السعودية

كيف اطلع نتائج الاختبارات من توكلنا

كيف اطلع نتائج الاختبارات من توكلنا، بعد ان استكمل الطلاب اختبارات الفصل الدراسي الاول يرغبون التعرف على طريقة تمكنهم من معرفة نتائج الإختبارات من توكلنا، ويعتبر يوم الخميس اخر يوم من الفصل الدراسي الاول لجميع المراحل، وسيبدأ الفصل الدراسي يوم السبت بعد المقبل، لذلك يرغب الطلاب معرفة خطوات كيف اطلع نتائج الاختبارات من خلال الطرق الممكنة لمعرفة النتائج ومن هذه الطرق تطبيق توكلنا، حيث سنتعرف على طريقة معرفة نتائج الإختبارات من توكلنا، وكيف اطلع نتائج الإختبارات من توكلنا، لذلك سوف نوضح لكم عبر موقع النبراس ومن خلال هذا المقال كيف اطلع نتائج الاختبارات من توكلنا.

سير الاختبارات الحضورية

لقد بدأت اختبارات الفصل الدراسي الأول، في تاريخ ٩/٣/١٤٤٣ بانتظام، ومتابعة مستمرة من إدارات ومكاتب التعليم مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والبروتوكولات الصحية المعتمدة من “وقاية” ووزارة الصحة، كما أدى طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية الذين لم يتمكنوا من الحصول على اللقاح اختباراتهم عن بُعد من خلال “مدرستي”، وواصل مديرو إدارات ومكاتب التعليم في المناطق والمحافظات زياراتهم الميدانية للمدارس، والاطلاع على العمليات التنظيمية والفنية لأعمال الاختبارات، وسير الاختبارات الحضورية، وأداء الطلبة للاختبارات، وكذلك متابعة أعمال اللجان، وانتظام أعمال رصد الدرجات وتدقيقها.

كيف اطلع نتائج الاختبارات من تطبيق توكلنا

ويمكن معرفة نتائج الطلاب عبر تطبيق توكلنا من خلال أيقونة مخصصة للاستعلام عن النتائج، حيث يمكن إرسال إشعار لأولياء الأمور في حال نشر نتائج الإختبارات فور إعلانها من المدارس في نظام نور التعليمي ليتمكن الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم من الاطلاع عليها مباشرة.

رابط تحميل تطبيق توكلنا لاستخراج نتائج الاختبارات

تجدر الإشارة هنا إنّ الاستعلام عن درجاتكم في اختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا يستدعي تحميل التطبيق على أجهزتكم الذكية، وذلك عبر الروابط الإلكترونيّة التاليّة:

  • رابط تحميل تطبيق توكلنا للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد “ من هنا “.
  • ثم رابط تحميل تطبيق توكلنا لأجهزة الأيفون “ من هنا “.

شاهد ايضاً: كيف اغير صورتي في منصة مدرستي التعليمية.

تفعيل خدمة نتائج الاختبارات عبر تطبيق توكلنا

يستطيع الطلاب في جميع المراحل الدراسية معرفة نتائج الاختبار عبر تطبيق توكلنا. بحيث يقدم التطبيق العديد من الخدمات الالكترونية الحكومية في المملكة العربية السعودية غير الغرض الاساسي من التطبيق. وهو متابعة المخالطة الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فايروس كورونا. واظهار حالة التحصين، وكذلك اصدار التصاريح الحكومية للتجمعات والخروج اثناء الحظر.

ويمكن تفعيل خدمة نتائج الاختبارات من خلال الدخول على توكلنا واتباع مايلي:

  • الدخول على الخدمات.
  • ثم من خدمات التعليم قم بإختيار النتائج الدراسية.
  • ومن ثم تفعيل التنبيه.

موعد الاعلان عن نتائج الاختبارات في تطبيق توكلنا

بعد ان استكمل طلبة المدارس في المملكة العربية السعودية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول. وذلك في يوم الأربعاء الرابع والعشرين من شهر نوفمبر آخر أيام الاختبارات، نظراً لكثرة التساؤلات. والاستفسارات حول موعد الإعلان عن نتائج الاختبارات في تطبيق توكلنا فقد كشفت بعض المدارس البدء بإعلان النتائج عبر الموقع بمجرد الانتهاء من تصحيح الاختبارات وتدقيقها ورصد الدرجات ورفعها عبر المواقع الإلكترونية، من جهتها أعلنت وزارة التعليم السعودية أن يوم الخميس بتاريخ 25 نوفمبر 2021م ، سيكون آخر موعد للإعلان عن النتائج، وقد تم إبلاغ مدراء المدارس بذلك حيث مازالت بعض المدارس تواصل عملها في التصحيح والتدقيق والرصد قبل أن يتم تحميلها على تطبيق توكلنا.

متى تطلع نتائج الاختبارات

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن يوم الخميس بتاريخ 25 نوفمبر 2021م ، سيكون آخر موعد للإعلان عن النتائج، وقد تم إبلاغ مدراء المدارس بذلك حيث مازالت بعض المدارس تواصل عملها في التصحيح والتدقيق والرصد قبل أن يتم تحميلها على تطبيق توكلنا.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على سير الاختبارات الحضورية، وكذلك موعد الاعلان عن نتائج الاختبارات. ثم تعرفنا على كيف اطلع نتائج الاختبارات من توكلنا. ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى