منوعات

متى موعد عرض مسلسل رشاش العتيبي

متى موعد عرض مسلسل رشاش العتيبي، لقد أثار مسلسل رشاش ضجة كبيرة داخل المجتمع السعودي منذ نحو ستة شهور أو يزيد، وقد تسببت هذه الضجة تأجيل العرض لأجل غير مسمى حينها، لكن الجهة المعنية بعرض المسلسل والمتمثلة في منصة ”شاهد Vip“ الإلكترونية السعودية قامت بتحديد موعد العرض، وذلك بعد نشرها برومو المسلسل على حساب المنصة عبر موقع تويتر، حيث ظهر في البرومو الفنان السعودي يعقوب الفرحان الذي يؤدي دور البطولة في المسلسل. ثم ان الكثيرون يبحثون عن مشاهدة مسلسل رشاش العتيبي، من هو رشاش العتيبي، موعد عرض مسلسل رشاش العتيبي، لذلك يعمل فريق موقع النبراس على تقديم المعلومات الصحيحة عن قصة رشاش العتيبي، و متى موعد عرض مسلسل رشاش العتيبي.

مسلسل رشاش

العمل الدرامي «رشاش» يأتي ضمن سلسلة مكونة من ثماني حلقات باللغة العربية مترجمة إلى الإنجليزية. وتعرض على «شاهد في آي بي» بواقع حلقة واحدة كل أسبوع تمتد على نحو ساعة من الزمن.

ويضم المسلسل أكثر من 24 ممثلاً بديلاً محترفاً لتنفيذ المَشاهد الخطرة التي صممها وأشرف عليها كالويان فودينيشاروف. وهو أحد مؤسسي فريق «ألفا ستنت» البلغاري الشهير، الذي شملت مسيرته المهنية إنتاجات في هوليوود على غرار «وولد وار زد» و«المهمة المستحيلة» وغيرهما.

شاهد ايضاً: ما هي قصة مسلسل جرح القلب كاملة.

متى موعد عرض مسلسل رشاش

متى موعد عرض مسلسل رشاش العتيبي

تدور قصة مسلسل رشاش حول شاب سعودي يدعى رشاش العتيبي، عاش في فترة الثمانينات من القرن الماضي. ويعد رشاش العتيبي من أشهر قطاع الطرق والمجرمين في المملكة في ذلك الوقت. قبل أن تتمكن الشرطة وقوات الأمن من إلقاء القبض عليه، ليتم محاكمته وإصدار حكم الإعدام بحقه. وبحق اثنان من أفراد عصابته، وتم تنفيذ الحكم، فيما واصل عضو رابع في العصابة في مواجهة مع قوات الأمن.

لكن حالة من الجدل والسجال التي شبت في المجتمع السعودي بالتزامن مع صدر إعلان المسلسل حال دون عرض المسلسل بوقته. وتم تأجيل بث الحلقات، حيث كان من المفترض أن يتم عرض أولى حلقات مسلسل “رشاش”. عبر المنصة التابعة لمجموعة ” “mbc ” التلفزيونية وذلك في الحادي والعشرين من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وبعد مرور أسبوعين من عرض الإعلان حينها.

طاقم مسلسل رشاش

واعتمد العمل على عدد كبير من الأسماء السعودية، منها طاقم تمثيل سعودي بالكامل، ومن أبرزها، يعقوب الفرحان (رشاش). ونايف الظفيري (فهد)، وفايز بن جريس (عمر)، وحكيم جمعة (سلطان)، وعبد الله البراق (مهال). وإبراهيم الحجاج (قحص)، وأيمن المطهر (مصلح)، وخالد يسلم (الشيف عزام). وسمية رضا (عايدة)، وإطلالة خاصة لـحسن عسيري.

ثم حصلت «إم بي سي ستوديو» خلال تصوير «رشاش» على دعم إنتاجي من قِبل شركة «توفور 54» أبوظبي المعروفة بتقديم خدمات إنتاجية بمواصفات عالمية، إلى جانب مبادرات تدريبية تعنى بالمواهب، فضلاً عن خدمات وتسهيلات للشركات الإعلامية في المنطقة.

ممثلين مسلسل رشاش

يشارك في العمل الفني الدرامي الجديد “رشاش” نخبة من نجوم الدراما السعودية. وقد شارك في أدوار البطولة لهذا العمل عدد من الممثلين. ومن ممثلين مسلسل رشاش كل من : الفنان يعقوب الفرحان، وخالد يسلم، ونايف الظفيري. وفايز بن جريس، وحكيم جمعة.

وقد قام النجم السعودي خالد الفراج بنشر تغريدة عبر تويتر جاء فيها :”هذا رشاش، راجع، وبينعرض قريبا يمكن الأسبوع القادم أقول يمكن والأمور طيبة“، وكذلك فقد أفرجت منصة شاهد عن بوستر العمل الفني رشاش، في إشارة إلى أن عرض المسلسل سيكون في التاسع من شهر يوليو/ تموز القادم.

ماذا قال يعقوب الفرحان عن المسلسل

يعقوب الفرحان، الذي يلعب دور «رشاش» في تعليق له على العمل: «تتطرق القصة المفترضة في عملنا إلى شاب توفي والده في طفولته، وعانى وضعاً مادياً صعباً، وتولت والدته تربيته وبذلت ما في وسعها لتصنع منه رجلاً».

ويتابع الفرحان: «كبر (رشاش) وكبر في داخله الصراع الذي عاش معه، فبدأ يشعر أنه أكبر من المكان الذي وجد نفسه فيه، لناحية كونه غير قادر على إبراز كامل طاقاته… وسرعان ما راح يبرر لنفسه طريق الشر التي سلكها واكتشافه عملياً مقدار ما يمتلكه من كاريزما وتأثير على الآخرين».

وعن الجزئية المتعلقة بتبرير أفعاله، يقول الفرحان: «يقدم العمل (رشاش) على أنه صاحب فلسفة خاصة استمدها من طفولته الصعبة المفترضة، ومفاد فلسفته أن من حقه الوصول إلى أهدافه مهما كان الثمن، ففي عز لحظات انكساره وضعفه نراه ينهض ليواجه من يقف في طريقه، وهو مؤمن بأن الدنيا أشبه بغابة كبيرة، وبأنك إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب».

يختم الفرحان: «يهمني أن يصدق الناس الدور الذي ألعبه، وذلك بغض النظر عما إذا كانوا سيحبون الشخصية أم سيحقدون عليها، والأكيد أنهم سيستنكرون أفعالها لكنهم قد يتفهمون دوافع الشخصية أحياناً وربما يجدون لها بعض التبريرات».

شاهد ايضاً: موعد عرض مسلسل امر اخلاء الجزء الثاني الساعه كم.

متى موعد عرض مسلسل رشاش

في أعقاب إعلان منصة MBC ( شاهد ) عن موعد عرض مسلسل رشاش العتيبي الذي كان من المقرر في مطلع العام الحالي. وتحديداً في الحادي والعشرين من شهر كانون الثاني/ يناير 2021. ثم تصاعدت وتيرة الجدل حول المسلسل بين أطياف المجتمع السعودي بوجه عام. وبين عائلة رشاش العتيبي وقبيلته التي قابلت عرض المسلسل بالرفض. وقد تزايدت حدة الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي. وهذا دفع الجهات المسؤولة عن إنتاج المسلسل بالإعلان عن تأجيل العرض. ثم ان هذا الشيئ قد فاجئ الجمهور من جهة، وأثار اعتقاد لدى عائلة رشاش بأن المسلسل تم إلغائه.

بعد إعلان شبكة إم بي سي MBC عن موعد عرض مسلسل رشاش الذي تقرر يوم الخميس الموافق 21 يناير. ثم تراجعت الشبكة الشهيرة عن عرض المسلسل وأعلنت عن تأجيل موعد العرض، وهذا ما فسّره المتابعون أنه إلغاء للمسلسل بعد الجدل الذي اثير حوله، لكن عادت منصة شاهد لتعلن أن التاسع من شهر يوليو الحالي سيكون موعد عرض مسلسل رشاش العتيبي، حيث سيكون على صورة ثماني حلقات تم تقسيمها لجزأين، حيث من المفترض أن يكون كل جزء عبارة عن أربع حلقات حسب تصريح فريق العمل، عدا عن الإعلان عن وجود مشروع فيلم وثائقي حول هذا الموضوع لكن لم يتم تنفيذه حتى الآن.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على متى موعد عرض مسلسل رشاش العتيبي، أعلنت منصة شاهد الإلكترونية عن عرض مسلسل رشاش في التاسع من شهر يوليو الحالي، وذلك بعد تأجيل استمر نحو ستة أشهر بفعل حالة الجدل التي أثيرت حول المسلسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى