التعليم

ما معنى كلمة ارضم

ما معنى كلمة ارضم ، هناك العديد من كلمات اللغة العربية التي يجهل الناس معرفة معانيها، كما انه يوجد العديد من الكلمات التي تستخدم بين الناس في مختلف الدول العربية مثل كلمة ارضم، والتي يتم استخدامها بين شعوب دول الخليج العربي، بالرغم انه قل استخدام كلمة ارضم الا ان الكثيرون يبحثون عن ما معنى كلمة ارضم، وذلك رغبةً منهم معرفة على ماذا تدل، حيث يعتبر السؤال عن ما معنى كلمة ارضم من الاسئلة التي يتم تداولها في الفترة الاخيرة، كما ان كلمة ارضم هي واحدة من الكلمات التي تستخدمها الشعوب العربية قديماً ولكن الان قل استخدامها، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس ومن خلال هذا المقال على اجابة سؤال: ما معنى كلمة ارضم؟.

ما معنى كلمة ارضم

معنى كلمة ارضم عند الكثير من دول الخليج تعنى اسكت، وهي كلمة قل استخدامها الآن فهي لم تذكر كثيرًا في الكلام بين الشعوب العربية الآن على عكس ما كان في الماضي حيث كانت تستعمل كثيرًا في الكلام ومثال عليها عند قول شخص لآخر محمد ارضم أي محمد اسكت فهذا هو معناها الذي يطلق عليها.

يشاهد الزوار ايضاً: ما معنى كلمة جغاش.

معنى كلمة ارضم في معجم لسان العرب

كلمة ارضم مهناها في معجم لسان العرب الصخرة الكبيرة، وتنطق بفتح الضاد أو إسكانها. وعند جمعها تقال رضام، وهي تستخدم لوصف الصخور المتقاربة من بعضها البعض أو المتراصة حول بعضها البعض. كما تستخدم كذلك في معجم لسان العرب بمعاني متعلقة بحراثة الأرض مثل رضمت الحقل بمعنى هيأت الحقل.

معنى عبارة ارضم اللي بين

لا يجيد الكثير من الناس الرد على معظم الجمل التي توجه إليهم بسبب عدم معرفتهم لمعنى تلك الجمل أو العبارات. ومن هذه الجمل جملة “ارضم اللي بين” وهذه الجملة الكثير لا يعرف معناها لذلك لا يعرفون الرد المناسب على تلك العبارة. وكلمة ارضم هنا تعني اسكت ولكن يمكن اختلاف معناها من شعب لآخر على حسب تفسيرهم ومعناهم لتلك الكلمة.

توضيح معنى كلمة أرضم

معنى كلمة “أرضم” في كثير من دول الخليج يعني “اسكت” ، وهي كلمة نادراً ما تستخدم الآن. إذ لم يتم ذكرها كثيراً في حديث الشعوب العربية، على عكس ما كان عليه في الماضي. ثم انها كانت تستخدم كثيرًا في الكلام ومثالًا عليه عندما قال أحدهم اسكت أي أصمت.

السؤال: ما معنى كلمة أرضم؟.

الإجابة هي: اسكت. 

اختلاف معاني الكلمات بين الدول العربية

يوجد الكثير من الكلمات التي تختلف معناها من دولة عربية إلى أخرى ومن هذه الكلمات ما يلي:

  • كلمة خبز: تعني في مختلف دول العالم العربي العيش ولكن في دول الخليج العربي تعنى الأرز. وهذا ما يؤدي إلى حدوث الكثير من الطرائف والضحك بينهم عند اجتماعهم على مائدة الطعام.
  • وكلمة حبيبي: تعنى في جميع الدول العربية الشريك ولكن في اللهجة الشيحية السعودية تكون بمعنى جدي.
  • كلمة انزل أو اطلع: فكلمة انزل تعني في العراق لا تجلسوا ولكن غادروا، ولكمة اطلع في مصر تعني لا تصعد بل غادر.

ويوجد مثل هذه الكلمات العربية الأخرى التي يختلف معناها من شعب لآخر.

قد يهمك ايضاً: ماذا تعني كلمة يزجى.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على ان معنى كلمة ارضم هي اسكت، وهي كلمة قل استخدامها في الوقت الحالي مقارنة فيما مضى، وذلك لانها كانت تستخدم كثيراً في الماضي، كما تعرفنا على اختلاف معاني الكلمات بين الدول العربية، لذلك نتمنى ان ينال هذا المقال اعجابكم، ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى