التعليم

ما أنواع المناظير الفلكية التي يمكن ان توجد في المراصد الفلكية

ما أنواع المناظير الفلكية التي يمكن ان توجد في المراصد الفلكية؟، سؤال من الوحدة الرابعة كتاب العلوم سادس ابتدائي الفصل الثاني، عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة اولاً نتمنى لكم التوفيق ونرجو الاهتمام بدروسكم وبدورنا سنقدم لكم اجابات وحلول للمناهج الدراسية واليوم سنقدم لكم اجابة سؤال ما انواع المناظير الفلكية التي يمكن ان توجد في المراصد الفلكية، لذلك تفضل تابع معنا الاجابة الصحيحة للسؤال ما انواع المناظير الفلكية التي يمكن ان توجد في المراصد الفلكية؟، والذي ورد في درس نظام الأرض والشمس من كتاب العلوم الصف السادس الابتدائي | الفصل الدراسي الثاني ، ونحن موقع النبراس نضع لكم الاجابات الصحيحة والموثوقة، بحيث لا نضعها الا بعد الدراسة للتأكد والوصول الى الاجابة الصحيحة والاكيدة.
يبحث طلاب الصف السادس الابتدائي عن اجابة لهذا السؤال ما انواع المناظير الفلكية التي يمكن ان توجد في المراصد الفلكية؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

ما أنواع المناظير الفلكية التي يمكن ان توجد في المراصد الفلكية

من خلال فقرتنا ستتعرف على اجابة السؤال الذي هو اساس موضوعنا ما انواع المناظير الفلكية التي يمكن ان توجد في المراصد الفلكية؟.

الاجابة الصحيحة كالتالي:

المنظار الفلكي العاكس لأن بناء مرايا أكثر أسهل من بناء عدسات كبيرة مما يؤدي الى زيادة قدرة المنظار الفلكي على تجميع كمية اكبر من الضوء لذا تستعمل معظم المراصد الفلكية مناظير عاكسة.

شاهد ايضاً: جهاز يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الاجرام البعيدة اقرب اكبر واكثر لمعانا.

ونكون بهذا قد اجبنا عن سؤال ما أنواع المناظير الفلكية التي يمكن ان توجد في المراصد الفلكية ، ونستمر في تقديم إجابات لاي سؤال يُصادفكم خلال المراحل الدراسية المختلفة، حيث انه من الممكن ان يأتي هذا السؤال ضمن الاختبارات النهاية، ونتمنى لكم التوفيق ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى