السعودية

ما حقيقة طرد السعوديين من الامارات

ما حقيقة طرد السعوديين من الامارات العربية المتحدة؟، وهل ستقوم السلطات الإماراتية بترحيل السعوديين من البلاد وإعادتهم لبلادهم؟ العديد من الشائعات انتشرت مؤخرًا حول ترحيل السعوديين من الإمارات وعدم السماح بدخولهم للإمارات ولكن الحقيقة وراء هذه الشائعات والسبب من إطلاقها غير معروف، حيث أن المستفيدين من زيادة الخلافات بين البلدين من أعداء الدولتين كثر ويرغبون في تأجيج تلك الخلافات بشكل أكبر. ثم ان السعودية كانت قد علقت جميع الرحلات الجوية مع الإمارات قبل عدة شهور، ويأتي هذا القرار بعد أيام فقط من خلاف دار بين البلدين بشأن إنتاج النفط، بينما قالت وكالة الأنباء السعودية إن تعليق الرحلات الجوية من الإمارات جاء بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، قال محللون سياسيون لصحيفة إندبندنت البريطانية بأن هنالك عوامل أخرى قد لعبت دورًا في ذلك، كما ان الكثيرون يبحثون عن دخول السعودية من الإمارات، متى تفتح الحدود بين السعودية والامارات، خلاف السعودية والإمارات، لذلك سوف نتعرف هنا على ما حقيقة طرد السعوديين من الامارات.

سر الخلافات بين السعودية والامارات

ما حقيقة طرد السعوديين من الامارات

في الأشهر القليلة الأخيرة ظهر على سطح العلاقة بين الإمارات والسعودية اللتين تعدان من الدول الحليفة خلافات سياسية بين البلدين. وكان السبب الرئيسي حول الخلافات بحسب ما تداولته وسائل الإعلام العربية والعالمية. وكان الخلاف منذ أول يوليو 2021 حينما اعترضت الإمارات مقترح من السعودية. ويقضي بتمديد فرض قيود على حجم الإنتاج من النفط لثمانية أشهر قادمة. وعلى إثر تلك الخلافات خرج وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان في كلمةٍ موجهة إلى دولة الإمارات دعا فيها إلى أن تقوم الإمارات بشيء من التنازل والعقلانية من أجل التوصل لحل واتفاق وإحراز تقدم بشأنه من أجل المحافظة على مصلحة الجميع، وقال في كلمته أنه لا يمكن لأي دولة أن تعتمد على إنتاجها النفطي في شهر واحد كمرجعية لاتخاذ هذا القرار.

شاهد ايضاً: كم حصة الامارات في اوبك بلس.

ما حقيقة طرد السعوديين من الامارات

إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان”يسارع إلى تعزيز أوراق اعتماده الدبلوماسية بينما يستعد لتولي قيادة المملكة. ففي الأشهر الأخيرة، بدأ في إصلاح العلاقات مع تركيا وقطر وتحسين العلاقات مع البلدين، لا سيما مع سلطنة عمان. والتي لطالما رسمت مسارها داخل دول مجلس التعاون الخليجي كدولة محايدة. وقالت صحيفة إندبندنت البريطانية في تقرير لها: (يسعى محمدبن سلمان إلى تولي العرش ويحتاج إلى تهدئةالتوترات مع كل من حوله). وأضافت الصحيفة: (سيكون محمدبن سلمان ملكًا، ويحتاج إلى تصفية الحسابات من أجل إعادة بلاده إلى نقطة الصفر في هذاالجو الجديد).

يقول مراقبو الخليج إن أحد المصادر الرئيسية للصراع هو أن الإمارات ترى نفسها كمنافس للسعودية وليس كشريك صغير. وفيما يتعلق بأوبك وإنتاج النفط، تشعر الإمارات بأنها قد عوملت بشكل غير عادل. وبأنهم يريدون أن يكونوا قادرين على إنتاج المزيد لأنهم يحتاجون إلى المزيد من الموارد التي تأتي من تصدير هذا النفط. لتمويل مجموعة من الاستراتيجيات الاقتصادية والجيوسياسية في الإمارات، وحول حقيقة طرد السعوديين من الامارات. فهي أخبار عارية عن الصحة ولا أساس لها، إذ أن الشعوب في كلا البلدين تتعامل بحياديةحول الموقف السياسي بين البلدين. كونهما يرتبطان بعلاقات أخوية منذ عشرات السنين، حيث تشكل شعوب منطقة الخليج العربي كتلة واحدة منذ سنوات وتتوافق ككيان موحدن وتنأى بنفسها عن أي صراع سياسي في المنطقة.

اسباب طرد السعوديين من الامارات

تعود أسباب الطرد إلى الأول من شهر يوليو عام 2021 م، حينما اعترضت دولة الامارات الشقيق مقترحاً سعودياً يتم بمثابته فرض القيود على حجم إنتاج النفط خلال الثمانية أشهر المقبلة خلال العام والعام المقبل. وعلى إثر هذا الاعتراض خرج وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان في تصريح صحفي له طالب فيه دولة الامارات بالتنازل قليلاً والعودة لتحكيم العق للتوصل إلى اتفاق مرضي لكلا الطرفين في الحكومتين السعودية والاماراتية.

شاهد ايضاً: قانون العمل الجديد في السعودية.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا ما حقيقة طرد السعوديين من الامارات، حيث ان هناك مستفيدون من الخلاف بين السعودية والامارات، كما نشرو اخبار كثيره غير حقيقية عن طرد السعوديين من الامارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى