السعودية

ما هي افضل مياه شرب في السعودية

ما هي افضل مياه شرب في السعودية، إن الماء هي عصب الحياة، وهي أكثر ما يهتم به الإنسان في هذه الحياة، حيث أن الله عز وجل قد قال في كتابهِ العزيز: ( وجعلنا من الماء كل شيء حي )، وبناء على ذلك فإن الإنسانَ لا يستطيع الاستغناء عن الماءِ بأي شكل كان، وتأتي الماء بأنواعِ مختلفة، ومن مصادرِ عديدة، حيث أن هنالك الماء التي تكون صالحة للشرب والاستخدام البشري، ولكن هناك الماء الذي يتم استخدامها في مجالاتِ أخرى في الحياة اليومية، وقد اهتمت دولة المملكة العربية السعودية بتوفيرِ الماء الصالحة للشرب، وهنالك العديد من الشركاتِ التي قد اهتمت في هذا المجال لتوفيرِ الماء التي تأتي بمواصفاتِ الصحة العالمية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على ما هي افضل مياه شرب في السعودية.

أفضل ماء للشرب في السعودية 2021

يأتي في دولةِ المملكة العربية السعودية أعداد كبيرة من الشركاتِ والتي تهتم اهتماماً كبيراً في مياه الشرب. والتي قد اشتهرت على مر السنوات السابقة، وقد حصلت على الدعمِ من العملاء، وخلال السطور الآتية سوف نقدم لكم أسماء بعض من هذه الشركات التي قد اشتهرت بشكل كبير جداً، والتي هي عبارة عن ما يأتي:

شركة مياه الهدى

فهي واحدة من أهمِ الشركات الكبرى والتي قد عملت في مجالِ توفير المياه الصالحة للشرب، والتي قد اشتهرت خلال السنوات السابقة وحصلت على مجموعةِ من الجوائز القيمة، ولعل من أهمها هي: جائزة المصنع المثالي، وقد حصلت الشركة على شهادة الأيزو ٩٠٠١ – ٢٠٠٠.

شركة مياه نستله

والتي تُعتبر من الشركات الكبرى التي قد تخصصت في تقديم المياه المعدنية، والعمل على توفيرها بمواصفات ومقاييس المياه الصحية، حيثُ أن هذه الشركة قد اشتهرت على مستوى العالم ككل.

شركة مياه بيور اكوا

تأتي شركة بيور اكوا من ضمنِ الشركات الشهيرة في مجال توزيع وتنقية مياه الشرب الصحية والصالحة للاستهلاك، والتي قد تأسست منذ عدة سنوات، ولا زالت تحظى على الشهرةِ الواسعةِ إلى يومنا هذا، وقد حصلت على العديد من الجوائز العالمية والمحلية، ومنها شهادة الأيزو 9001 و شهادة الأيزو 22000.

شركة مياه حياة

والتي قد اشتهرت من ضمنِ الشركات التي تقدم العديد من أنواع المياه المناسبة للشرب والنقية للغاية، حيثُ أنها تعمل على توفير 300 مليون لتر من مياه الشرب المعبأة بشكل سنوياً.

مواصفات مياه الشرب السعودية

هُنالك العديد من المواصفاتِ العالمية والتي قد عُرفت لمياه الشرب من قبلِ وزارة الصحة، ومن أهمِ تلك المواصفات ما يأتي:

  • يجب أن يكون اللون مقبولاً، حيثُ أنه لا يتجاوز 50 وحدة بمقياس الكوبالت البلاتيني.
  • ثم ينبغي أن يكون الطعم مقبولاً مستساغاً.
  • ثم إن المياه الصالحة للشرب تأتي دون رائحة لها أي الرائحة معدومة.
  • يجب أن يكون صافياً، حيثُ أنه قد تم تحديد الحد الأقصى للعكارة في المياه المعالجة 5 وحدات، وفي المياه الجوفية 52 وحدة مقاسة بجهاز جاكسون.
  • الأكسجين المذاب عند درجة 25 ْم 5-8 ملغم/ لتر.
  • وثاني أكسيد الكربون المذاب عند درجة 25 ْم 2-3 ملغم/ لتر
  • والحرارة النوعية عند 1 ْم 1.00 كيلو جول/ كغم. درجة.
  • ثم الحرارة النوعية عند 20 ْم 0.99 كيلو جول/ كغم. درجة.
  • الكثافة عند 4 ْم 1.00غ/ سم3.
  • ثم الكثافة عند 20 ْم 0.99823غ/ سم3.
  • درجة التجمد صفر درجة مئوية.
  • ثم درجة الغليان 100 درجة مئوية.

شاهد ايضاً: لماذا تنخفض الكثافة السكانية في صحراء الربع الخالي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على ما هي افضل مياه شرب في السعودية؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى