نجوم ومشاهير

ما سبب القبض على حسن راتب

ما سبب القبض على حسن راتب، جاء خبر القبض على حسن راتب في يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021 ألقي القبض على رجل الأعمال حسن راتب، وذلك تنفيذًا لقرار النيابة العامة، حيث تحتضن جمهورية مصر العربية العديد من الشخصيات المعروفة الشخصيات التي حققت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات، ولعل من بينها رجل الأعمال المصري حسن راتب الشخصية التي ساهمت في تقديم العديد من الأعمال الاستثمارية في جمهورية مصر العربية ليصبح من ضمن الشخصيات التي عرفت في الوطن العربي فلقد تداول اسمه في منصات البحث في الآونة الأخيرة ولا سيما بعد أن تم انتشار خبر إلقاء القبض على حسن راتب بتهم بيع الآثار وفي سبيل إرضاء الجمهور المصري في التعرف على حسن راتب وقصته، حيث يبحث الكثير عن من هو حسن راتب ويكيبيديا، سبب القبض على حسن راتب، قضية حسن راتب، خبر القبض على حسن راتب، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم معلومات حول ما سبب القبض على حسن راتب.

من هو رجل الاعمال حسن راتب

حسن راتب رجل الأعمال المصري الذي يحمل الجنسية المصرية وغيرها من الجنسيات من مواليد عام 1947 ميلادي. ثم انه يبلغ من العمر 74 عاما وهو من أصدقاء الشيخ المعروف الشيخ محمد متولي الشعراوي. لقد قدم العديد من الأعمال الاستثمارية والأعمال الأخرى التي جعلته يكتلك ثروة كبيرة جدا لا تقدر بثمن ثورة هائلة. ثم صدح اسمه في مجال الأعمال في جمهورية مصر العربية وفي الوطن العربي. ولعل من بين الأعمال الاستثمارية التي قدمها حسن راتب ما يلي:

  • تليفزيون المحور.
  • جامعة سيناء.
  • مصنع سيناء للاسمنت الأبيض.
  • مجموعة سما سيناء للاستثمار.
  • مؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية.
  • ثم مؤسسة سما للتنمية الاجتماعية.

شاهد ايضاً: من هو حسن راتب ويكيبيديا.

خبر القبض على حسن راتب

بدأت السلطات المصرية بالتحقيق مع النائب السابق علاء الحسانين بعد أن ألقت القبض عليه بتهمة الإتجار والتنقيب عن الآثار عن طريق تشكيل عصابة كبيرة تقوم بسرقة الآثار المصرية وتهريبها وبيعها، بعد ذلك في يوم الاثنين الموافق تاريخه 28/6/2021 تم القبض على رجال الأعمال الكبير حسن راتب في ظروف غامضة، وكان القبض على السيد راتب تنفيذاً لقرار النيابة العامة بتهمة تمويل السيد علاء الحسانين وعصابته التي تقوم بالتنقيق عن الآثار المصرية وتهريبها.

ما سبب القبض على حسن راتب

ما هو سبب القبض على حسن راتب

إن سبب القبض على حسن راتب هو اتهامه بتمويل النائب علاء الحسانين الذي يتزعم عصابة تعمل بالتنقيب على الآثار المصرية وتهريبها، حيث أنه مد النائب السابق علاء الحسانين الذي يكني نفسه “نائب الجن والعفاريت في عمليات التنقيب عن الآثار” مادياً، وأكدت مصادر إعلامية أن التحقيقات النيابية هي من كشفت عن الأموال الطائلة التي يحولها راتب لحسانين والتي تقدر  وأضافت أن تحقيقات النيابة كشفت عن بملايين الجنيهات قدمها لعصابة وله ولشقيقه في التنقيب عن الآثار.

شقيق على الحسانين يقر على حسن راتب

اعترف شقيق علاء حسانين أثناء التحقيق أن رجل الأعمال حسن راتب هو من كان يمدهم بالمال في عمليات التنقيب، وقد أكد بان راتب مدهم بملايين الجنيهات من أجل التنقيب على الآثار واستخراجها وتهريبها إلى خارج جمهورية مصر، مما دعا الحكومة المصرية إلقاء القبض على حسن راتب وزجه بالسجن ليتم بعد ذلك إحالته إلى جهات المختصة.

قضية حسن راتب وعلاء الحسانين

أمرت النيابة المصرية في يوم السبت الماضي الموافق تاريخه 26/6/2021 بتجديد الحبس بحق النائب السابق وثلاثة آخرين لمدة 15 يوماً والذي  يكني نفسه بلقب “نائب الجن والعفاريت” من خلال تصريحات سابقة له تحدث فيها عن قواه الخارقة “قوى خارقة للطبيعة” التي يقوم باستخدامها في إخماد الحرائق، وذلك للتحقيق بالقضايا الأربع المتهم فيها وهي تزعم تشكيل عصابي وتمويل عمليات التنقيب بمناطق مختلفة على مستوى جمهورية مصر وتجميع الآثار والإتجار بها، وتم تجريمه بالتهم التالية بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه وفي حوزته201 قطعة أثرية، إضافة إلى لوحين خشبيين تحمل نقوشاً بالهيروغليفية.

فضلاً عن 36 تمثالاً التي تتباين أطوالها بين 8 سنتيمتر إلى 40 سنتيمتر و4 تماثيل أوشابتي نصفي أيضاً وتمثال خشبي بطول 40 سم على هيئة أوروبية، وتمثالين من برونزيين أحدهما ذو رأس مكسور، ورأس تمثال صغير الحجم إحداهما من البرونز والآخر من الخشب  وتمثال أوشابتي من المرمر هذا ما عرضته أحد الصحف الحكومية المصرية، ليس هذا فقط بل قبضت وزارة الداخلية على مجوهرات وأحجاراً كريمةً وتحفاً أثريةً في إحدى الشقق له في منطقة الزمالك في العاصمة القاهرة، مما دعا الإعلام المصري بتسميتها “مغارة علي بابا”.

شاهد ايضاً: من هو محمد محمود ال خاجة السفير الإماراتي في إسرائيل.

حقيقة القبض على حسن راتب

انه وفي يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021 ألقي القبض على رجل الأعمال حسن راتب، وذلك تنفيذًا لقرار النيابة العامة بشأن تمويله ماديًا لعلاء حسانين في عمليات التنقيب عن الآثار.

كم تبلغ ثروة حسن راتب

حسن راتب رجل الأعمال الذي درس في المؤسسات التعليمية في جمهورية مصر العربية لينهي جامعته متخرجا من كلية العلوم السياسية إضافة لسعيه من أجل الحصول على درجات علمية مختلفة فلقد حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كنسينجتون الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية كما ولقد عين حسن راتب في العديد من المناصب ومن بينها أنه عضو منتدب لمجلس ضمن إدارة الشركة الخليجية فلقد قدم حسن راتب العديد من الأعمال الاستثمارية لتبغ ثروته 30 مليون جنيه وبمساهمات عديدة أخرى من رجال الاقتصاد والأعمال.

ما هو سبب القبض على رجل الأعمال حسن راتب

لقد انتشر في منصات التواصل الاجتماعي أخبار بالقبض على رجل الأعمال المصري حسن راتب. بسبب قيامه ببيع القطع الأثرية فلقد كشفت تحقيقات النيابة العامة وجود العديد من عمليات التمويل. التي قام بها راتب لعصابة علاء حسانين وذلك من أجل التنقيب عن الآثار والتي قد كشفتها وزارة الداخلية. وبعد تحقيقات استمرت وجد أن حسن راتب كان المسؤول الأول عن بيع القطع الأثرية وذلك لكونه يحمل العديد من الجنسيات. ولقد تم إلقاء القبض على رجل الأعمال المصري محافظة الجيزة في منطقة أكتوبر بعدما قامت مصادر موثوقة من التحقيقات. بالكشف عن ملابسات القضية موضحة أنه قام بتمويل عصابة الجن والعفاريت الذي يرأسها علاء حسانين بأكثر من خمسين مليون جنيه.

من هي زوجة حسن راتب

من هي زوجة حسن راتب، دائماً ما تجد متابعين المشاهير والشخصيات الكبيرة يرغبون بمعرفة العديد من التفاصيل الشخصية الخاصة بهم، وهناك رغبة كبيرة بين الناس لمعرفة من هي زوجة حسن راتب، والجدير بالذكر أنّ زوجته هي جيهان لبيب، مُذيعة تعمل في البرامج التلفزيونية المصرية، ومن أهم البرامج التي تُقدمها جيهان لبيب برنامج 90 دقيقة، وتتمتع جيهان لبيب زوجة رجل الأعمال حسن راتب بكاريزما خاصة، فهي تُقوم بواجباتها الإعلامية على أكمل وجه ومن دون أي ارتباك،  وتُشارك جيهان لبيب في العديد من البرامج السياسية والرمضانية والترفيهية.

شاهد ايضاً: من هي زوجة النجم محمد بشار.

معلومات عن زوجة حسن راتب

جيهان لبيب زوجة حسن راتب

بعد الضجة الإعلامية التي رافقت اعتقال حسن راتب يوم الإثنين. بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في التساؤل عن من هي زوّجة حسن راتب؟. ثم إنها المذيعة المهذبة جداً جيهان لبيب، ذات الأسلوب المتزن والهادئ. والتي بدأت مشوارها الإعلامي بمهنية وحيادية من خلال شاشات التلفزيون المصرية، وتحديداً على شاشة قناة مصر الثانية، وقدمت عملها الإعلامي وفق معايير المبادئ والمهنية الصحيحة، كما أكملت جيهان لبيب مسيرتها الإعلامية على قناة المحور لتقدم فيها العديد من البرامج الهادفة والتي كان منها برنامج 90 دقيقة، وبرنامج على كرسي الاعتراض، حيث تستضيف في حلقاته العديد من الشخصيات المهمة والمعروفة لتناقش معها قضايا ساخنة تخص المجتمع المصري في حوار فريد من نوعه وشيق، وتمتعت جيهان لبيب بأسلوبها الفريد الذي ترك انطباعاً خاصا في عقول المتابعين والمحبين لها في مصر والوطن العربي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على ما هو سبب القبض على حسن راتب، وكذلك تعرفنا على من هو حسن راتب وكم تبلغ ثروة حسن راتب وما هي قضية حسن راتب وكذلك من هي زوجته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى