التعليم

لماذا أصبحت الخرائط أكثر دقة من الخرائط القديمة

كيف اصبحت الخرائط الحالية اكثر دقة

لماذا أصبحت الخرائط أكثر دقة من الخرائط القديمة؟، يرتبط تاريخ الخرائط وصناعتها بتاريخ الإنسان وتطور حضارته على سطح الارض، حيث ورد هذا السؤال في كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، نتيجة لذلك عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بدايةً تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح، حيث أن اهم ما يمكن فعله لتحقيق النجاح هو معرفة الاجابات الصحيحة، لذلك سوف نضع لكم اجابة صحيحة واكيدة عن سؤال لماذا اصبحت الخرائط اكثر دقة من الخرائط القديمة؟. تعتبر مادة الاجتماعيات من اهم المواد والذي يجب على الطالب التركيز وفهم مواضيع الدروس، ونحن بدورنا موقع النبراس سنقدم لكم موضوع مهم من درس تاريخ الخرائط وتطورها، وموضوعنا لماذا اصبحت الخرائط أكثر دقة من الخرائط القديمة؟، من مادة الدراسات الاجتماعية | للصف الخامس الابتدائي | الفصل الدراسي الثاني.
يبحث طلاب صف خامس ابتدائي عن اجابة لهذا السؤال لماذا أصبحت الخرائط أكثر دقة من الخرائط القديمة؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

لماذا أصبحت الخرائط أكثر دقة من الخرائط القديمة

من خلال هذه الفقرة سنتعرف على اجابة سؤال/ لماذا أصبحت الخرائط أكثر دقة من الخرائط القديمه؟.

الاجابة الصحيحة كالتالي:

  • بسبب استخدام التكنولوجيا الحديثة في رسم الخرائط.

لماذا أصبحت الخرائط أكثر دقة من الخرائط القديمة

تعريف الخريطة ( الخرائط )

رسم توضيحي مصغر لسطح الارض او لجزء منه ، يوضح الظواهر الطبيعية مثل الانهار والجبال والسهول والغابات او الظواهر البشرية مثل توزيع السكان والمدن والقرى والطرق.

تاريخ الخريطة لماذا أصبحت الخرائط أكثر دقة

يعود زمن ولادة الخريطة إلى عصر البابليين، فقد إستعمل البابليون الخريطة لتقدير الضرائب، وكانوا يرسمون الخرائط على لوحات من الصلصال المحروق. وفي حكم الفراعنة فقد استخدمو الخرائط التي كانت ترسم على ورق البردى لتقدير الضرائب. وقد كانت الخرائط المصرية أكثر دقة في رسم المساحات وتقديرها. ولكن هذه الخرائط لم يبق منها إلا أجزاء صغيرة، لذا لا تعد ذات أثر في تاريخ الخريطة. ظهرت الخرائط في الشرق الأقصى وتحديداً في الصين، فقد كان في الصين الكثير من الأراضي الزراعية. نتيجة لذلك احتاجها الصينيون لمعرفة مساحات الأراضي الزراعية لتقدير الضريبة. أما العصر الذي بدأت فيه الخريطة تأخذ منحنى أكثر جدية كان في العصر الإغريقي. حيث انه وفي القرن 4 ق.م، بدأت النظريات حول شكل الأرض تتطور. ومن ثم ظهرت نظرية كروية الأرض التي استفاد منها الإغريق لرسم خطوط الطول ودوائر العرض. وكما اتصفت الخرائط الإغريقية بدقتها وأمانتها، فكانوا يتركون المناطق غير المعروف تفاصيلها بيضاء بدون رسمها.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي اجبنا عن سؤال لماذا أصبحت الخرائط أكثر دقة من الخرائط القديمة؟. نستمر في تقديم إجابات لاي سؤال يُصادفكم خلال المراحل الدراسية المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى