علوم وتكنولوجيا

متى ينزل الايفون 14 في السعودية

متى ينزل الايفون 14 في السعودية ، من أكثر الأشياء التي تشغل الناس في العالم ، حيث لا يختلف الامر في السعودية، بحيث نجد أن الناس تفضل هواتف الأيفون نظرا لجودتها العالية جدا ،  وككل سنة عند إعلان شركة ابل عن قرب إطلاق احد منتجاتها يبدأ التساؤل عن الموعد الحقيقي للإطلاق وأيضا عن المواصفات والأسعار وهذا ما يحصل حاليا ، حيث ان الناس يرغبون معرفة متى ينزل الايفون 14 في السعودية، لذلك ان كنت مهتما بالاطلاع عن سعر هذا الهاتف الرائع الذي هو على وشك أن يغزو سوق الهواتف وأيضا مواصفاته وأسعاره و كل المعلومات الهامة عنه بالإضافة إلى موعد نزوله في المملكة العربية السعودية فما عليك إلا أن تتابع قراءة موضوعنا هذا اليوم إلى آخر سطر منه لأننا على وشك اطلاعك على كافة المعلومات حول الايفون 14.

شركة ابل هي الشركة الأشهر والأكثر أناقة في العالم والتي يراقب جميع الناس منتجاتها وأخبارها بشكل دائم، وعلى الرغم بأنه لم يمض الكثير من الوقت على إصدار iphone13 Pro Max، بدأ الناس يتساءلون عن موعد نزول الايفون 14، حيث بدأت تنتشر الشائعات والتسريبات حول موعد نزول الجهاز الأحدث من أيفون في مطلع العام الحالي 2022، لذلك سنتعرف عبر موقع النبراس على متى ينزل الايفون 14 في السعودية.

متى ينزل الايفون 14

متى ينزل الايفون 14 ؟ لا يوجد تاريخ محدد لغاية الآن فمن الممكن أن يكون بين 5 نوفمبر وحتى 20 سبتمبر من العام الحالي،  في ظل تزايد معدل البحث عن الموعد الرسمي لنزول ايفون 14 الجديد، أعلنت الشركة الأمريكية ابل عن مواصفات الجهاز العصري الجديد، كما ذكرت الشركة بأن الجهاز مزود بكاميرا عالية الدقة تصل 48 ميجا بكسل، إضافة إلى أنه من المقرر أن تتخلى الشركة عن دقة الكاميرا الموجودة حاليًا 12 ميجا بكسل. بالإضافة لاستخدام المستشعر المتطور في النسخة الجديدة من ايفون 14 برو ماكس بتوليد صورة تصل دقتها إلى 12 ميجا بكسل.

تسريبات حول الايفون 14

بدأت التسريبات والشائعات تتحدث حول موعد نزول الجهاز الجديد في دول الخليج إضافة إلى أنه سيتم طرحه بالأسواق الخليجية. في الفترة الممتدة بين 5 نوفمبر وحتى 20 سبتمبر من العام الحالي. وذلك بعد أن طرحته شركة ابل في الأسواق الأمريكية، كما تشير الكثير من الشائعات بأن جهاز ايفون الجديد سيستخدم تطبيق نظام Touch ID مع الكاميرا عالية الدقة، إضافة لتصميم مختلف وجديد كما يشاع باستبدال النوتش بشاشة على كل ثقب، إضافة لزيادة القدرة على الإتصال USB. بالإضافة لوجود عدسة منظار وكاميرا بزاوية واسعة Wise، مع شاشة مميزة  120 هرتز. كما سيتم نقل وظيفة FaceID لأسفل الشاشة. ومن المتوقع أن تعمل شركة ابل على تصميم فتحة أمامية للكاميرا في الشاشة.

تصميم ايفون 14

أما عن تصميم iPhone 14 ايفون 14 والأجيال المقبلة من ايفون، فإنه من المتوقع أن تتوفر هواتف ايفون 13 هذا العام 2021 مع “نوتش” بحجم أصغر قليلا، فيما تأتي هواتف ايفون 14 أو هواتف ايفون 2022 بكاميرا أمامية في ثقب داخل الشاشة، على أن تقدم آبل شاشة كاملة بدون أي نوتش أو ثقب مع وجود مستشعر للبصمة Touch ID أسفل الشاشة نفسها.

شاهد ايضاً: مواصفات ايفون ١٣ برو ماكس.

المواصفات  الداخلية للايفون 14

يحتوي جهاز ايفون الجديد على مجوعة شرائح معالجة جديدة بمواصفات جبارة ومن المتوقع أن يطلق عليها لقب A16 Bionic كما سيتم الاعتماد على عقد تصنيع 4 نانو متر، مما يؤهل هذا الجهاز ليملك كفاءة وقدرات إضافة لطاقة خارقة بالمقارنة مع الشريحة الحالية A15 Bionic، كما أنه ستبقى شركة ابل تستمد الرقائق الخاصة بمعالجاتها والمصنعة من رقائق السيلكون من الشركة التايوانية TSMC والتي تعمل للوصول إلى عقد تصنيع أصغر من الحالية. ومن الممكن أن تعمل الشركة على إعادة استخدام الماسح الضوئي لبصمات الأصابع بشكل خاص، كما يشاع بأن الشركة ستعمل على استخدام معرف الوجه بشكل رئيسي.

حيث استطاعت الشركة في نسخة الايفون 13 من الوصول لذاكرة داخلية مميزة تصل حتى 1 تيرا بايت. لذلك من الممكن أن تصل مساحة التخزين في النسخة الجديدة لحوالي 2 تيرا بايت.

كاميرا وبطارية ايفون 14

يشاع من قبل العديد من المصادر بأن ايفون الجديد سيحتوي على 3 عدسات. مما يرفع قدرة المستشعرات إضافة لوجود عدسة رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل. بالإضافة لتوفير العديد من التقنيات كالتقريب البصري بعيد المدى، لكن بعض الشائعات تقول بأن الشركة  ستبقى تعمل على عدسة المنظار. إضافة لوجود سعات شحن كبيرة والاعتماد على تقنية Magsafe بدلًا من التقنية السابقة Lightning.

سعر الايفون 14

لا يوجد شيء رسمي حتى الآن حول موعد نزول الهاتف الجديد في الخليج العربي ولا أي تقديرات حول أسعار الهاتف الجديد. ولكن بحسب تقدير الخبراء فإنه من المتوقع أن يطابق سعر Iphone 14 Pro Maxللسعر الحالي لجهاز iphone13 Pro Max. والذي يبدأ سعره بحوالي 799 دولار أمريكي ويتم طرحه في سبتمبر كباقي النسخ السابقة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم حيث تعرفنا على الايفون 14 ، كما تعرفنا على متى ينزل الايفون 14 في السعودية، كما تحدثنا فيه عن التسريبات والشائعات بخصوص الجهاز الجديد لشركة ابل. ثم تعرفنا على سعر الايفون ١٤، لذلك نتمنى ان ينال هذا المقال اعجابكم، كما نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى