ثقافة عامة

ما هي أكبر دولة عربية

أكبر دول الوطن العربي

ما هي أكبر دولة عربية، يبلغ عدد الدول العربية واحد وعشرون دولة عربية واغلب الدول العربية تتمركز في قارة آسيا والباقي منها في قارة افريقيا. تسمى بالدول العربية وذلك لان اللغة الاصلية لهذه الدول هي اللغة العربية.
تختلف الدول العربيه بين بعضها من حيث المساحة لذلك ما هي اكبر دولة عربية مساحةً، لكل دولة مساحة وحدود خاصة بها، وهناك بعض الدول العربيه ذات المساحات الكبيرة والبعض الاخرى مساحاتها صغيرة. يتساءل الكثيرون عن ما هي اكبر دوله عربيه من حيث المساحة، ويتساءلون عن ماهي اكبر دوله عربيه مساحة بعد تقسيم السودان وعن اكبر الدول العربية مساحة قبل تقسيم السودان، وايضا عن اكبر دوله عربية وافريقية، لذلك ومن خلال مقالنا سنضع لكم الاجابة عن تساؤلكم حول ما هي أكبر دولة عربية .

ما هي أكبر دولة في الوطن العربي من حيث المساحة

ما هي اكبر دولة عربية من حيث المساحة

تختلف الدول العربية بين بعضها البعض من حيث المساحة، اذ ان هنالك دول عربية تعتبر مساحتها اكبر عن غيرها. وهنالك دول صغرى والتي تعد مساحتها صغيرة، ولكل دوله حياتها وطبيعتها الخاصة بها. ولها العادات والتقاليد والخصوصيات الخاصة بها والتي تميزها عن غيرها. تمتلك كل دوله محافظات ومناطق. ولكل دولة اقتصادها الخاصة بها، ولها لهجتها العربية التي تفرقها عن غيرها. فمن المعروف بان لكل دوله لهجة خاصة بها يتكلمون بها السكان والتي نميز بها الشخص الي اي دوله ينتمي، علي الرغم من انهم يتكلمون اللغة العربية، والتي يعرفون من خلالها الدول العربية.

أكبر دوله عربية مساحة

تعرف معنا على اكبر الدول العربية من حيث المساحة، تعتبر دولة السودان العربية اكبر دوله عربيه من حيث المساحة. وذلك قبل التقسيم، بحيث يبلغ مساحتها حوالي 2.505.800كم2، فهي دوله تتبع الدين الاسلامي. تقع السودان في شمال شرق افريقيا، وتعتبر من الدول الافريقية. يليها من حيث المساحة دولة الجزائر، والتي تبلغ مساحتها 2.381.741 كيلومتراً مربعاً. وعدد سكانها 38.813.722 نسمة، وتقع في شمال افريقيا، فهي ثاني اكبر دوله عربية من حيث المساحة بعد السودان العربية .

ولكن كان هذا قبل تقسيم السودان اما بعد التقسيم فقد اصبحت الجزائر اكبر دوله عربية من حيث المساحة، وتراجعت السودان للمرتبة الثالثة خلف السعودية.

اكبر دولة عربيه من حيث عدد السكان

تعتبر دوله مصر من اكبر الدول العربية من حيث عدد السكان والكثافة السكانية. واذ يبلغ عدد سكانها حسب الاحصائيات الاخيرة حوالي 101,168,745 نسمة، وذالك وفق الاحصائيات لعام 2019. تبلع مساحتها 1,001,450كم2، وتقع في شمال افريقيا، تحديدا بين ليبيا وقطاع غزة. تضم دوله مصر نهر النيل المعروف، وقناة السويس والذان يعتبران من اهم المعالم بعد ابو الهول والاهرامات، والتي اشتهرت بهما، ومن حيث المناخ فهي جافة حارة صيفاً، ومعتدل في فصل الشتاء.

شاهد ايضاً: إجابة سؤال مجموعة جزر متقاربة.

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي اجبنا من خلاله على سؤال ما هي أكبر دولة عربية. هناك الكثير ممن هم مهتمين بمعرفة جغرافية الدول، لذلك وضحنا لهم ماهي اكبر دولة عربية من حيث المساحة. ما هي اكبر دوله عربيه من حيث عدد السكان.
اكبر الدول العربية من حيث المساحة.
اكبر الدول العربية من حيث الكثافة السكانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى