مال واعمال

كيف اصبح ايلون ماسك اغنى رجل بالعالم

ايلون ماسك اغنى رجل بالعالم

كيف اصبح ايلون ماسك اغنى رجل بالعالم، يوجد الكثير من رجال الاعمال في العالم لمعت اسمائهم في سماء المال والاعمال في الفترة الاخيرة، وايضاً هناك العشرات بل المئات من رجال الاعمال على مستوى العالم ومن بينهم رجال اعمال عرب، حيث يوجد رجال مال واعمال عرب يستثمرون امالهم في الوطن العربي او في الغرب.
يعتبر ايلون ماسك من ابرز رجال المال والاعمال في العالم الغربي، ويتسأل الكثير عن من هو ايلون ماسك، و من هو رجل الاعمال ايلون ماسك، جنسية رجال الاعمال ايلون ماسك، لذلك ومن خلال مقالنا سوف نضع لكم معلومات كيف اصبح ايلون ماسك اغنى رجل بالعالم.

ايلون ماسك اغنى رجل بالعالم

اغنى رجل بالعالم ايلون ماسك

ايلون ماسك هو رجل الأعمال الكندي الجنسية، والذي ولد في تاريخ 28 يونيو 1971 ميلادي، كما يحمل الجنسية الأمريكة بالإضافة إلى الكندية، حيث ولد رجل الأعمال ايلون ماسك في دولة جنوب أفريقيا. يعتبر أيلون ماسك اغنى رجل بالعالم وهو أول من أسس وإخترع سبيس إكس كما أن ايلون ماسك شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وشغل أيلون ماسك منصب المصمم الأول في الشركة. يعد ايلون ماسك المؤسس الأول لسلسلة مصانع تسيلا موترز كما شغل منصب مديرها التنفيذي، والمهندس الأول في المصنع، كما شارك أيلون ماسك في تأسيس شركو التداول النقدية الشهيرة باي بال، وايلون ماسك هو رئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي. يطمح رجل الأعمال الكندي ايلون ماسك إلى تجسيد فكرة نظام النقل فائق السرعة الذي أطلق علية إسم هايبرلوب، وفي شهر ديسمبر من العام 2016 تم إختيار ايلون ماسك من قبل مجلة فوريس ليكون في المرتبة 21 في قائمة أكثر رجال المال والأعمال نفوذا حول العالم.

شاهد ايضاً: من هي لجين مشعل ويكيبيديا.

حياة رجل الاعمال آيلون ماسك

ولد رجل الأعمال الكندي ايلون ماسك في جنوب أفريقيا، حيث تعلم ايلون ماسك برامج الكمبيوتر ذاتيا. حيث كان لا يزال في سن الثانية عشر من عمرة، ثم انتقل إلى موطنه الأصلي كندا وهو في سن السابعة عشر من عمره. ليكمل تعليمه في جامعة كوينز الكندية، لكنه لم يستمر فيها طويلا سوى عامين حيث انتقل بعد ذلك إلى جامعه بنسلفانيا ليحصل بعدها على شهادة جامعية في علوم الإقتصاد من مدرسة وارتون، شهادة الفيزياء من كلية الآداب والعلوم، وفي العام 1995 ميلادي بدأ ايلون ماسك رسالة الدكتوراة الخاصة به في الفيزياء التطبيقية وعلوم المواد في كلية ستانفورد حيث أنه لم يستمر لوقت طويل بكتابة الرسالة وذلك لأنه تخلى عن الفكرة بعد يومين من بدايته لكي يهتم بمجال ريادة المال الأعمال.

كيف اصبح ايلون ماسك اغنى رجل وما أهم إنجازاته

اصبحى رجل الاعمال ايلون ماسك اغنى رجل في العالم عام 2021. حيث حقق الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال رحلته في عالم المال والأعمال، ومن أهمها ما يلي:

  • في يناير من العام2021 قدر صافي ثروت ايلون ماسك بما يقارب185مليار دولار أمريكي وهو يعد أغنى رجل في العالم حاليا.
  • شارك ايلون ماسك في تأسيس شركة زيب2، شركة متخصصة في برمجة المواقع، حيث حصلت عليها شركة كومباك بالعام1999ميلادي مقابل340مليون دولار.
  • قام ايلون بتأسيس شركة إكس دوت كوم، وهي شركة دفع عبر الإنترنت، حيث اندمجت بعدها مع شركة كونفينيتي بالعام2000ميلادي. لتصبح شركة باي بال بعدها المعروفة الآن والتي اشتراها موقع إيباي مقابل مبلغ 1.5 مليار دولار في أكتوبر من العام2002.
  • في مايو من العام 2002 ميلادي، أسس ايلون ماسك شركة سبيس إكس لتصنيع المركبات الفضائية وإطلاق البعثات الفضائية.
  • شارك أيضا في العام 2003 ميلادي في تأسيس شركة تسيلا موترز المتخصصة مجال صناعة المركبات الكهربائية وصناعة الأنظمة الشمسية.
  • مع حلول العام 2006 ميلادي، استلهم ايلون ماسك فكرة إنشاء مصنع سولار سيتي، كشركة تساهم في توفير خدمات الطاقة الشمسية.
  • ساهم ايلون ماسك في تأسيس أوين آيه آي وهية شركة غير ربحية تهدف إلى تطوير الذكاء الإصطناعي.
  • كما ساهم أيضا ايلون ماسك في تأسيس شركة نيور الينك، وهي شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا العصبية.
  • أسس ايلون ماسك شركة أنفاق وبنية تحتية أسمها ذا بورينج كمباني أو بالغة بالعربية الشركة المملة.

شاهد ايضاً: معنى العجر في الميزانية العامة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله كيف اصبح ايلون ماسك اغنى رجل بالعالم،
كيف اصبح ايلون ماسك اغنى رجل وما أهم إنجازاته، حياة رجل الاعمال ايلون ماسك، ومن هو ايلون ماسك.
حقق ايلون ماسك العديد من الانجازات خلال حياته العملية المستمرة الى يومنا هذا وما زال مستمر في المستقبل.
وفي النهاية نكون قد قدمنا كيف اصبح ايلون ماسك اغنى رجل بالعالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى