نجوم ومشاهير

ما هو سبب وفاة ناصر البراق

ما هو سبب وفاة ناصر البراق، ها هي دولة المملكة العربية السعودية تودع أحد شخصياتها اللامعة والبارزة، والذي يفارق عالمنا في هذا اليوم الإثنين الموافق الثاني عشر من شهرِ يوليو لعام 2021م، حيثُ أنه في الساعاتِ القليلةِ الماضيةِ قد تم الإعلان عن خبر وفاة ناصر البراق، والذي يُعتبر واحد من أهمِ الإعلاميين في السعوديةِ خاصةً وفي العالم العربي عامةً، كما وأنه قد شغل العديد من المناصبِ الهامة في البلاد، والتي قد جعلت له المكانة المرموقة، وقد كان له عضوية في بعض اللجان الإعلامية والثقافية والتي قد اشتهرت في دولةِ السعودية، وقد ذاع خبر وفاته في كافةِ مواقع التواصل الاجتماعي ليتكرر البحثِ عن سبب وفاة ناصر البراق، حيث ان الكثيرون يبحثون عن ما هو سبب وفاة ناصر البراق، حقيقة وفاة ناصر البراق، موت ناصر البراق، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات والتفاصيل الكاملة حول ما هو سبب وفاة ناصر البراق.

سبب وفاة ناصر البراق

انتقل إلى رحمة الله تعالى أستاذ الصحافة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والملحق الثقافي السعودي السابق في المغرب والسودان الدكتور ناصر البراق بعد صراع طويل مع المرض.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد وجه بعلاج الدكتور ناصر البراق في بريطانيا قبل أسبوعين.

شاهد ايضاً: ما هو مرض ناصر البراق.

ما هو سبب وفاة ناصر البراق الحقيقي

أعلنت المصادر الإعلامية في دولة المملكة العربية السعودية في هذا اليوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهرِ يوليو لعام 2021م عن وفاةِ ناصر البراق، والذي قد تُوفي بعد صراع طويل مع المرض، حيثُ أنه في الأشهرِ السابقةِ قد تعرض ناصر البراق لوعكة صحية والتي قد استدعت نقله إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وقد حدث تدهور في الحالةِ الصحيةِ له، وهذا ما جعل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يُصدر قرار في مطلع الشهر الجاري بأن يتم نقل ناصر البراق للعلاج في بريطانيا، ولكن قد كانت وفاته المنية في هذا اليوم، فهو لم يتمكن من مقاومةِ المرض والذي قد أنهى حياته.

من هو الدكتور ناصر البراق ويكيبيديا

يُذكر أن ناصر البراق يُعتبر واحد من أهمِ وأبرزِ الشخصيات التي قد عُرفت في دولةِ المملكةِ العربية السعودية، والذي يحمل الجنسية السعودية، حيثُ أنه قد تقلد الكثير من المناصبِ الإعلامية والأكاديمية المُختلفة على مر السنوات السابقة، وقد كان يعمل أكاديمي لصالح جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومن المناصبِ التي قد شغلها ناصر البراق هو منصب الملحق الثقافي لدي السعودية في دول المغرب والسودان، وفيما يأتي نوضح لكم المناصب التي قد تقلدها ناصر البراق خلال فترة حياته المهنية، والتي هي كالتالي:

  • منصب رئيس قسم الصحافة والنشر الإلكتروني لصالح جامعة الإمام.
  • ثم منصب كاتب صحفي سياسي وثقافي في جريدة الحياة اللندنية.
  • المستشار الإعلامي لصالح وزارة الإعلام.
  • منصب محاضر في جامعة تبوك.
  • ومن بين أهم العضويات التي حصل عليها ناصر البراق خلال فترة حياته المهنية هي عضوية بعض اللجان الإعلامية والثقافية المشهرة في مستوى المملكة العربية السعودية.

قصة مرض ناصر البّراق

عاني الدكتور البراق، خلال الأسبوع الماضي مع المرض بشكل ملحوظ، حيث أشتد عليه مرضه. مما أدي إلي دخوله المستشفي التخصصي في مدينة الرياض، ومن وقتها وهو لا يزال يركض علي السرير الأبيض. حتى ألم به المرض اليوم، وراح عشرات الأشخاص من أصدقائه ومعارفه يتقدمون له بخالص الدعاء. من جانبه، أمر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. بعلاج الدكتور البراق علي نفقة الدولة، ومن المقرر أن يسافر إلي بريطانيا قريبًا من أجل بدء مرحلة العلاج، بحسب ما نشرته المرصد و سبق.

ما هو مرض ناصر البراق

تنتشر الحديث عن ما هو مرض ناصر البراق كونه أحد الشخصيات الهامة في المجتمع السعوديّ. وقد تولى الكثير من المناصب والعضويات في المملكة وعندما علمّ الاعلاميين في السعوديّة عن مرض البراق. طالبوا الأمير محمد بن سلمان بضرورة خروج المريض لخارج المملكة لتلقي العلاج الذي يجعله في صحة أفضل. وقد اهتم هؤلاء المتابعين والاعلاميين في المملكة بصحة البراق كونه شخصية رائدة في المجتمع السعوديّ. ولديه الكثير من الخبرات التي مكنته من أن يكون مشهوراً ومحبوباً في المملكة السعوديّة.

وقد تعرض البراق لتدهور صحته في الأيام السابقة التي جعلت الكثير من المتابعين يطلقون هاشتاج لعلاج الشخصية الناجحة في المملكة. وضرورة علاجها في الخارج كونه لديه دور كبير في تحقيق الثقافة المجتمعية. وقد وافق وليّ العهد محمد بن سلمان على خروج البراق للعلاج خارج المملكة العربية السعوديّة. ثم تم اصدار أمرملكيّ من وليّ العهد ليتم القيام بكافة الاجراءات التي تتم لخروجه إلى خارج المملكة لتلقي العلاج اللازم.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على ما هو سبب وفاة ناصر البراق، كون هذا الخبر يأتي من ضمنِ الأخبارِ التي قد أصبحت حديث الكثير من روادِ ونشطاءِ مواقع التواصل الاجتماعي في الساعاتِ الأخيرة، وذلك بعد أن تم التأكيد على خبر وفاة ناصر البراق في هذا اليوم الاثنين 2 ذي الحجة 1442.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى