التعليم

ما الاعداد الأولية من ١ الى ٢٠

ما الاعداد الأولية من ١ الى ٢٠ ، ورد هذا السؤال في مادة الرياضيات من الفصل الدراسي الاول. ولذلك من خلال هذا المقال عبر موقع النبراس سوف نضع لكم اجابة سؤال: ما هي الاعداد الأولية من ١ الى ٢٠. تعتبر الرياضيات من أهم العلوم التطبيقية، التي يتم تطبيقها واستخدامها في العلوم الأخرى. مثل علم الفيزياء والكيمياء والأحياء وغيرها من المواد العلمية، كما أن حياتنا اليومية تعتمد على الرياضيات، فقد لا يخلو أي نشاط يومي من الأعداد ومن العمليات الحسابية. ثم ان الكثير من الطلاب يبحثون عن ما الاعداد الأولية من ١ الى ٢٠، وكذلك عن اوجد الاعداد الأولية من 1 الى 20، لذلك تابع معنا الفقرة التالية للتعرف على اجابة سؤال: ما الاعداد الأولية من ١ الى ٢٠.

تعريف الاعداد الأولية

وهي الأعداد الصحيحة الأكبر من العدد واحد(1)، وتتمثل عوامله الوحيدة بالرقم (1) والعدد نفسه.

وبذلك انها الاعداد التي تقبل القسمه على رقم واحد وعلى العدد نفسه فقط.

وتتضمن الأعداد الأولية بكلّ من (1 ، 3 ، 5 ، 7 ، 11 ، 13 ، 17 ، 19 ، 23 ، 29 ، ……).

ما الاعداد الأولية من ١ الى ٢٠

بخصوص السؤال ما الاعداد الأولية من ١ الى ٢٠؟،

سوف نتعرف على الاجابة الصحيحة في هذه الفقرة، حيث ان الاعداد الاولية تتمثل فيما يلي:

  • 3, 5, 7, 13, 17, 19.

شاهد ايضاً: شرح الاعداد الاولية وطريقة معرفة العدد الاولي.

كيفية تحديد العدد الأولي

يمكن تحديد الاعداد الأولية باستخدام العديد من الطرق، وهي على النحو الآتي:

التحليل إلى العوامل

تعتبر طريقة التحليل إلى العوامل من الطرق المتبعة لتحديد ما إذا كان العدد أوليًا أم لا. وهي من الطرق التي يستخدمها علماء الرياضيات، بحيث يستخدم التحليل إلى العوامل من خلال معرفة أنّ الرقم يمكن ضربه في رقم آخر للحصول على النتيجة نفسها، وخير مثال على ذلك العاملان الآوليان للعدد (10)، وهما (2) و(5)، فهذه الأعداد الصحيحة يمكن ضربها ببعضهما البعض لتساوي 10، وكذلك يمثل كلّ من (1) و(10) عاملان آخران للعدد 10، ولكن هذين العددين غير أوليان، ويجدر بالقول أنّ طريقة التحليل إلى العوامل من الطرق السهلة للطلبة، وذلك من خلال منحهم عناصر ملموسة للعد، كالفاصولياء، والعدس، والأزرار، وما إلى ذلك، بحيث يمكن استخدامها لتقسيم الأشياء إلى مجموعات أصغر.

استخدام الآلة الحاسبة

يمكن تحديد العدد الأولي من خلال استخدام الآلة الحاسبة، حيث يستخدم الطلاب الآلات الحاسبة. ومفهوم القابلية للقسمة لتحديد ما إذا كان الرقم أوليًا أم لا.

اجابة سؤال ماهي الاعداد الأولية من 1 الى 20

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم اجابة سؤال: ماهي الاعداد الأولية من 1 الى 20؟، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات، لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

ما الاعداد الأولية من ١ الى ٢٠

السؤال هو: ماهي الاعداد الأولية من 1 الى 20؟.

الاجابة الصحيحة هي:

  • الاعداد (3- 5 – 7 – 13 – 17 – 19).

قد يهمك ايضاً: صنف كل عدد فيما ياتي الى اولي او غير اولي ٢٨ ، ١١ ، ٨١.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على الاعداد الأولية، وكيفية معرفة الاعداد الاولية، كما اجبنا عن سؤال ما الاعداد الأولية من ١ الى ٢٠؟. ونتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى