبة بتسجيل الدخول إلى حساب منصة مدرستي ومن ثم يتوجب على الطلبةِ الموافقة على شروط اللعبة، وبعد ذلك سوف يتم بدء الدرس، على أن يتم الاتفاق مع معلم أو معلمة المدرسة، وتجدر الإشارة هُنا إلى ان مسابقة مدرستي تبرمج تهدف بشكل أساسي إلى تعليمِ الطلاب والطالبات في المملكةِ العربيةِ السعوديةِ البرمجة الحاسوبية، وهذا يعتبر من ضمنِ مًخططات وأهداف رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على كيفية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج، ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى