ألغاز وحلول

حل لغز ماهو اهون موجود واعز مفقود

حل لغز ماهو اهون موجود واعز مفقود؟

مرحباً بكم زوارنا الكرام في موقعنا وموقعكم النبراس، سنتعرف معاً عن اهون موجود واعز مفقود.
حيث نهتم بكل جديد ومفيد.

اللغز هو سؤال غامض عادةً ما تصعب الاجابة عليه، تُعد الالغاز فقرة محبوبة في المسابقات والجلسات العائلية، وجلسات الاصدقاء، وذلك لان حلها يُعطي ثقة في النفس، حيث أنّ كل ما يحتاجه حل الألغاز هو التفكير السليم والقدرة على تحليل اللغز وإيجاد حله، نتيجة لذلك تقدم الألغاز فوائد للعقل وتزيد من القدرات الذهنية، وذلك لأنها تشغله في البحث عن إجابة مقنعة عن، لغز ماهو أهون موجود وأعز مفقود؟

ماهو أهون موجود وأعز مفقود؟

الإجابة الصحيحة هي: الماء.
يتعبر اهون موجود لان الناس يستهينون بوجود الماء بإعتقادهم بأن الماء متوفر بكثرة ولا ينضب، ويعتبر اعز مفقود لان الماء اذا فقد تنتهي الحياة.

شاهد ايضاً: حل لغز عائلة مكونة من 6 بنات واخ لكل منهن.

لماذا الماء اهون موجود

يطلق على الماء أهون موجود لأن الناس يستهينون بوجود الماء في حياتهم، لذلك يعتقدون أن الماء متوفر بكثرة ولا ينضب، ويمكن الحصول عليه في أي وقت.

وبالرغم من أن وجود الماء في حياتنا هو أمر ضروري وهو متوفر فعلًا، لكن الإسراف في استخدام الماء لا يعرضنا فقط إلى فقدانه، وإنما الإسراف يهدد حياة الأجيال القادمة، فما يملكه العالم من ثروة مائية ليست ملكًا له وحده، وإنما هي حق للأجيال القادمة حتى تفنى الأرض وتنتهي الحياة.

لذلك فيجب علينا المحافظة على الماء من أجل الأجيال القادمة، فهي أمانة قد وضعها الله في أيدينا يجب أن نؤديها على أكمل وجه.

كما أن ترشيد استخدام المياه من الأمور التي أمرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد روي عنه أنه مر بسعد بن أبي وقاص وهو يتوضأ فقال له: ما هذا السرف يا سعد؟ فقال سعد: أفي الوضوء سرف؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم: نعم وإن كنت على نهر جار، نتيجة لذلك ومن هذا الحديث النبوي الشريف استنتج علماء الفقه الإسلامي أن الإسراف في استخدام الماء من الأمور المنهي عنها، وأن المسلم يأثم على فعلها.

شاهد ايضاً: حل لغز كم عدد البط.

ونكون بهذا قد اجبنا عن اللغز ماهو اهون موجود واعز مفقود؟، ونستمر بطرح الالغاز المفيدة لتقوية الذاكرة وزيادة المعلومات لديكم، ونتمنى لكم التوفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى