التعليم

ماذا تمثل المساحة تحت منحنى السرعة المتجهة، الزمن

ماذا تمثل المساحة تحت منحنى السرعة المتجهة، الزمن ، ورد هذا السؤال في مادة الفيزياء اول ثانوي الفصل الدراسي الاول، حل الفصل الثالث الحركة المتسارعة اول ثانوي، مسائل تدريبية 58. ماذا تمثل المساحه تحت منحنى السرعه المتجهة، الزمن. ان مساحة المنطقة تحت المنحنى تساوي تكامل المنحنى العلوي ناقص تكامل المنحنى السفلي لكل منطقة. يتم تحديد المناطق بنقاط تقاطع المنحنيات. يتم حساب ذلك بالطريقة الجبرية أو بالرسم البياني. تعتبر مادة الفيزياء من اهم المواد العلمية التي يجب على الطالب فهم دروسها، لذلك سوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة للسؤال: ماذا تمثل المساحة تحت منحنى السرعة المتجهة ، الزمن ؟.

تعريف السرعة المتجهة

السرعة المتجهة هي المسافة التي يقطعها الجسم في وحدة الزمن وهي قيمة متجهة، أي تتميز باتجاه معين. هذه خاصية هامة للسرعة. أولا السرعة لها قيمة معينة تقاس المتر/ثانية أو كيلومتر/ساعة، وثانيا نميز اتجاه السرعة في الرياضيات بسهم لتسهيل الحسابات.

انواع السرعة المتجهة

يوجد نوعين من السرعة المتجهة وهما:

  • سرعة خطية = المسافة/الزمن وحدتها (متر/الثانية) أو (ميل/الثانية).
  • سرعة زاوية أو سرعة دورانية: عدد دورات/الزمن وحدتها (دورة/ثانية).

تعريف الزمن

الزمن هو عملية تقدم الأحداث بشكلٍ مستمر وإلى أجل غير مسمى بدءً من الماضي مروراً بالحاضر وحتى المستقبل، وهي عملية لا رجعة فيها/متعذر إلغاؤها. وربما يكون مصطلح الزمن الأعصى على التعريف، فالزمن أمر نحس به أو نقيسه أو نقوم بتخمينه، وهو يختلف باختلاف وجهة النظر التي ننظر بها بحيث يمكننا الحديث عن زمن نفسي أو زمن فيزيائي أو زمن تخيلي.

شاهد ايضاً: قارن بين القانون العلمي والنظرية العلمية من حيث أوجه التشابه والاختلاف.

ماذا تمثل المساحة تحت منحنى السرعة المتجهة، الزمن

حل سؤال ماذا تمثل المساحه تحت منحنى السرعة المتجهه، الزمن ؟، وهو من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب المهتمين بالحصول على الإجابات الصحيحة للمسائل والتدريبات التي تندرج في مادة الفيزياء لمقررات وكتب المملكة العربية السعودية, وكانت الإجابة على هذا السؤال كالتالي:

الاجابة الصحيحة هي:

  • التغير في الأزاحة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على السرعه المتجهة وانواعها، كما اجبنا عن سؤال: ماذا تمثل المساحة تحت منحنى السرعه المتجهة، الزمن؟. ونتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى