ثقافة عامة

ماذا يأكل الأرنب

ماذا يأكل الأرنب، تعتبر الأرانب من الحيوانات الاليفة والجميلة، التي يحب الناس إقتنائها في بيوتهم، للإستفادة منها في أكل لحومها، وبيعها في الأسواق، كما يربيها البعض بهدف التسلية، خاصة الأطفال الصغار الذين يجدون المتعة في اللعب مع الأرانب وإطعامها، مع العلم بأن الأرانب عبارة عن كائنات رقيقة وحساسة جداً مثل الأطفال، تحتاج إلى رعاية خاصة، وأطعمة خاصة تناسب معدتها، حيث أن الكثير من الناس تنقصهم الخبرة في تربية هذا الحيوان الصغير، ويجهلون الأطعمة المناسبة لتغذية الأرانب، لذلك يبحث الكثيرون عن ماذا يأكل الأرنب، حيث يتسألون كم يأكل الأرنب، لذا سنتعرف واياكم على الاجابة لسؤال ماذا يأكل الأرنب؟.

حيوان الأرنب ثروة حيوانية

ماذا يأكل الأرنب

الأرانب من الكائنات التي تم تصنيفها في قائمة الثدييات، التي تلد وتضع صغارها وتقوم بإرضاعها، تعتبر الأرانب من الثروات الحيوانية المربحة، والسبب في ذلك أنها تتكاثر بشكل سريع جداً، وأعداد كبيرة أيضاً، لهذا السبب تعتبر تربية الأرانب مشروع تجاري مربح، كما أن الإنسان يربيها من أجل أكل لحومها الطرية، حيث أن تربيتها أمراً سهلاً ولا تحتاج لجهد كبير، كل ما يحتاجه الإنسان بعض الخبرة لمعرفة ماذا يأكل الأرنب.

ماذا يأكل الأرنب

تعد الأرانب من الكائنات التي تعتمد في غذائها على الأعشاب الخضراء، والأغذية الصحية التي تحتوي على الالياف. مثل الخضروات والفواكه، حيث أن هذه النباتات تعتبر من العناصر الأساسية التي يحتاجها جسم الأرنب. حيث تمده بالطاقة والعناصر الضرورية لبناء أجسام الأرانب، ويساعدها في ذلك أن معدتها صغيرة والأمعاء الغليظة حجمها كبير. مما يجعلها تتحمل الغذاء على النباتات الخضراء.

الأغذية التي تأكلها الأرانب

تحدثنا سابقاً بأن الأرانب تتغذى على أصناف متنوعة من الأطعمة، التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف. التي تتناسب مع طبيعة معدتها وأمعاءها، مما يساعد في سرعة نموها، وفيما يلي بعض الأغذية التي تصلح لتغذية الأرانب:

  • استخدام النباتات المجففة والتي تسمى الدريس أو التبن، وهي نباتات يتم تجفيفها وتقديمها كوجبة رئيسية للأرانب.

  • تقديم العلف الصحي للأرانب على وجبتين رئيسيتين صباحاً ومساءً، وهذا يعمل على سرعة نمو الأرانب.

  • تّقديم الفواكه والخضراوات لكن بكميات ضئيلة، حتى لا تؤثر على معدة الأرنب.

  • تقديم وجبة أسبوعية من العلف السريع.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على ماذا يأكل الأرنب، حيث أنه وقبل البدء بتربية الأرانب، يجب معرفة كل شئ عن تربية هذا الحيوان العشبي، لذلك نجد الكثيرين يتساءلون عن ماذا ياكل الارنب، كما ذكرنا سابقاً ان الارنب حيوان عشبي يأكل الإذية التي تحتوي على نسبة من الألياف، مثل الأعشاب والنباتات الخضراء، والفواكه والخضروات، كما يتم تقديم العلف الصحي والعلف السريع، والدريس او التبن، وكل هذه الاطعمة تتناسب مع معدة الأرنب، حيث ان معدته صغير وامعاءه كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى