التعليم

كيف يمكن مقارنة الفصول في النصفين الجنوبي والشمالي من الكرة الارضية

كيف يمكن مقارنة الفصول في النصفين الجنوبي والشمالي من الكرة الارضية؟، سؤال من الوحدة الرابعة كتاب العلوم سادس ابتدائي الفصل الثاني، عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة اولاً نتمنى لكم التوفيق ونرجو الاهتمام بدروسكم وبدورنا سنقدم لكم اجابات وحلول للمناهج الدراسية واليوم سنقدم لكم اجابة سؤال كيف يمكن مقارنة الفصول في النصفين الجنوبي والشمالي من الكرة الارضية، لذلك تفضل تابع معنا الاجابة الصحيحة للسؤال كيف يمكن مّقارنة الفصول في النصفين الجنوبي والشمالي من الكرة الارضية؟، والذي ورد في درس نظام الأرض والشمس من كتاب العلوم الصف السادس الابتدائي | الفصل الدراسي الثاني ، ونحن موقع النبراس نضع لكم الاجابات الصحيحة والموثوقة، بحيث لا نضعها الا بعد الدراسة للتأكد والوصول الى الاجابة الصحيحة والاكيدة. يبحث طلاب الصف السادس الابتدائي عن اجابة لهذا السؤال كيف يمكن مقارنة الفصول في النصفين الجنوبي والشمالي من الكرة الارضية؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

كيف يمكن مقارنة الفصول في النصفين الجنوبي والشمالي من الكرة الارضية

تفضل عزيزي الطالب حيث ان هذه الفقرة ستتضمن اجابة سؤال كيف يمكن مقارنة الفصول في النصفين الجنوبي والشمالي من الكرة الارضية، لذلك تفضل معنا لتتعرف على.

الاجابة الصحيحة هي:

  • تتقبل الفصول فعندما يكون الصيف في النصف الشمالي من الكرة الارضية يكون الشتاء في النصف الجنوبي وعندما يكون الخريف في النصف الشمالي يكون الربيع في النصف الجنوبي.

الفصول الأربعة

كيف يمكن مقارنة الفصول في النصفين الجنوبي والشمالي من الكرة الارضية

هناك أربعة فصول رئيسية في السنة وهي الصيف والشتاء والخريف والربيع، وكل من هؤلاء الفصول مصحوب بتغيير في الطقس والبيئة المحيطة، وفي ما يلي توضيح لكل منها:

  • الربيع: هو بداية دورة الفصول الأربعة، إذ تنمو فيه النباتات الجديدة ويكون الطقس دافئ ومشمس بشكل عام، وأحيانا تمطر في الربيع، فبذلك الربيع هو الوقت الذي تنبض فيه النباتات والحيوانات بالحياة وتخرج من حالة السبات الشتوي، كما وإن الاعتدال الربيعي يبدأ في 20 أو 21 آذار .


  • الصيف: فصل الصيف هو موسم الطقس الحار، حيث فيه ترتفع درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها وتكون مصحوبة حسب الموقع بالرطوبة الشديدة أو الجفاف، وفصل الصيف أيضًا وقت لموجات الحر والجفاف، وحتى حرائق الغابات في بعض المناطق، كما أن النهار في الصيف يكون أطول من باقي الفصول، كما وإن الانقلاب الصيفي يبدأ في 21 أو 22 حزيران.


  • الخريف: يمثل الخريف بداية الطقس البارد، وهو الوقت الذي تتحول فيه الأوراق إلى اللون الأصفر، وتبدأ الحيوانات بالاستعدادات لأن الشتاء قادم، وهو أيضًا موسم الحصاد، حيث إن الاعتدال الخريفي يبدأ في 22 أو 23 أيلول.


  • الشتاء: هو أبرد فصل من فصول السنة، وهو الوقت الذي تبدأ فيه الحيوانات بالسبات، وتقل النباتات هناك، ويكون هدوء عام في البيئة وفي المناطق التي تتساقط فيها الثلوج، كما أن النهار في الشتاء يكون قصيرًا بالنسبة لباقي الفصول؛ والانقلاب الشتوي يبدأ في 21 كانون الأول أو 22 كانون الأول.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على اجابة سؤالنا كيف يمكن مقارنة الفصول في النصفين الجنوبي والشمالي من الكرة الارضية، حيث ان الفصول الاربعة تتقبل الفصول فعندما يكون الصيف في النصف الشمالي من الكرة الارضية يكون الشتاء في النصف الجنوبي وعندما يكون الخريف في النصف الشمالي يكون الربيع في النصف الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى