التعليم

ما المقصود بالوعي الاجتماعي

ما المقصود بالوعي الاجتماعي ، ورد هذا السؤال في مادة اللغة العربية للصف السادس ابتدائي ضمن دروس المنهج السعودي للفصل الدراسي الثاني، حيث يعتبر السؤال عن ما المقصود بالوعي الاجتماعي من الاسئلة المهمة، كما تعتبر اللغة العربية اهم مادة والتي يجب تعلمها لانها لغة العرب ولأنها اللغة التي نزل بها القران القران الكريم، لذلك سنقدم لكم عبر موقع النبراس الاجابة الصحيحة للسؤال ما المقصود بالوعي الإجتماعي؟، يشكل الوعي الاجتماعي خطوة مهمة في تطوير الذات وخلق الانسان المبدع المتفهم وبالتالي الواعي الذي يساهم في بناء المجتمع وتطوره. ويشير مصطلح المجتمع إلى مجموعة من الأفراد تربطهم رابطة ما معروفة لديهم ولها أثر دائم أو مؤقت في حياتهم وفي علاقاتهم مع بعض، ويعيشون في منطقة مساحية معينة ولهم لهجة أو لغة مشتركة ولهم خصائص ثقافية وحضارية ومعتقدات وعادات ويتشاركون في كل الصفات والخصائص التي يملكها مجتمعهم، لذلك تابع معنا فقرات المقال لتتعرف على ما المقصود بالوعي الاجتماعي ؟.

الوعي الاجتماعي

ان الوعي الاجتماعي هو مشاركة الوعي المشترك في المجتمع. ويمكن تعريفه أيضا على أنه الوعي بالمشكلات المختلفة التي تواجهها المجتمعات والتجمعات بصفة يومية. ثم ان هذا المصطلح مركب من مفهومين هما الوعي والاجتماعي، فالوعي هو نتيجة للتفاعل بين أنفسنا وعالمنا المادى المحيط بنا. وهو يلعب دوراً هاماً في التطور الاجتماعى، سواء كان هذا الدور إيجابياً أو سلبياً، فالأفكار التي توجد لدى الناس. قد تساعد على تطور المجتمع أو قد تكون عائقاً أمام هذا التطور. ثم يعد الوعي الاجتماعي ركيزة من ركائز تقدم أي مجتمع وتطوره. بل وله دوره الكبير والرئيس في استقرار المجتمع والنهوض به؛ وذلك بالرفع من شأن أفراده. ويشير الوعي إلى ” إدراك الإنسان لذاته ولما يحيط به إدراكاً مباشراً، وهو أساس كل معرفة.

يشاهد الزوار ايضاً: ما نوع التحديات التي تواجهها المجتمعات الإنسانية.

ما المقصود بالوعي الاجتماعي

يرغب طلاب الصف السادس في المملكة العربية السعودية معرفة اجابة سؤال ما المقصود بالوعي الاجتماعي، لذلك سنقدم لكم اجابة السؤال، كما اننا لا نضع الاجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى اجابة نموذجية تخدم الطالب، وتعينه في فهم ومعرفة كل شيئ بدون عناء او تعب البحث عن الاجابات.

ثم ان الجواب الصحيح هو:

  • مجموعة الاتجاهات والافكار والمشاعر الاجتماعية.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على الوعي الاجتماعي، بالاضافة للاجابه عن سؤال ما المقصود بالوعي الاجتماعي ، لذلك نتمنى ان ينال هذا المقال اعجابكم، كما نتمنى لكم التوفيق والنجاح، ودمتم بخير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى