التعليم

ما هي الاداة التي نستعملها لقياس حجم سائل

ما هي الاداة التي نستعملها لقياس حجم سائل؟، ورد هذا السؤال على صيغة اختر من متعدد. عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة اولاً نتمنى لكم التوفيق ونرجو الاهتمام بدروسكم وبدورنا سنقدم لكم اجابات وحلول للمناهج الدراسية، حيث اليوم سنقدم لكم اجابة سؤال ما هي الأداة التي نستعملها لقياس حجم سائل؟، لذلك تفضل تابع معنا الاجابة الصحيحة للسؤال، والذي ورد في المنهج الدراسي في المملكه العربية السعودية | الفصل الدراسي الثاني ، حيث يرغب الكثير من الطلاب معرفة الاجابة عن مثل هكذا اسئلة، ونحن فريق موقع النبراس سنضع لكم الاجابات الصحيحة والموثوقة، بحيث لا نضعها الا بعد الدراسة للتأكد والوصول الى الاجابة الصحيحة والاكيدة. تفضل عزيزي زائر موقع النبراس لتتعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال/ ما هي الاداه التي نستعملها لقياس حجم سائل؟، والذي سترد اجابته في الفقرة التالية.

ما هي الاداة التي نستعملها لقياس حجم سائل

من خلال هذه الفقرة سنضع لكم الاجابة الصحيحة عن سؤال ما هي الاداه التي نستعملها لقياس حجم سائل؟.

الاجابة الصحيحة هو:

  • المخبار المدرج.

ما هي الاداة التي نستعملها لقياس حجم سائل

المخبار المدرج

المخبار المدرج أو الاسطوانة المدرجة ويسمى أيضًا المقياس المدرج هو عبارة عن أنبوب اسطواني مدرج يبدأ تدريجه من أسفل لأعلى و له قاعدة. وعادة يصنع المخبار المدرج من الزجاج السميك أو من البلاستيك المقوي و عادة ما يتم صناعة المخابير المدرجة الكبيرة من مادة متعدد البروبيلين لمقاومتها الكيميائية الممتازة أو مادة متعدد الميثيل البنتين لشفافيتها ، مما يجعلها أخف وزناً و تقاوم الكسر مقارنة مع الزجاج.

ما هي الاداة التي نستعملها لقياس حجم سائل

ما اهمية المخبار المدرج

المخبار المدرج  هو أحد أهم  أدوات المختبرات الكيميائية، و يتم استخدامه في قياس حجوم السوائل بدقة جيدة نسبياً تصل إلى 0.5 مل من أجل التطبيقات الكيميائية المختلفة.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اجابة سؤال ما هي الاداة التي نستعملها لقياس حجم سائل؟، حيث ان الجواب الصحيح هو المخبار المدرج. نستمر في تقديم الاجابات الصحيحة والنموذجية للاسئلة في جميع المراحل الدراسية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح ودمتم بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى