التعليم

لا يصنف كوكب بلوتو من الكواكب الخارجية أنه كوكب قزم

لا يصنف كوكب بلوتو من الكواكب الخارجية أنه كوكب قزم، ورد هذا السؤال على صيغة صح ام خطأ، في المنهج السعودي الفصل2. عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بدايةً تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح، اهم ما يمكن فعله لتحقيق النجاح هو معرفة الاجابات الصحيحة. حيث سنضع لكم اجابة صحيحة واكيدة عن سؤال لا يصنف كوكب بُلوتو من الكواكب الخارجية أنه كوكب قزم؟. تأتي مثل هذه الاسئلة في الاختبارات النهائية حيث سنضع لكم الاجابة الصحيحة لتتمكنوا من الحصول على الدرجات التي بدورها تساعدكم في النجاح. يبحث الطلاب عن اجابة سؤال لا يصنف كوكب بُلوتو من الكواكب الخارجية أنه كوكب قزم؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

سؤال قد يهمك ايضاً: لماذا كوكب المريخ لونه أحمر.

لا يصنف كوكب بلوتو من الكواكب الخارجية أنه كوكب قزم

من خلال هذه الفقرة سنتعرف على اجابة السؤال الوارد في المقالة وهو/ لا يصنف كوكب بُلوتو من الكواكب الخارجية أنه كوكب قزم؟.

الاجابة هي :

  • صح.

الكوكب القزم 

هو جرم ذو كتلة كوكبية لا يسيطر على محيطه الفضائي (كما يفعل الكوكب الحقيقي أو الكلاسيكي) ولا يعد أيضًا قمرًا طبيعيًا. أي أنه يدور في مدار مباشر للشمس وهو ضخم بما يكفي ليكون من الكواكب، لأن جاذبيته تحافظ عليه في شكل متوازن هيدروستاتيكي (عادةً ما يكون شبه كروي)، ولكنه لا يستطيع إزالة محيط مداره من الأجرام المماثلة. النموذج الأولي للكوكب القزم هو بلوتو. يكمن اهتمام علماء جيولوجيا الكواكب بالكواكب القزمة في أنها، يحتمل أن تكون أجرامًا متمايزة ونشطة جيولوجيًا، وهو توقع أكدته بعثة نيو هورايزونز عام 2015 إلى بلوتو.

سؤال قد يهمك: لو ذهبت الى كوكب آخر في نظامنا الشمسي ولاحظت ان الشمس تبزغ هناك من الغرب وتغيب من الشرق فماذا استنتج عن دوران هذا الكوكب.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اجابة سؤال لا يصنف كوكب بلوتو من الكواكب الخارجية أنه كوكب قزم؟، حيث تعتبر العبارة صحيحة. نستمر في تقديم الاجابات الصحيحة والنموذجية للاسئلة في جميع المراحل الدراسية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى