التعليم

مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتية ولاتوجد في الخلايا الحيوانية

مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتية ولاتوجد في الخلايا الحيوانية؟، ورد هذا السؤال في المنهج السعودي. عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة اولاً نتمنى لكم التوفيق ونرجو الاهتمام بدروسكم وبدورنا سنقدم لكم اجابات وحلول للمناهج الدراسية، حيث سنقدم لكم الان اجابة سؤال مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتيه ولاتوجد في الخلايا الحيوانية؟، لذلك تفضل تابع معنا الاجابة الصحيحة للسؤال، والذي ورد في المنهج الدراسي في المملكه العربية السعودية | الفصل الدراسي الثاني ، حيث يرغب الكثير من الطلاب معرفة الاجابة عن مثل هكذا اسئلة، ونحن فريق موقع النبراس سنضع لكم الاجابات الصحيحة والموثوقة، بحيث لا نضعها الا بعد الدراسة للتأكد والوصول الى الاجابة الصحيحة والاكيدة. تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال/ مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتيه ولاتوجد في الخلايا الحيوانية؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتية ولاتوجد في الخلايا الحيوانية

من خلال هذه الفقرة سنضع لكم الاجابة الصحيحة عن سؤال مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتيه ولاتوجد في الخلايا الحيوانية؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • البلاستيدات الخضراء.

البلاستيدات الخضراء

مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتية ولاتوجد في الخلايا الحيوانية

الصانعات اليخضورية أو البلاستيدات الخضراء (بالإنجليزية: Chloroplast)‏ هي أحد أنواع الصانعات الخلوية الموجودة في خلايا النبات، وتتميز بكونها من العضيات الخلوية مزدوجة الغشاء أحدهما داخلي وآخر خارجي ويوجد بينهما فراغ في خلايا النبات ذات المعيشة الذاتية Autotrophic .

سؤال قد يهمك: ما الذي يتحكم في الصفات الوراثية في المخلوق الحي.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اجابة سؤال مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتيه ولاتوجد في الخلايا الحيوانية؟، حيث ان الجواب الصحيح هو البلاستيدات الخضراء. نستمر في تقديم الاجابات الصحيحة والنموذجية للاسئلة في جميع المراحل الدراسية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى