التعليم

كيف كانت الام لابنتها وهي طفله صغيره

كيف كانت الام لابنتها وهي طفله صغيره، ورد هذا السؤال في مادة لغتي الخالدة للصف الاول متوسط ضمن دروس الوحدة الرابعة من الفصل الدراسي الثاني، حيث يعتبر هذا السؤال كيف كانت الام لابنتها وهي طفله صغيره؟ من الاسئلة المهمة. عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة اولاً نتمنى لكم التوفيق ونرجو الاهتمام بدروسكم وبدورنا سنقدم لكم اجابات وحلول للمناهج الدراسية، حيث يبحث الطلاب عن كيف كانت الام لإبنتها وهي طفلة، لذلك لن ننساكم طلابنا الاعزاء، كما سنتعرف عبر موقع النبراس عن اجابة سؤال كيف كانت الام لابنتها وهي طفله صغيره؟.

اهمية قواعد اللغة العربية

قبل أن نتعرف على اجابة سؤال: كلمات متعددة ادل على معنى واحد واعد من خصائص اللغة العربية فمن انا؟، يجب علينا معرفة أهمية قواعد اللغة العربية، وتأثيرها الهام في حياة متعلميها، والتي يمكن تلخيصها في التالي:

  • صون اللسان عن الخطأ، وبالأخص عند قراءة القرآن.
  • لا يمكن فهم كلام القرآن دون تعلم قواعد النحو ومعرفة المقاصد من الألفاظ المختلفة.
  • ثم ان تعلم قواعد اللغة العربية يقوم بضبط حديث اللسان، وكذلك طريقة الكتابة السليمة.

شاهد ايضاً: الركن الثاني في الجملة الاسمية ولايتم المعنى إلا بي فمن انا؟.

خصائص اللغة العربية

تتميز اللغة العربية بالعديد من السمات والمزايا التي تتفرد بها عن غيرها من باقي لغات العالم، ومن أبرز تلك الخصائص نذكر ما يلي:

الفصاحة: والمقصود بالفصاحة (لغةً) هو خلو الشيء من العيوب، وقد خلت اللغة العربية من (التنافر بين الكلمات، ضعف التأليف اللفظي، التعقيد اللفظي، التعقيد المعنوي).

الترادف: وهو وجود العديد من الكلمات التي تعطي دلالةً واحدة دون إعطاء تمام في المعنى وإنما عمومية في المعنى. مما يكسب المفردة الواحدة تميزاً في الاستخدام عن مجموعتها مما ينعكس على مدى بلاغة اللغة العربية.

دلالة الأصوات على المعاني: تتميز الكلمة العربية بأنّه لمجرد سماعها يُفهم معناها ودلالتها.

الكم الواسع من المفردات: لو أمعنا النظر في معاجم وقواميس اللغات فلن نجد معجماً متسعاً بالمفردات كالمعجم العربي. وكل ذلك بشهادة المستشرقين، فلا يمكن لأحد أن يعطي إحصاءاً عددياً لمفردات اللغة العربية.

علم العروض: العروض هو العلم المختص بالشعر وأوزانه.

التخفيف: فمن ناحية البنية للكلمة نجد أن للكلمة العربية أصولاً (جذور) ثلاثة ابتداءاً من الثلاثية التي يقل وجودها في اللغات الأخرى والرباعية والخماسية.

الإيجاز: وهي من أحد مزايا اللغة العربية عن باقي لغات العالم.

ثم الإعراب: حيث تبلغ أهمية الإعراب في إعطاء الدلالات على المعاني.

كيف كانت الام لابنتها وهي طفله صغيره

في هذه الفقرة سنقدم لكم اجابة السؤال. كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

والجواب الصحيح هو:

  • العين التي تبصر بها والاذن التي تسمع بها.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على اهمية اللغة العربية، وكذلك خصائص اللغة العربية، حيث اجبنا عن سؤال كيف كانت الام لابنتها وهي طفله صغيره؟، كما نتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى