التعليم

لماذا يضعف المغناطيس عند طرقة او تسخينه

لماذا يضعف المغناطيس عند طرقة او تسخينه، مرحباً بكم اعزائي طلاب وطالبات الثانوية يسرنا نحن موقع النبراس ان نقدم لكم اجابة هذا السؤال لماذا يضّعف المغناطيس عند طرقه او تسخينه، حيث ورد في كتاب الفيزياء 4 مقررات الثانوية الفصل1، تعتبر مادة الفيزياء من المواد المهمة التي يجب التركيز وفهم دروسها ، حيث ان سؤال لماذا يضّعف المغناطيس عند طّرقة او تسخينه، من ضمن الاسئلة التي تناولها كتاب الفيزياء 4 | الثانوية نظام مقررات | الفصل الدراسي الاول | .
يبحث طلاب وطالبات الثانوية مقررات عن اجابة لهذا السؤال لماذا يضعف المغناطيس عند طرقة او تسخينه ؟، حيث انه ولابد من التفكير قبل الاجابة عن مثل هذه الاسئلة، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

لماذا يضعف المغناطيس عند طرقة او تسخينه

من أحد أهم الأسئلة التعليمية التي لا غنى عنها في المنهاج السعودي لمادة الفيزياء، كون أن علم الفيزياء من العلوم المهمة في حياتنا، التي تدرس الطبيعة و تدرس حالة المادة،حيث يسعى طلاب الثانوية في المملكة العربية السعودية من أجل التوصل للإجابة الصحيحة للسؤال المطروح لدينا والذي ينص على: لماذا يضّعف المغناطيس عند طّرقة او تسخينه، فالمغناطيس يحدث عليه تغيرات في صفاته وخصائصه ، فعلم الفيزياء ليس بالعلم النظري، فهو علم نظري عملي أي تطبيقي، فلو جربنا الطرق أو التسخين فنجد أنها بدأت تضعف ، واختلفت صفاتها في الشد والجذب كما في السابق.

ومن هنا نستنتج الإجابة الصحيحة للسؤال الذي ينص على: س. لماذا يضعف المغناطيس عند طرقه او تسخينه؟

الإجابة الصحيحة وهي:

  • ج. لأن عند تسخين المغناطيس أو طرقه سوف يحدث تغير في النسق المغناطيسي وبالتالي سوف يؤدي إلى بعثرة جزيئات المغناطيس ، وهذا ما يؤدي لإضعافه.

ونكون بهذا قد قدمنا لكم اجابة سؤالكم لماذا يضعف المغناطيس عند طرقة او تسخينه، لذلك تكون قد عرفت أن العوامل البيئية الخارجية كالتسخين والطرق تؤثر على عمل المغناطيس في الجذب والشد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى